fbpx

انتخاب الزميل توفيق ناديري رئيسًا للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام

النهار 24


تحت إشراف الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل،انعقد صباح اليوم بالمقر المركزي للاتحاد، المؤتمر التأسيسي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام.

وبعد تلاوة القانون الأساسي والمصادقة عليه انتخب الزميل توفيق ناديري بالإجماع كاتبًا عامًا للنقابة، وأشرف على عملية الانتخاب نور الدين سليك رئيس التنظميات بمركزية الاتحاد المغربي للشغل ومحمد الوافي عضو الأمانة العامة للاتحاد ورئيس دائرة الإعلام بالمركزية النقابية السالفة الذكر.

وبعد انتخابه ،قال الكاتب العام للنقابة توفيق ناديري :نؤسس هذه النقابة لتكريس التعددية والمساهمة بشكل إيجابي في تفعيل المقاربة التشاركية مع مختلف المتدخلين في الإعلام العمومي والخاص، ونؤسس هذه النقابة لتقوية الممارسة النقابية في هذا الإعلام عبر استراتيجية منفتحة على الجميع بدون إقصاء أو وصاية.

وشدد توفيق ناديري على أن ميلاد النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام لن تكون بديلًا لأي نقابة داخل أو خارج الاتحاد المغربي للشغل،مبديا استعداده للتعاون مع كل التمثيليات النقابية الأخرى لما فيه مصلحة المهنة واستقلاليتها مدافعا في الوقت ذاته على أهمية الاستناد على الدستور والقانون وأخلاقيات المهنة في معالجة مختلف القضايا الجهوية والوطنية مستقبلا .

ويذكر أن الزميل توفيق ناديري مدير نشر موقع زووم 24 سبق وأن راكم العديد من التجارب الإعلامية (الأحداث المغربية، المساء، الخبر، الأخبار ، صحيفة الناس، رسالة الأمة ،زووم 24 وشدى إف، القدس العربي، إم بي سي..) كما تقلد العديد من المسؤوليات في مختلف التكثلات المهنية.

شارك هذا المحتوى:

شاهد أيضاً

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك بلقب منشد الشارقة بدورته الثالثة عشرة

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك بلقب منشد الشارقة بدورته الثالثة عشرة

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك، بلقب مسابقة منشد الشارقة بدورتها الـ 13، التي ينظمها تلفزيون …

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام 

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام 

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام عندما يتجدد اللقاء بشهر رمضان المبارك، تحرص …

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24 أعلن المجلس الوطني للصحافة، في بلاغ توضيحي، أن مصالحه كانت رصدت بتاريخ 14 يوليوز 2021، حلقة من برنامج “منتدى الصحافة” الذي تبثه بانتظام القناة الفرنسية  «France 24»  خصصتها للصحفي المغربي سليمان الريسوني. ذات البلاغ كشف أن مقدم البرنامج، الصحافي عبد الله العالي، زعم أن معدي البرنامج قاموا بالاتصال بيونس مجاهد رئيس المجلسالوطني للصحافة، لدعوته للمشاركة في البرنامج المذكور “غير أنه عبر عن نيته في عدم المشاركة”، وهو الأمر الذي نفاه المجلس، جملةوتفصيلا، مؤكدا أنه لم يتم الاتصال بالمجلس أو برئيسه لا من طرف الصحفي ولا من طرف المشرفين أو المكلفين بالاتصال بضيوف البرنامجالمذكور. وأوضح المجلس أن يونس مجاهد قدم شكاية إلى “ماري كريستين ساراكَوص”، الرئيسة المديرة العامة لـ «France Médias Monde»،وإلى “روش أوليفيي ميستر” رئيس المجلس الأعلى السمعي البصري بفرنسا (الذي أصبح حاليا يحمل إسم “هيئة تقنين الاتصال السمعيالبصري والرقمي”)، وذلك لتصحيح الغلط وإظهار الحقيقة في إطار حق الرد طبقا للقوانين الجاري به العمل في فرنسا. كما شدد المجلس في بلاغه التوضيحي أنه “لم يتم منح المجلس حق الرد من قبل قناة «France24» إلا في تاريخ 23 فبراير 2022، أي بعدمرور حوالي 8 أشهر على تقديم رئيس المجلس الوطني للصحافة لشكايته، لكون “ماري كريستين ساراغوص”، الرئيسة المديرة العامةلـ«France Médias Monde» لم تعرض بشكل مباشر بث الاعتذار على الهواء إلا بعد تبادل عدة رسائل خلال الفترة الممتدة من يوليوز2021 إلى فبراير 2022”. النهار24

اترك رد