fbpx
تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك بلقب منشد الشارقة بدورته الثالثة عشرة
تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك بلقب منشد الشارقة بدورته الثالثة عشرة

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك بلقب منشد الشارقة بدورته الثالثة عشرة

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك، بلقب مسابقة منشد الشارقة بدورتها الـ 13، التي ينظمها تلفزيون الشارقة التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

تتويج المنشد المغربي بجائزة الدورة تسلمها في حفل أقيم مساء امس الخميس، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي ، نائب حاكم الشارقة ، رئيس مجلس الشارقة للإعلام .

وتأهل إلى المرحلة الختامية ستة منشدين من عدة دول عربية تنافسوا على جائزة البرنامج ، حيث حل المنشد أحمد سمرين من الأردن بالمركز الثاني، تلاه ثالثا المنشد أصيل جابر من الجزائر.

وفاز المنشدون الذين احتلوا المراكز الثلاثة الأولى ، بجوائز منشد الشارقة في هذه الدورة ، بعد حصولهم على أعلى نسب تصويت من قبل الجمهور ، وأيضا لجنة التحكيم التي ضمت في عضويتها الفنان التونسي لطفي بوشناق ، والمنشد الإماراتي أحمد بو خاطر، ونقيب المنشدين في مصر محمود ياسين التهامي. وتميز حفل الاختتام بتقديم أنشودة “خمسينية الشارقة ” ، وهي عمل مصور، شارك فيه المنشدون المشاركون في الموسم 13 للجائزة ، والتي استحضرت المكانة التي وصلت إليها الإمارة، والإنجازات التنموية العديدة التي حققتها ، وجعلت منها مدينة من مدن المعرفة والعلم، ورمزا من رموز الثقافة.

كما تميز الحفل بتقديم باقة من المقطوعات الإنشادية التي قدمها المتأهلون للسهرة النهائية ، عكست مستويات أدائية جيدة للمنشدين ، وفق ما أكدته لجنة التحكيم ، عبر التدريبات التي خضع لها المشاركون من قبل متخصصين في البرنامج.

وأشادت لجنة التحكيم بقدرات المنشدين المشاركين ، على التنقل بين المقامات والألحان الإنشادية بكل احترافية ، بفضل امتلاكهم ناصية المواهب ، وتنبؤوا لهم بمستقبل كبير في عالم الإنشاد والفن الهادف ، الذي يعتبر أحد أهم أهداف برنامج منشد الشارقة منذ اطلاقه.

النهار24

شارك هذا المحتوى:

شاهد أيضاً

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام 

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام 

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام عندما يتجدد اللقاء بشهر رمضان المبارك، تحرص …

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24 أعلن المجلس الوطني للصحافة، في بلاغ توضيحي، أن مصالحه كانت رصدت بتاريخ 14 يوليوز 2021، حلقة من برنامج “منتدى الصحافة” الذي تبثه بانتظام القناة الفرنسية  «France 24»  خصصتها للصحفي المغربي سليمان الريسوني. ذات البلاغ كشف أن مقدم البرنامج، الصحافي عبد الله العالي، زعم أن معدي البرنامج قاموا بالاتصال بيونس مجاهد رئيس المجلسالوطني للصحافة، لدعوته للمشاركة في البرنامج المذكور “غير أنه عبر عن نيته في عدم المشاركة”، وهو الأمر الذي نفاه المجلس، جملةوتفصيلا، مؤكدا أنه لم يتم الاتصال بالمجلس أو برئيسه لا من طرف الصحفي ولا من طرف المشرفين أو المكلفين بالاتصال بضيوف البرنامجالمذكور. وأوضح المجلس أن يونس مجاهد قدم شكاية إلى “ماري كريستين ساراكَوص”، الرئيسة المديرة العامة لـ «France Médias Monde»،وإلى “روش أوليفيي ميستر” رئيس المجلس الأعلى السمعي البصري بفرنسا (الذي أصبح حاليا يحمل إسم “هيئة تقنين الاتصال السمعيالبصري والرقمي”)، وذلك لتصحيح الغلط وإظهار الحقيقة في إطار حق الرد طبقا للقوانين الجاري به العمل في فرنسا. كما شدد المجلس في بلاغه التوضيحي أنه “لم يتم منح المجلس حق الرد من قبل قناة «France24» إلا في تاريخ 23 فبراير 2022، أي بعدمرور حوالي 8 أشهر على تقديم رئيس المجلس الوطني للصحافة لشكايته، لكون “ماري كريستين ساراغوص”، الرئيسة المديرة العامةلـ«France Médias Monde» لم تعرض بشكل مباشر بث الاعتذار على الهواء إلا بعد تبادل عدة رسائل خلال الفترة الممتدة من يوليوز2021 إلى فبراير 2022”. النهار24

النقابة الوطنية للصحافة المغربية.. حصيلة حضور متميز

النقابة الوطنية للصحافة المغربية.. حصيلة حضور متميز

النقابة الوطنية للصحافة المغربية.. حصيلة حضور متميز.. انعقد المجلس الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية في دورته …

اترك رد