fbpx
إطلاق الجمعية المغربية للصحافيين النا

إطلاق الجمعية المغربية للصحافيين الناطقين بالإسبانية

تأسست يوم أمس الجمعة، الجمعية المغربية للصحافيين الناطقين بالإسبانية في نادي الصحافة بالرباط، بهدف تعزيز صورة المغرب في إسبانيا ودول أمريكا اللاتينية وباقي البلدان الناطقة بالإسبانية. وتم انتخاب الزميلة حورية بوطيب كرئيسة للجمعية، بالإضافة إلى عدد من الزملاء من وسائل الإعلام المختلفة، بما في ذلك التلفزيون والإذاعة والصحافة المكتوبة والإلكترونية.

يتكون المكتب المسير للجمعية من الأعضاء التاليين: حورية بوطيب عن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في منصب الرئيسة، واسماعيل الخواجة عن موقع “rue20” كنائب أول للرئيسة، وأميمة زريدة عن “snrt” نائبة ثانية للرئيسة. وتشغل مريم المحافظ من “snrt” منصب كاتبة عامة للجمعية، في حين يتولى الزميل توفيق السليماني من موقع “rue20” مسؤولية أمين المال، وتنوب عنه الزميلة نادية بودرة من موقع “monde amazigh”. تم اختيار الزميلة نضال بوحمالة من “SNRT” كنائبة للكاتبة العامة، ويشغل الزميلان أحمد الشقوري من موقع “le360” وأحمد عبد الوهاب الردام من “la map” منصب مستشارين في الجمعية.

تهدف الجمعية المغربية للصحافيين الناطقين بالإسبانية إلى تعزيز التواصل والتبادل المهني بين الصحافيين العاملين في المجال الإعلامي الناطق بالإسبانية في المغرب. ومن المتوقع أن تقوم الجمعية بتنظيم فعاليات وندوات وورش عمل بهدف تعزيز المعرفة وتطوير المهارات المهنية لأعضائها. كما ستعمل الجمعية على تعزيز العلاقات الصحافية بين المغرب والدول الناطقة بالإسبانية، وتعزيز الحوار الثقافي والإعلامي بين الثقافتين.

تعد تأسيس الجمعية المغربية للصحافيين الناطقين بالإسبانية خطوة هامة في تعزيز العلاقات الإعلامية بين المغرب والدول الناطقة بالإسبانية، وستلعب دورًا فعالًا في تعزيز التواصل والتفاهم بين الثقافات والشعوب. من المتوقع أن تكون للجمتأسست اليوم الجمعية المغربية للصحافيين الناطقين بالإسبانية في نادي الصحافة بالرباط، بهدف تعزيز صورة المغرب في إسبانيا ودول أمريكا اللاتينية وباقي البلدان الناطقة بالإسبانية. وتم انتخاب الزميلة حورية بوطيب كرئيسة للجمعية، بالإضافة إلى عدد من الزملاء من وسائل الإعلام المختلفة، بما في ذلك التلفزيون والإذاعة والصحافة المكتوبة والإلكترونية.

تهدف الجمعية إلى تعزيز التواصل والتبادل المهني بين الصحافيين الناطقين بالإسبانية في المغرب، وتعزيز العلاقات الصحافية بين المغرب والدول الناطقة بالإسبانية. ستعمل الجمعية على تنظيم فعاليات وندوات وورش عمل بهدف تعزيز المعرفة وتطوير المهارات المهنية لأعضائها.

يتكون المكتب المسير للجمعية من حورية بوطيب بصفتها رئيسة للجمعية، واسماعيل الخواجة كنائب أول للرئيسة، وأميمة زريدة كنائبة ثانية للرئيسة، ومريم المحافظ كاتبة عامة للجمعية. ويشغل توفيق السليماني منصب أمين المال، بينما تنوب عنه نادية بودرة في حال غيابه. تم اختيار نضال بوحمالة كنائبة للكاتبة العامة، وأحمد الشقوري وأحمد عبد الوهاب الردام كمستشارين في الجمعية.

من المتوقع أن تسهم الجمعية في تعزيز الحوار الثقافي والإعلامي بين المغرب والدول الناطقة بالإسبانية، وتعزيز التفاهم والتواصل بين الثقافات والشعوب. وستعمل الجمعية على تعزيز صورة المغرب في تلك البلدان من خلال نشر المعلومات والتواصل الإعلامي الفعال.

تعد تأسيس الجمعية خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات الإعلامية والثقافية بين المغرب والدول الناطقة بالإسبانية. ومن المتوقع أن تساهم الجمعية في توطيد الروابط الإعلامية وتعزيز التبادل الثقافي بين البلدان، وبناء جسور التواصل القوية بين الصحافيين والجمهور في المغرب وخارجه.

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

القناة الأمازيغية تجدد دماءها

القناة الأمازيغية تجدد دماءها

73 / 100 بدعم من Rank Math SEO القناة الأمازيغية تجدد دماءها علم الموقع من …

SNRT تفتح آفاقًا جديدة لطلبة المسرح و

SNRT تفتح آفاقًا جديدة لطلبة المسرح والتنشيط الثقافي

74 / 100 بدعم من Rank Math SEO SNRT تفتح آفاقًا جديدة لطلبة المسرح والتنشيط …

اختلالات بشركة الإشهار Regie 3

اختلالات بشركة الإشهار Régie 3

74 / 100 بدعم من Rank Math SEO اختلالات بشركة الإشهار Régie 3 أوردت جريدة …

اترك تعليقاً