fbpx
المغرب يعرب عن قلقه العميق إزاء الأوض  أعربت المملكة المغربية عن قلقها العميق إزاء تدهور الأوضاع في قطاع غزة واندلاع الأعمال العسكرية، وأدانت استهداف المدنيين من قبل أي جهة كانت. جاء ذلك في بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

المغرب يعرب عن قلقه العميق إزاء الأوضاع في غزة ويدين استهداف المدنيين

 أعربت المملكة المغربية عن قلقها العميق إزاء تدهور الأوضاع في قطاع غزة واندلاع الأعمال العسكرية، وأدانت استهداف المدنيين من قبل أي جهة كانت. جاء ذلك في بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وأشار البلاغ إلى أن المملكة المغربية كانت تحذر من تداعيات الانسداد السياسي على عملية السلام في المنطقة، وتنبهت لخطورة تصاعد التوتر والاحتقان نتيجة لذلك. وفي هذا السياق، دعت المملكة إلى وقف فوري لجميع أعمال العنف والعودة إلى التهدئة، وتجنب أي تصعيد يعرض فرص السلام في المنطقة للخطر.

وأكد البلاغ أن المملكة المغربية، التي يرأسها جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تؤكد على أن الحوار والمفاوضات هما السبيل الوحيد لتحقيق حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية، وذلك استنادًا إلى قرارات الشرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين المتوافق عليه دوليا.

وفي ختام البلاغ، جددت المملكة المغربية التأكيد على دعمها ورفضها لأي أعمال تعرقل جهود السلام وتعرض الأبرياء للخطر، معربة عن استعدادها للعمل بجميع الوسائل الممكنة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

حموشي يعزز التعاون الأمني مع ألمانيا في زيارة هامة

حموشي يعزز التعاون الأمني مع ألمانيا في زيارة هامة

حموشي يعزز التعاون الأمني مع ألمانيا في زيارة هامة قام المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة …

الملك محمد السادس يطلق عملية إنسانية عاجلة لغزة

الملك محمد السادس يطلق عملية إنسانية عاجلة لغزة

الملك محمد السادس يطلق عملية إنسانية عاجلة لغزة في خطوة إنسانية نبيلة، وجه جلالة الملك …

النهار24 تكشف قوائم التعيينات الدبلوماسية لعام 2024 ضمنها قنصل بالجزائر

النهار24 تكشف قوائم التعيينات الدبلوماسية لعام 2024 ضمنها قنصل بالجزائر

النهار24 تكشف قوائم التعيينات الدبلوماسية لعام 2024 ضمنها قنصل بالجزائر الرباط – أعلنت وزارة الشؤون …

اترك تعليقاً