fbpx
مونديال 2022.. المنتخب المغربي ينفصل عن مدربه خليلودجيتش بالتراضي
مونديال 2022.. المنتخب المغربي ينفصل عن مدربه خليلودجيتش بالتراضي

مونديال 2022.. المنتخب المغربي ينفصل عن مدربه خليلودجيتش “بالتراضي”

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم الخميس انفصاله “بالتراضي” عن مدرب أسود الأطلس البوسني الفرنسي وحيد خليلودجيتش، وذلك قبل قرابة ثلاثة أشهر من انطلاق مونديال قطر 2022.

وقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بيان إن هذا القرار جاء “بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى (…) حول الطريقة المثلى لتهيئ المنتخب الوطني لكرة القدم لنهائيات” المونديال.

ولم يشر البيان إلى هوية المدرب الذي سيخلف خليلودجيتش، مؤكدا أن الاتحاد “سيوفر جميع الوسائل والامكانيات للتهيئ الجيد للمنتخب الوطني في أفق مشاركته في نهائيات كأس العالم”.

وأعرب عن “الشكر الجزيل لما قدمه المدرب السيد وحيد خاليلوزيتش خلال الفترة التي اشرف فيها على قيادة المنتخب الوطني في مقدمتها التأهل الى نهائيات كأس العالم قطر 2022 بمنتخب شاب واعد مليء بطموحات مستقبلية كبيرة”.

ونجح المدرب المخضرم في قيادة منتخب المغرب للتأهل إلى مونديال قطر 2022، حيث يواجه كلا من بلجيكا وكرواتيا وكندا، غير أنه دخل في خلاف مع الاتحاد المغربي بسبب رفضه استدعاء مهاجم نادي تشلسي الانكليزي حكيم زياش لأسباب انضباطية.

وتضاربت التصريحات بين رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع وخليلودجيتش حول الموضوع، فكلما خرج الأول للتأكيد على عودة نجم تشلسي يرد البوسني متشبثا بقرار الاستبعاد.

وظل رحيله موضوع شائعات متواترة في وسائل الإعلام المحلية خلال الأشهر الأخيرة، مع الإشارة إلى احتمال تعويضه بالمدرب السابق لنادي الوداد البيضاوي وليد الركراكي.

كما تعرض خليلودجيتش الذي بدأ مشواره مع المغرب صيف 2019، لانتقادات من طرف وسائل إعلام محلية بسبب خياراته التكتيكية وتشكيلة المنتخب، خصوصا بعد فشله في الذهاب بعيدا في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في الكاميرون أوائل العام الماضي، حيث انتهى مشوار المنتخب عند ربع النهائي على يد مصر (1-2 بعد التمديد).

النهار24

شاهد أيضاً

طبيب المنتخب المغربي

طبيب المنتخب المغربي : الفريق يتجاوز الإصابات ويستعد لكأس أفريقيا

وفقًا لتصريحات الطبيب الرياضي للمنتخب المغربي، بودو كريستوف، يواجه الفريق تحديات كبيرة في طريقه للتأهب …

الفيفا يمنع نادي الوداد الرياضي من ال

الفيفا يمنع نادي الوداد الرياضي من الانتدابات لهذا السبب

في خطوة قوية، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حظرًا على نادي الوداد الرياضي من …

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تعقد جمعها العام العادي في الدار البيضاء

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تعقد جمعها العام العادي في الدار البيضاء

تعقد الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين جمعها العام العادي في الثامن من دجنبر 2023، وذلك بمدينة …

اترك تعليقاً