fbpx
القبض على متهم في الابتزاز الرقمي وتهديد الأمن العام في الدار البيضاء
القبض على متهم في الابتزاز الرقمي وتهديد الأمن العام في الدار البيضاء

القبض على متهم في الابتزاز الرقمي وتهديد الأمن العام في الدار البيضاء

تمكنت قوات الأمن المغربي من إلقاء القبض على مشتبه به يعمل بمركز للنداء في مدينة الدار البيضاء، يبلغ من العمر 42 عامًا، بتهمة الابتزاز الرقمي وتهديد النظام العام. تمت هذه العملية بتنسيق وثيق بين المكتب الوطني لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والشرطة القضائية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني ومصالح المديرية العامة للمراقبة الترابية.

تشير التحقيقات الأولية إلى أن المشتبه به قام بإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى عدد من المؤسسات الفندقية والخدماتية والتعليمية على مستوى البلاد وخارجها، حيث طلب مبالغ مالية من هذه المؤسسات تحت تهديدات بتنفيذ تفجيرات إرهابية وهمية إذا لم يتم تلبية مطالبه المالية.

بفضل التحقيقات الميدانية والتقنية، تم التعرف على هوية المشتبه به واعتقاله في مدينة الدار البيضاء. تبين أيضًا أنه قام بإرفاق رسائل التهديد برقم حساب بنكي يعود لمواطن مغربي مقيم في الخارج، وذلك انتقامًا منه بسبب خلافات تجارية سابقة.

تم ضبط أجهزة كمبيوتر ووسائط تخزين رقمية خلال عمليات التفتيش المجراة في إطار هذه القضية، ويتم حاليًا إجراء التحاليل التقنية لاستخلاص أي أدلة رقمية ترتبط بهذه الأعمال الإجرامية.

تم وضع المشتبه به تحت الحراسة النظرية بناءً على أمر من النيابة العامة، حيث يجري التحقيق لتحديد جميع الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الجرائم الإجرامية. يتم العمل على تحديد الخلفيات والدوافع التي دفعت المشتبه به لارتكاب هذه الأعمال.

تأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة للمغرب في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وتؤكد التزام البلاد بتعزيز الأمن والاستقرار العامين.

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

اليقظة الأمنية المغربية تحبط مؤامرة إرهابية خطيرة 

اليقظة الأمنية المغربية تحبط مؤامرة إرهابية خطيرة 

اليقظة الأمنية المغربية تحبط مؤامرة إرهابية خطيرة  في عملية نوعية نفذها المكتب المركزي للأبحاث القضائية …

كحول قاتلة

كحول قاتلة: تحقيق النيابة العامة في سلسلة حالات الوفاة المؤسفة

كحول قاتلة: تحقيق النيابة العامة في سلسلة حالات الوفاة المؤسفة أصدر الوكيل العام للملك لدى …

مديرية الأمن تطلق منصة إبلاغ الأمان الرقمي للمواطنين

مديرية الأمن تطلق منصة “إبلاغ” الأمان الرقمي للمواطنين

مديرية الأمن تطلق منصة “إبلاغ” الأمان الرقمي للمواطنين على وقع الرياح الرقمية التي تعصف بمجتمعنا، تطلق …

اترك تعليقاً