fbpx
عبد الرحمان الناجي مديرا لقناة المغربية
عبد الرحمان الناجي مديرا لقناة المغربية

عبد الرحمان الناجي مديرا لقناة المغربية

عين فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة،  السيد عبد الرحمان الناجي، مديرا  لقناة المغربية.

ولد الناجي عام 1983 في محاميد الغزلان بعمالة زاكورة. توج مساره الدراسي بالحصول على شهادة الماستر في الصحافة والاتصال من جامعة عبد المالك السعدي. كما حصل على الإجازة في اللسانيات باللغة الإنجليزية من جامعة القاضي عياض بمراكش، وحصل على دبلوم معد ومنتج في الاعلام والاتصال  ودبلوم في إعلاميات التسيير.

في عام 2006، تمكن عبد الرحمان الناجي من نيل  شهادة التعليم العالي من جامعة كامبريدج المرموقة في إنجلترا.

بعد تلقيه تكوينا في مركز اللغات الأمريكية في مراكش، عمل بمجلة Last Exit، ثم انتقل للعمل ضمن فريق الاخبار بالقناة الأولى بالرباط.

طوال مسيرته المهنية، يعمل ناجي بلا كلل على ترسيخ صورة المغرب على المنصات الإعلامية الدولية، من خلال التبادل الاخباري  اليومي مع القنوات العمومية والخاصة  في جميع أنحاء العالم.

وهو عضو في  لجنة تحرير EBU (الاتحاد الاوروبي للاذاعة والتلفزيون)من 2015 إلى 2021، وقد حصل الناجي على العديد من الجوائز. كجائزة أفضل منسق إخباري  ASBU” و “أفضل منسق  مع اتحاد البث الأوروبي” في عام 2017. وفي هذا السياق، كان للشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة SNRT شرف الحصول على جائزة أفضل مساهم في التبادل الاخباري من اتحاد البث في إفريقيا.

وحسب ما نشرته مجلة  meer.com ، فقد بدأ الناجي العمل في SNRT عام 2007 كسكرتير تحرير للأخبار في القناة الاولى . ومنسق مسؤول عن تبادل الأخبار بين SNRT واتحاد إذاعات الدول العربية (ASBU) من جهة، والإذاعة الأوروبية (EBU) والاتحاد الأفريقي للبث من جهة أخرى.

وفي عام 2009/2010  خلال إقامته المهنية في جنيف، شغل ناجي منصب رئيس التحرير  “مسؤول عن المساواة بين الجنسين والاستشارات الإخبارية” في مشروع يوروميد نيوز.

بالإضافة إلى ذلك، كان مسؤولاً عن كتابة وترجمة النصوص من الإنجليزية إلى العربية  ومراجعتها..

شاهد أيضاً

مهنيون يشدون بمستوى الشبكة الرمضانية

مهنيون يشدون بمستوى الشبكة الرمضانية في القناة الأمازيغية

74 / 100 بدعم من Rank Math SEO مهنيون يشدون بمستوى الشبكة الرمضانية في القناة …

شيطنة الإعلام العمومي استهداف داخلي واستثمار خارجي

شيطنة الإعلام العمومي استهداف داخلي واستثمار خارجي

76 / 100 بدعم من Rank Math SEO شيطنة الإعلام العمومي استهداف داخلي واستثمار خارجي …

ناديري الناطق الرسمي باسم جامعة الإعلام ينتقد ترويج ادعاءات ضد أطر دوزيم

ناديري الناطق الرسمي باسم جامعة الإعلام ينتقد ترويج ادعاءات ضد أطر دوزيم

78 / 100 بدعم من Rank Math SEO انتقد توفيق ناديري الناطق الرسمي باسم الجامعة …

اترك تعليقاً