fbpx

بالفيديو.. السلطات تستعين بـ«جت سكي الثلوج» لانقاذ امرأة حامل بإفران

النهار 24 – حميد الكمالي / عدسة عبد الله أسعد

تمكنت فرق الدخل العاملة على فك العزلة التي سببتها كثافة الثلوج بالمداشر المتواجة ضواحي مدينة إفران، من إنقاذ امراة حامل كانت تقبع بمدشر بأحد الجبال التابعة لمنطقة تمحضيت، وذلك بعدما سخرت فرق الوقاية دراجات «جت سكي» الثلجية لإيصال فريق طبي نجح في تسهيل ولادة المراة في ظروف جيدة.

وتبدل السلطات المحلية ورجال الوقاية المدنية والدرك الملكي بقيادة عامل إقليم افران، حيث لا زالت عمليات إزاحة الثلوج بالإقليم متواصلة “في أحسن الظروف”، بفضل الجهود الجبارة لكافة المتدخلين المعنيين، وتعبئة الإمكانيات الضرورية من أجل فتح جميع المحاور الطرقية وفك العزلة عن الدواوير المعزولة والمحاصرة بسبب تساقط الثلوج.

وكانت لجنة اليقظة والتتبع بإقليم افران قد عقدت مؤخرا اجتماعا موسعا خصص لعرض التدابير والإجراءات الاستباقية لمواجهة آثار موجة البرد، وتسهيل فك العزلة عن المناطق الجبلية وذلك في إطار تفعيل مخطط العمل الإقليمي لتدبير ومواجهة موجة البرد، تزامنا مع التساقطات الثلجية والمطرية التي تعرفها مجموعة من المناطق بالإقليم.

وشملت تدخلات السلطات المحلية تقديم الدعم للأسرة التي تعاني من قساوة الظروف الطبيعية بأعالي الجبال، والقرى النائية، وذلك في إطار تفعيل إجراءات مخطط العمل الإقليمي للتخفيف من آثار موجة البرد وكذا الاضرار الناجمة التي يمكن أن تسببها الاضطرابات الجوية.

هذا وتسبب سوء الأحوال الجوية في تعطيل مؤقت لحركة المرور بالمحاور الرئيسية الأخرى بإقليم إفران بسبب كثافة الثلوج، وهو ما واجهته المديرية الإقليمية للتجهيز بإفران بنشر فرق التدخل بالمحاور الطرقية الإستراتيجية، خصوصا الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين أزرو وميدلت، والطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين إيموزار وخنيفرة مرورا بإفران، والطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين الحاجب وإفران.

دراجات «جت سكي» الثلوج لانقاذ امرأة حامل بإفران
شارك هذا المحتوى:

شاهد أيضاً

حادث.. اصطدام زورق سريع بباخرة قرب ميناء طنجة المتوسط

فقدان شخصين في اصطدام زورق سريع بباخرة قرب ميناء طنجة المتوسط

فقدان شخصين في اصطدام زورق سريع بباخرة قرب ميناء طنجة المتوسط، حيث أعلنت قبطانية ميناء …

الوردي تعبئة أزيد من 4000 عنصر أمن لتأمين مباراة المنتخب المغربي و الكونغو 

الوردي: تعبئة أزيد من 4000 عنصر أمن لتأمين مباراة المنتخب المغربي و الكونغو 

الوردي: تعبئة أزيد من 4000 عنصر أمن لتأمين مباراة المنتخب المغربي و الكونغو، حيث كشف …

هذه حقيقة تعريض سجين للتعذيب الجسدي بالناظور

هذه حقيقة تعريض سجين للتعذيب الجسدي بالناظور

هذه حقيقة تعريض سجين للتعذيب الجسدي بالناظور، حيث نفت إدارة السجن المحلي بالناظور الادعاءات المروجة بخصوص …

اترك رد