fbpx
النيابة العامة توضح أسباب وفاة طبيب ع أصدر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، بيانًا رسميًا يتعلق بوفاة طبيب عسكري سابق في مدينة طنجة، استجابةً للمعلومات المتداولة في بعض وسائل التواصل الاجتماعي.

النيابة العامة توضح أسباب وفاة طبيب عسكري في طنجة

أصدر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، بيانًا رسميًا يتعلق بوفاة طبيب عسكري سابق في مدينة طنجة، استجابةً للمعلومات المتداولة في بعض وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي البلاغ الذي توصلت “النهار24” بنسخة منه، أعلنت النيابة العامة أنه تم استلام إشعار من مصالح الشرطة في تاريخ 12 نونبر 2023، يفيد بوفاة شخص في قسم المستعجلات بمدينة طنجة، ولم يتم في البداية تحديد هويته. استجابةً لذلك، أمر الوكيل العام بفتح تحقيق للتحقق من ظروف الوفاة وتحديد هوية الشخص المتوفى. تم التعاون مع مصلحة التشخيص البيومتري التابعة لمعهد العلوم والأدلة الشرعية للأمن الوطني لإجراء التحريات التشخيصية اللازمة، بما في ذلك إجراء اختبارات الحمض النووي لتحديد الهوية، والتي أكدت أن الشخص المتوفى هو مراد الصغير، ولد في 04/09/1968 في طنجة.

وتم أيضًا إصدار أمر بإجراء تشريح طبي للهالك، وأجرت لجنة طبية ثلاثية التشريح لتحديد سبب الوفاة. توصل التشريح إلى أن الوفاة كانت طبيعية، نتيجة “احتشاء في عضلة القلب بسبب تضيق الشريان التاجي الأيسر، والذي نتج عن نزيف في المعدة بسبب التهابات متعددة التقرحات”. وأشار التقرير إلى عدم وجود أي أثر للعنف أو رضوض على جثة الهالك.

وأثناء التحقيق، تم استجواب الطاقم الإداري والطبي الذي راقب حالة الهالك. تبين أن المتوفى حضر إلى مرفق الرعاية الصحية في 11 نونبر 2023، وكان في حالة صحية حرجة بسبب ضيق التنفس. تم وضعه في قسم المستعجلات وتم نقله إلى قاعة رفع الصدمات حيث توفي، على الرغم من الجهود التي بذلها الطاقم الطبي.

وتم أيضًا الاستماع إلى الشهود الذين رأوا الهالك أو قدموا له المساعدة. تبين أن الهالك نُقل إلى نفس المالمغرب: النيابة العامة تصدر بيانًا بشأن وفاة طبيب عسكري في طنجة

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

ملف بابلو إسكوبار الصحراء

ملف بابلو إسكوبار الصحراء : تطورات الفضيحة التي هزت المغرب

ملف “بابلو إسكوبار الصحراء”: تطورات الفضيحة التي هزت المغرب من عمق زنزانته في مدينة الجديدة، …

جلالة الملك يعطي بالرباط جلالة الملك يعطي بالرباط انطلاقة "رمضان 1445" لفائدة مليون أسرة

جلالة الملك يعطي بالرباط انطلاقة “رمضان 1445” لفائدة مليون أسرة

جلالة الملك يعطي بالرباط انطلاقة “رمضان 1445” لفائدة مليون أسرة أشرف جلالة الملك محمد السادس، …

اليوم العالمي للمرأة: بلاغ مشترك يُسلط الضوء على المساواة وإصلاح مدونة الأسرة

اليوم العالمي للمرأة: بلاغ مشترك يُسلط الضوء على المساواة وإصلاح مدونة الأسرة

في اليوم العالمي للمرأة، تتجه الأنظار في المغرب نحو الإصلاحات المنتظرة في مدونة الأسرة، وسط …

اترك تعليقاً