fbpx
المغرب يخطط لإبهار العالم في مونديال 2030

المغرب يخطط لإبهار العالم في مونديال 2030

المغرب يخطط لإبهار العالم في مونديال 2030

اجتمع وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، مع كبار المسؤولين لمناقشة خطط المملكة الطموحة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030. في جو من الحماس والتفاؤل، أكد الوزير عزم المغرب على تنفيذ جميع المشاريع المتعلقة بتنظيم هذه البطولة العالمية، بهدف توفير خدمات نقل وتنقل تليق بهذا الحدث الضخم.

في تصريحه للصحافة، أشار عبد الجليل إلى أن المغرب، تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ملتزم بإجراء كافة الاستثمارات الضرورية لتطوير البنية التحتية للنقل. كانت كلماته تعكس التزاماً راسخاً بتحقيق تطلعات الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم. وأكد أن هذه الجهود تأتي في إطار شراكة استراتيجية مع إسبانيا والبرتغال، مما يعزز من مكانة المملكة كوجهة عالمية للأحداث الرياضية الكبرى.

توافد إلى هذا الاجتماع الهام نخبة من الشخصيات البارزة، من بينهم عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، ومحمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، وحبيبة لقلالش، المديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات. وسط أجواء من التفاؤل، ناقش المجتمعون التفاصيل الأخيرة لملف تنظيم كأس العالم، مؤكدين على أهمية العمل المشترك والتنسيق بين مختلف الجهات لضمان نجاح هذا الحدث الرياضي.

في هذا السياق، استذكر الوزير الاجتماع الموسع الذي عُقد في 2 ماي بمقر وزارة الداخلية، حيث تجمع كبار المسؤولين من مختلف القطاعات الحكومية. حضر الاجتماع وزير الداخلية ووزير التجهيز والماء، ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية. كان الهدف من هذا اللقاء تعزيز التنسيق بين جميع الجهات المعنية ووضع خطة عمل مندمجة تضمن التفعيل الأمثل للالتزامات وتحقيق التوافق بين المبادرات المختلفة.

تضمنت الخطة الموضوعة رؤية شاملة لتطوير البنية التحتية للنقل في المملكة، بما يشمل الطرق السريعة، والسكك الحديدية، والمطارات، لتوفير تجربة سلسة ومريحة لجميع الزوار والمشاركين في البطولة. هذه الرؤية ليست مجرد خطة عمل، بل هي حلم يتجسد على أرض الواقع، يعكس طموح المغرب في أن يكون نموذجاً عالمياً للتنظيم والابتكار.

بينما كان عبد الجليل يتحدث، كانت ملامح التفاؤل تعلو وجوه الحاضرين، الذين يدركون تماماً حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم. فنجاح المغرب في استضافة كأس العالم 2030 لن يكون فقط إنجازاً رياضياً، بل هو أيضاً فرصة لتعزيز صورة المملكة على الساحة الدولية، وإظهار التزامها بالتنمية المستدامة والشاملة.

بهذا الإصرار والعزيمة، يمضي المغرب قدماً نحو تحقيق حلم طالما راوده، مستفيداً من خبراته وإمكاناته، ليكون في مصاف الدول الرائدة في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى.

النهار24 – حميد الكمالي تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

اشتركو في قناتنا على الواتساب

شاهد أيضاً

حموشي يعزز التعاون الأمني مع ألمانيا في زيارة هامة

حموشي يعزز التعاون الأمني مع ألمانيا في زيارة هامة

حموشي يعزز التعاون الأمني مع ألمانيا في زيارة هامة قام المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة …

الملك محمد السادس يطلق عملية إنسانية عاجلة لغزة

الملك محمد السادس يطلق عملية إنسانية عاجلة لغزة

الملك محمد السادس يطلق عملية إنسانية عاجلة لغزة في خطوة إنسانية نبيلة، وجه جلالة الملك …

النهار24 تكشف قوائم التعيينات الدبلوماسية لعام 2024 ضمنها قنصل بالجزائر

النهار24 تكشف قوائم التعيينات الدبلوماسية لعام 2024 ضمنها قنصل بالجزائر

النهار24 تكشف قوائم التعيينات الدبلوماسية لعام 2024 ضمنها قنصل بالجزائر الرباط – أعلنت وزارة الشؤون …

اترك تعليقاً