fbpx
تضامن الصحافة المغربية مع الزميلين أح أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بيانًا تضامنيًا مع الصحافيين أحمد الشرعي ورضوان الرمضاني، استنادًا إلى مقطع فيديو يوثق مسيرة تضامنية في طنجة مع الشعب الفلسطيني.

تضامن الصحافة المغربية مع الزميلين أحمد الشرعي ورضوان الرمضاني

أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بيانًا تضامنيًا مع الصحافيين أحمد الشرعي ورضوان الرمضاني، استنادًا إلى مقطع فيديو يوثق مسيرة تضامنية في طنجة مع الشعب الفلسطيني.

تضمنت المسيرة شعارات مسيئة تم رفعها عبر مكبر الصوت، تستهدف الزميلين الشرعي والرمضاني، وتحمل في طياتها تشهيرًا وتحريضًا وكراهية.

تؤكد النقابة الوطنية للصحافة المغربية أن حرية الرأي والتعبير يجب أن تكون مكفولة للجميع، وأنه يجب حمايتها ورفض أي انتهاك يستهدفها سواءً كان من السلطات أو جهات سياسية أو أفراد يسعون لتكميم الأفواه تحت أي ذريعة.

وبناءً على هذا المنطلق، فإن النقابة تعلن عن تضامنها مع الصحافيين أحمد الشرعي ورضوان الرمضاني، وترفض أساليب التحريض المستخدمة من أي جهة، وتدعو إلى تقدير قيم الحوار المسؤول والناضج واحترام الرأي المخالف.

وعلاوة على ذلك، تجدد النقابة الوطنية للصحافة المغربية موقفها الداعم للشعب الفلسطيني في مواجهته لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، كما تعزي في شهداء الواجب المهني في قطاع غزة. وتحذر في الوقت نفسه من مخاطر استغلال المشاعر الصادقة والعفوية للتضامن مع الفلسطينيين، من أجل تصفية حسابات سياسية أو شخصية على حساب المواطنين أو المؤسسات أو الهيئات.

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

شواطئ الدار البيضاء السلطات تستعد لحملة تطهير من الفوضى

شواطئ الدار البيضاء : السلطات تستعد لحملة تطهير من الفوضى

شواطئ الدار البيضاء : السلطات تستعد لحملة تطهير من الفوضى في إطار جهودها الرامية لتحسين …

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائ

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائها يتفقان على فتح صفحة جديدة

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائها يتفقان على فتح صفحة جديدة منعطف جديد سيشكل بدون …

فوضى الصيد السطحي جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة

فوضى الصيد السطحي: جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة

فوضى الصيد السطحي: جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة ارتفعت عدة أصوات في صفوف أرباب …

اترك تعليقاً