fbpx
المساعدات المغربية لسكان غزة. الولاي

المساعدات المغربية لسكان غزة.. الولايات المتحدة تشيد بريادة جلالة الملك

74 / 100

المساعدات المغربية لسكان غزة.. الولايات المتحدة تشيد بريادة جلالة الملك

 أكد السفير الأمريكي في الرباط، بونيت تالوار، أن الولايات المتحدة تشيد بريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الجهود الإنسانية الحيوية التي تقوم بها المملكة المغربية لصالح سكان غزة.

وأشار السفير الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة تقدر الجهود الإنسانية المبذولة من قبل المغرب، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، في إغاثة الأهالي في غزة، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك. وقد أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يوم الثلاثاء الماضي، عن تقديم المغرب مساعدة إنسانية لسكان غزة.

تأتي هذه المساعدة الإنسانية التي أعلن عنها جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، في إطار حملة إغاثة تستهدف توجيه مساعدات غذائية عاجلة للسكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف. وتأتي هذه المساعدة في وقت مهم جدًا، حيث تعاني الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع الفلسطيني من صعوبات اقتصادية ونقص في الموارد الغذائية.

يعكس هذا الدعم السخي من المغرب إلى سكان غزة التزام المملكة المغربية بدعم الشعب الفلسطيني ومساعدته في الوقوف في مواجهة التحديات الإنسانية الصعبة. وتعد هذه المساعدة مثالًا جديرًا بالمتابعة فيما يتعلق بالتضامن العربي الإنساني والدولي لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المساعدة تأتي في إطار الجهود العالمية المبذولة للتخفيف من معاناة السكان في غزة وتحسين ظروف حياتهم. وتعكس أيضًا عمق العلاقات الثنائية بين المغرب والولايات المتحدة، حيث تشيد الولايات المتحدة بالدور القيادي للمغرب في الجهود الإنسانية والتنموية في المنطقة.

بهذه المساعدة السخية، يبعث المغرب رفي خبر حصري لقناة “ميدي 1 تيفي”، أشاد السفير الأمريكي في المغرب، بونيت تالوار، بالجهود الإنسانية المبذولة من قبل المغرب لصالح سكان غزة. في تصريحه، أعرب السفير الأمريكي عن تقدير الولايات المتحدة للريادة التي يظهرها جلالة الملك محمد السادس في هذه الظروف الصعبة.

تأتي هذه الجهود الإنسانية ضمن إطار الجهود الحيوية التي تقوم بها المملكة المغربية لمساعدة سكان غزة. وقد أكد كاتب الدولة الأمريكي، أنتوني بلينكن، يوم الثلاثاء، على المساعدة الإنسانية التي أرسلها المغرب لفائدة السكان في غزة.

تجدر الإشارة إلى أن جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، قد أمر بإطلاق عملية إنسانية تهدف إلى تقديم مساعدة غذائية عاجلة للسكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف. يأتي هذا الدعم في وقت مناسب مع حلول شهر رمضان المبارك، بهدف تخفيف معاناة الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع الفلسطيني.

تعكس هذه المساعدة السخية التزام المملكة المغربية بدعم الشعب الفلسطيني ومساعدته في مواجهة التحديات الإنسانية. وتعد مثالًا يحتذى به في التضامن العربي والدولي لدعم الفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها.

تأتي هذه المساعدة ضمن الجهود العالمية التي تهدف لتخفيف معاناة سكان غزة وتحسين ظروف حياتهم. وتعكس أيضًا العلاقات الثنائية القوية بين المغرب والولايات المتحدة، حيث تثني الولايات المتحدة على الدور القيادي للمغرب في الجهود الإنسانية والتنموية في المنطقة.

من خلال هذا الدعم السخي، يعبر المغرب عن رسالة قوية من الدعم والتضامن مع سكان غزة، ويساهم في تخفيف معاناتهم وتحسين أوضاعهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

النهار24حميد الكمالي تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

اشتركو في قناتنا على الواتساب

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الفرنسي

وزير الخارجية الفرنسي: فرنسا تدعم مخطط الحكم الذاتي وتؤكد أنه حان الوقت لتحقيق تقدم

وزير الخارجية الفرنسي: فرنسا تدعم مخطط الحكم الذاتي وتؤكد أنه حان الوقت لتحقيق تقدم الرباط …

المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإن

المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان تعبر عن رفضها التام لادعاءات (هيومن رايتس ووتش) لسنة 2023

المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان تعبر عن رفضها التام لادعاءات (هيومن رايتس ووتش) لسنة 2023 …

تسجيل صوتي المتحدث القبرصي

تسجيل صوتي: المتحدث القبرصي يهزم الأخبار الكاذبة حول مسؤولين أمنيين مغاربة

تكذيب قوي: المتحدث القبرصي يهزم الأخبار الكاذبة حول مسؤولين أمنيين مغاربة روما – في إطار …

اترك تعليقاً