fbpx
تأخر طلبات عروض دار البريهي يثير القلق ودوزيم تسرع الحسم
تأخر طلبات عروض دار البريهي يثير القلق ودوزيم تسرع الحسم

تأخر طلبات عروض دار البريهي يثير القلق ودوزيم تسرع الحسم

تأخر طلبات عروض دار البريهي يثير قلق المهنيين، ودوزيم تقترب من الحسم

أثار تأخر الإعلان عن طلبات العروض الخاصة بالشبكة الرمضانية للسنة القادمة من قبل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، استغرابًا بين المهنيين في الوقت الذي بدأت فيه القناة الثانية عملية انتقاء المشاريع المقترحة للإنتاج الرمضاني.

وصرح مصدر مطلع بأن إدارة الشركة أشرت قبل أسابيع على مقترحات طلبات العروض للقناة الأولى، والقناة الأمازيغية، والقناة الجهوية للعيون، بعد إجراء تعديلات عليها، إلا أن مديرية الصفقات لم تطلق طلبات العروض حتى الآن.

وأكد المصدر أن استمرار التأخير في طلبات العروض قد يؤثر سلبًا على الشبكة الرمضانية القادمة، حيث لن تُتاح الفرصة لشركات الإنتاج للعمل في ظروف أفضل، كما سيؤثر على خلق فرص للتقنيين والمبدعين. كما شدد على ضرورة الالتزام بدفتر التحملات الذي ينص على إطلاق الشبكة الرمضانية في وقت محدد.

وأشار المصدر إلى أن القناة الأولى والقناة الأمازيغية تمتلكان أعمالاً درامية لم يتم بثها أو لم يتم التأشير على بثها لأسباب تقنية سيتم توضيحها لاحقًا، إلا أن ذلك لا يكفي لسد الفراغ وتطبيق الشبكة البرامجية المتعارف عليها.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر مهني بأن لجنة انتقاء القناة الثانية بدأت فعليًا في انتقاء مشاريع الشبكة البرامجية الرمضانية والاستماع لبعض المرشحين على أساس مبدأ التدرج ووفق آليات الجودة والجدة، على أمل الحسم في الأيام القادمة.

وتعليقًا على أسباب الاختلاف في طريقة تعامل الشركتين مع طلبات العروض، أوضح المصدر أن الأمر يتعلق بالنموذج الاقتصادي لكل شركة. ففي الوقت الذي تعتمد فيه الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بشكل كبير على الميزانية المخصصة من طرف وزارة الاتصال مع هامش مداخيل الإشهار، تعول القناة الثانية منذ أكثر من عقد على عقود الإشهار بشكل كلي لتغطية مصاريف الاستثمار، الذي يتركز على الإنتاج الدرامي. هذا يفسر أهمية التسريع بطلبات العروض والحسم فيها لوضع مخطط مالي للقناة الثانية، في انتظار التحولات المحتملة بعد اقتناء الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لكل أسهم دوزيم صورياد تقريبًا.

النهار24 – توفيق ناديري- تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

اشتركو في قناتنا على الواتساب

شاهد أيضاً

رشوق تتألق في تونس وتهدي المغرب جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون

رشوق تتألق في تونس وتهدي المغرب جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون

رشوق تتألق في تونس وتهدي المغرب جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون بعد مسار إعلامي طويل وناجح …

دار البريهي  إعفاءات وتوقيفات غير مسبوقة في الإعلام الوطني

دار البريهي .. إعفاءات وتوقيفات غير مسبوقة في الإعلام الوطني

دار البريهي .. إعفاءات وتوقيفات غير مسبوقة في الإعلام الوطني بشكل متسارع وحاسم، انتقلت الشركة …

إعفاءات مفاجئة تطيح بمسؤولي قناة السادسة

قناة السادسة .. إعفاءات مفاجئة تطيح بمسؤولين

قناة السادسة .. إعفاءات مفاجئة تطيح بمسؤولين في خطوة مفاجئة، علم موقعنا من مصادر مطلعة …

اترك تعليقاً