fbpx

شاومي تشيد مصنعا لانتاج 300 ألف سيارة كهربائية سنويا

النهار24

أفادت وكالة الأنباء الدولية رويترز نهاية الأسبوع الماضي أن السلطات في العاصمة الصينية بكين قد أوضحت أن عملاق الهواتف الذكية الصيني شركة شاوكي ستقوم ببناء مصنع يمكنها إنتاج 300 ألف سيارة سنويًا في بكين لوحدة السيارات الكهربائية، وذلك في استكمال لخططها في هذا المجال والتي أعلنت عنها في وقت سابق.

وأشارت رويترز نقلا عن وكالة التنمية الاقتصادية بكين إي تاون ، المدعومة من الحكومة ، على حسابها الرسمي WeChat ، إن المصنع سيتم تشييده على مرحلتين ، وستقوم شركة شاةمي أيضًا ببناء المقر الرئيسي لوحدة السيارات ومكاتب المبيعات والأبحاث في منطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في بكين، كما أضافت Beijing E-Town إنها تتوقع وصول المصنع إلى الإنتاج الضخم في عام 2024 ، وهو الهدف الذي أعلنه الرئيس التنفيذي لشركة شاومي Lei Jun في أكتوبر.

وكانت شركة صناعة الهواتف الصينية قالته في شهر مارس من العام الجاري إنها ستلتزم باستثمار مبلغ ضخم يقدر بـ 10 مليارات دولار في قسم جديد للسيارات الكهربائية على مدى 10 سنوات المقبلة.وقد أكملت الشركة التسجيل التجاري لوحدتها الكهربائية في أواخر شهر غشت الماضي.

فيما فتحت الشركة آلاف المتاجر لتحفيز نمو المبيعات المحلية لأعمالها في مجال الهواتف الذكية ، لكنها تعتزم في النهاية استخدام هذه المتاجر كقناة لخططها لبيع السيارات الكهربائية.

شارك هذا المحتوى:

شاهد أيضاً

Spotify يحتفل بثقافة “الهيب-هوب” المغربي

النهار24  تعمل منصة بث الموسيقى “Spotify” الرائدة على المستوى العالمي يوما بعد يوم على إظهار …

العالم منصف السلاوي: لولا زواجي بباحثة في عالم الفيروسات لما ساهمت في تطوير اللقاحات

النهار24 كشف الدكتور والعالم المغربي منصف محمد السلاوي، أنه لولا مرض والدته لما فكر في …

الدخول المدرسي.. إنوي يطلق عروض الأنترنت الثابت العالي الصبيب  

النهار24     أعلنت شركة إنوي ، عن إطلاقها لعروض استثنائية للاستفادة من الأنترنت الثابت …

%d مدونون معجبون بهذه: