fbpx
برشيد تشهد تعزيزًا أمنيًا جديدًا لحما
برشيد تشهد تعزيزًا أمنيًا جديدًا لحما

برشيد تشهد تعزيزًا أمنيًا جديدًا لحماية المواطنين

برشيد تشهد تعزيزًا أمنيًا جديدًا لحماية المواطنين

في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الأمن في مدينة برشيد، تم الشروع مؤخراً في تشغيل فرق أمنية جديدة بهدف تعزيز التواجد الأمني في الشوارع والحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم. هذه الخطوة جاءت بناءً على تعليمات والي أمن سطات، عزيز بومهدي، الذي أعطى الضوء الأخضر لانطلاق ثلاث فرق أمنية متنقلة متخصصة في الأبحاث.

تتألف كل فرقة من عناصر من ضباط الشرطة القضائية التابعين للفرقة المحلية للشرطة القضائية بأمن برشيد، بالإضافة إلى دعم من فرق مكافحة العصابات المعروفة اختصاراً بـ “B.A.G” من ولاية أمن سطات. ستعمل هذه الفرق بشكل دوري وعلى مدار الساعة لضمان التواجد المستمر في مختلف أنحاء المدينة.

هذه المبادرة تمثل خطوة قوية لتعزيز قدرات الفرق الأمنية، حيث تم تزويدها بسيارات خاصة تمكنها من التدخل الفوري وتجفيف البؤر الإجرامية. الفرق الجديدة تتألف من عناصر شابة مختارة بعناية من بين موظفي الشرطة، والذين يمتلكون مؤهلات وقدرات عالية في مجال البحث والتدخلات الميدانية. سيتم تنظيم عمل هذه الفرق بنظام التناوب لضمان تغطية مستمرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

مهام هذه الفرق الأمنية تتركز على تنفيذ عمليات أمنية مركزة لمكافحة مظاهر الجريمة، وضبط الأشخاص المطلوبين في قضايا مختلفة، والتصدي للأساليب الإجرامية المستجدة. كما ستعمل على دعم باقي الفرق والمجموعات المكلفة بمكافحة الجريمة، مما يعزز من فعالية العمل الأمني في المنطقة.

ولتسهيل مهام هذه الفرق، قامت ولاية الأمن بتنسيق مع المنطقة الإقليمية لبرشيد بتوفير وسائل نقل ومعدات متطورة. هذه التجهيزات تهدف إلى تمكين الفرق من أداء مهامها بشكل مثالي، بما في ذلك إيقاف الأشخاص المطلوبين، وتتبع الشبكات الإجرامية التي تنشط في مجالات مثل ترويج المؤثرات العقلية والاعتداءات الجسدية.

يأتي إحداث هذه الفرق الأمنية في سياق مخطط عمل يهدف إلى تكثيف التغطية الأمنية في التجمعات السكنية، ومواكبة النمو الديمغرافي والامتداد الترابي، وتطور الأنشطة الاقتصادية التي تشهدها مدينة برشيد. بهذه الخطوة، تسعى السلطات الأمنية إلى تعزيز الأمن والاستقرار، وحماية المواطنين وممتلكاتهم من مختلف التهديدات الإجرامية.

النهار24حميد الكماليتابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

اشتركو في قناتنا على الواتساب

شاهد أيضاً

هروب سجين من مؤسسة استشفائية في الدار البيضاء

هروب سجين من مؤسسة استشفائية في الدار البيضاء

هروب سجين من مؤسسة استشفائية في الدار البيضاء في مساء يوم الخميس، 13 يونيو، شهدت …

تطوان توقيف شبكة لترويج الكوكايين والمؤثرات العقلية 

تطوان : توقيف شبكة لترويج الكوكايين والمؤثرات العقلية 

تطوان : توقيف شبكة لترويج الكوكايين والمؤثرات العقلية  في عملية نوعية تمت بتنسيق محكم بين …

قصة الأضاحي بين الدين والاقتصاد في حياة الأسر المغربية

قصة الأضاحي: بين الدين والاقتصاد في حياة الأسر المغربية

قصة الأضاحي: بين الدين والاقتصاد في حياة الأسر المغربية في أجواء استعدادات عيد الأضحى، تتزايد …

اترك تعليقاً