fbpx
المديرية العامة للأمن الوطني تعيينات جديدة في المسؤوليات الأمنية

المديرية العامة للأمن الوطني تعيينات جديدة في المسؤوليات الأمنية

المديرية العامة للأمن الوطني تعيينات جديدة في المسؤوليات الأمنية

فاس – أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني اليوم الخميس، في فاتح فبراير الجاري، عن سلسلة من التعيينات في المسؤوليات الأمنية على المستويين المركزي والجهوي.

وشملت هذه التعيينات تعيين رئيس جديد لمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، المنفذ الحدودي الحيوي والاستراتيجي على مستوى حركة الأشخاص والتجارة. وتم تعيينه قادمًا من منطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، حيث اكتسب خبرة مهمة في تدبير شرطة الحدود كنائب لرئيس منطقة الأمن هناك.

وعلى المستوى الجهوي، تم تعيين أربعة رؤساء للمناطق الإقليمية للأمن في مدن برشيد واليوسفية وخنيفرة وتاونات، بالإضافة إلى تعيين رئيس منطقة الأمن في مدينة وجدة ونائيه.

ومن جانبه، أكد المدير العام للأمن الوطني والمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، أهمية هذه التعيينات في إطار العمل المستمر لتعزيز كفاءة ومردودية القوى البشرية الشرطية. وأشار إلى أن هذه الخطوة ستسمح بتوفير فرص التدريب والتأهيل للكفاءات الأمنية على مراكز المسؤولية، وتعزيز الأمن العام وسلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وتأتي هذه التعيينات في إطار الجهود المستمرة لتحسين جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة لموظفي الشرطة وعائلاتهم، حيث قام المدير العام بتفعيل مقتضيات القانون المتعلق بمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني. وتم تعيين إطار أمني من الجيل الجديد لرئاسة اللجنة المديرية لهذه المؤسسة، حيث جاء قادمًا من ولاية أمن الرباط، حيث كان يشغل منصب المصلحة الإدارية الولائية.

يأتي هذا الإعلان في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الأمن العام وتعزيز الثقة بين المواطنين والسلطات الأمنية، وتحقيق الاستقرار والسلم الاجتماعي فيالمملكة. وتعكس هذه التعيينات التزام المديرية العامة للأمن الوطني بتعزيز القدرات والكفاءات الأمنية وتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

تهدف هذه الخطوة إلى تحسين جودة الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين وضمان سلامتهم وممتلكاتهم. من خلال تعيين قادة ذوي خبرة في مناصب المسؤولية الأمنية، يتم تعزيز القدرة على تنفيذ الخطط الأمنية والمراقبة والتصدي للتحديات الأمنية المختلفة.

وتأتي هذه التعيينات في سياق الاهتمام الكبير بتطوير وتدريب الكوادر الأمنية وتعزيز قدراتها. حيث يتم اختيار القادة الجدد بناءً على مهاراتهم وخبراتهم السابقة في تدبير شؤون الأمن، وذلك بهدف تعزيز الكفاءة والفعالية في أداء المهام الأمنية.

وتعكس هذه التعيينات التزام المديرية العامة للأمن الوطني بتحقيق الاستقرار والأمن العام في المملكة. حيث يعمل القادة الجدد على تحسين الأمن ومكافحة الجريمة والحد من التهديدات الأمنية المختلفة، بما في ذلك تهريب المخدرات والإرهاب والجريمة المنظمة.

وتعتبر هذه التعيينات خطوة هامة نحو تعزيز الثقة بين المواطنين والسلطات الأمنية، وتعزيز العلاقة الإيجابية بينهم. فالمواطنون يعتمدون على الأمن والاستقرار للعيش بسلام وراحة، وتعزز هذه التعيينات الثقة في قدرة السلطات الأمنية على توفير الحماية والأمان للجميع.

وفي الختام، تعكس هذه التعيينات التزام المديرية العامة للأمن الوطني بتطوير وتعزيز القوى البشرية الأمنية، وتحقيق الأمن والسلامة في المملكة. ومن المتوقع أن تسهم هذه الخطوة في تعزيز الأمن العام وتحقيق الرخاء والسلام للمواطنين.

النهار24 – حميد الكمالي تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

مديرية الأمن تطلق منصة إبلاغ الأمان الرقمي للمواطنين

مديرية الأمن تطلق منصة “إبلاغ” الأمان الرقمي للمواطنين

مديرية الأمن تطلق منصة “إبلاغ” الأمان الرقمي للمواطنين على وقع الرياح الرقمية التي تعصف بمجتمعنا، تطلق …

بطاقة الإعاقة الجديدة مفتاح الخدمات الشاملة في المغرب

بطاقة الإعاقة الجديدة: مفتاح الخدمات الشاملة في المغرب

بطاقة الإعاقة الجديدة: مفتاح الخدمات الشاملة في المغرب تؤكد وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف …

تعاون أمني حموشي يستقبل المدير الع

تعاون أمني .. حموشي يستقبل المدير العام للشرطة الإيطالية

تعاون أمني .. حموشي يستقبل المدير العام للشرطة الإيطالية جرى اليوم الاثنين 3 يونيو 2024،  …

اترك تعليقاً