fbpx
اختلالات بشركة الإشهار Regie 3

اختلالات بشركة الإشهار Régie 3

74 / 100

اختلالات بشركة الإشهار Régie 3

أوردت جريدة الصباح أن شركة سورياد 2M تحتل المركز الأول في المغرب من حيث نسبة المشاهدة، ونتيجة لذلك فإن طلب المعلنين للإشهار في القناة مهم جدا، إلا أنها تشير الجريدة لم تحقق إلا الخسائر منذ 2008، “علما أن العلاقة بين الشركة ووكالة الإشهار الحصرية Régie 3 تؤثر بشكل كبير على هذه الوضعية”.

وقال تقرير المجلس الأعلى للحسابات إن وكالة الإشهار الحصرية لشركة سورياد 2M ، والتي تمثل حصتها من مبيعات هاته الأخيرة حوالي 95 في المائة، هي في الوقت نفسه الوكيل الحصري لوسائل إعلام أخرى منافسة، وهي ميدي 1 تي في وميدي 1 راديو.

وتضيف الصباح، أن تحليل عقود الالتزام المتعلقة بشركة دوزيم أن Regie 3 تطلب من المعلنين الحصول على جزء من طلباتهم الاشهارية لدى ميدي 1 تي في التي تعتبر منافسة لشركة سورياد 2M، وهي الوضعية التي تؤكد أن وكيل الإشهار يستغل أداء دوزيم من حيث نسبة المشاهدة، ويستخدمه لتسويق المساحات الاعلانية لقنوات منافسة.

واتضح موقف وكالة الإشهار جليا، حسب جريدة الصباح دائما، في 2018، بما أنها نصت صراحة في الشروط العامة للبيع الخاصة في الجزء المخصص لخصم اللتزام المتعدد القنوات على أنه يجب على المعلنين الذين يريدون الاستفادة من الخصم المذكور استثمار 80 في المائة من الميزانية المخصصة للإشهار في قناة دوزيم و 20 في المائة في قناة ميدي 1 تي في.

كما سجل التقرير عدم ضبط فوترة المبيعات، إذ لا تتحكم الشركة بشكل تان في مبيعاتها. كما لاحظ المجلس في تقريره ل 2009 عدم وجود نظان فوترة مباشر، بالإضافة على عدم وجود مراقبة للشروط التجارية وتطبيق التعريفات من قبل المديرية المالية.

وختمت جريدة الصباح في عدد الثلاثاء 16 أبريل 2024، بالتأكيد على أن تدقيق نظام الفوترة الخاص بمبيعات القناة أن الشركة تنتظر التوصل ببيان الفوترة الخاص ب Regie 3 للقيام بالفوترة ولا تقوم بنفسها بفوترة مبيعات إعلاناتها عن طريق تطبيق الشروط التجارية والأسعار المعلنة.

النهار24 – حميد الكمالي تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

اشتركو في قناتنا على الواتساب

شاهد أيضاً

مهنيون يشدون بمستوى الشبكة الرمضانية

مهنيون يشدون بمستوى الشبكة الرمضانية في القناة الأمازيغية

74 / 100 بدعم من Rank Math SEO مهنيون يشدون بمستوى الشبكة الرمضانية في القناة …

شيطنة الإعلام العمومي استهداف داخلي واستثمار خارجي

شيطنة الإعلام العمومي استهداف داخلي واستثمار خارجي

76 / 100 بدعم من Rank Math SEO شيطنة الإعلام العمومي استهداف داخلي واستثمار خارجي …

ناديري الناطق الرسمي باسم جامعة الإعلام ينتقد ترويج ادعاءات ضد أطر دوزيم

ناديري الناطق الرسمي باسم جامعة الإعلام ينتقد ترويج ادعاءات ضد أطر دوزيم

78 / 100 بدعم من Rank Math SEO انتقد توفيق ناديري الناطق الرسمي باسم الجامعة …

اترك تعليقاً