fbpx
IMG 29092021 230918 640 x 360 pixel

تجويد العرض الصحي والخدمات العلاجية المقدمة للأجراء محور اتفاقية خاصة UMT و ANCP

النهار24 

وقّع الأمين العام لنقابة الاتحاد المغربي للشغل الميلودي مخاريق ورئيس الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة البروفسور رضوان السملالي، اتفاقية شراكة وتعاون بمقر الجمعية بالدارالبيضاء، مساء الثلاثاء 28 شتنبر 2021 ، تتمحور حول أربعة نقاط رئيسية.

وتأتي هذه الاتفاقية، حسب بلاغ توصلت “النهار24” بنسخة منه، إيمانا منهما بالمساهمة في تجويد العرض الصحي وتمكين الأجراء بشكل خاص، والمواطنين عموما، من ولوج سلس إلى الخدمات الصحية يضمن التكافؤ والعدالة.

وتتوزع النقاط الأربعة ما بين المحور الأول: التزام المصحات الخاصة، المعنية بهذه الاتفاقية والتي تقرر الانخراط في تفعيل مضامينها، بتقديم علاجات ذات جودة للأجراء والمستخدمين في احترام للتعريفة المرجعية الوطنية، على أن تشكل الخدمات الأخرى التي لا تشملها هذه التعريفة موضوع ملاحق خاصة بهذه الاتفاقية.

والمحور الثاني: التزام التعاضديات المسيرة من طرف ممثلي نقابة الاتحاد المغربي للشغل باحترام حق منخرطيها في اختيار الطبيب المعالج.

المحور الثالث: تسوية التعاضديات لملفات التعويض عن مصاريف العلاج داخل آجال معقولة مع تشكيل لجنة للمتابعة تقوم بدراسة الملفات المقدمة.

المحور الرابع: تسطير برنامج خاص بالكشف المبكر عن الأمراض والتواصل الصحي بالمقاولات، من خلال برمجة حملات منظمة لتحقيق هذه الغاية، يتم خلالها القيام بفحوصات متعددة للكشف عن الأمراض المختلفة والسرطانات … الخ، إلى جانب التوعية الصحية بأهمية الوقاية الصحية من الأمراض والحفاظ على السلامة الذاتية والجماعية داخل الفضاءات المهنية، بشكل مباشر أو من خلال منشورات ومطويات ومختلف وسائل التواصل المتوفرة.

هذا، وقد حضر حفل التوقيع عدد من مسؤولي التعاضديات الممثلين لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، ويتعلق الأمر بكل من: آمال العمري نائبة رئيس الصندوق العاضدي المهني المغربي، ميلود معصيد رئيس تعاضدية “كنوبس” و التعاضدية العامة للتربية الوطنية، بوشعيب علوش رئيس الصندوق التعاضدي للضمان الاجتماعي ( تعاضدية ليديك )، مريم سماوي مديرة تعاضدية العمل الاجتماعي رفقة المستشار بذات التعاضدية عبد المجيد الخطابي، إلى جانب العلوي عبد العزيز مدير الصندوق التعاضدي المهني المغربي، فضلا عن ممثلي الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة في شخص كاتبها العام الدكتور عبد الفتاح التدلاوي، ومديرة الجمعية سميرة خلو، وكذا فاطمة الزهراء السملالي مسؤولة العلاقات العامة بمجموعة أونكوراد.

 

شاهد أيضاً

تستمر beIN SPORTS وقطر الخيرية في دعم الإغاثة العاجلة في المغرب وليبيا

تستمر beIN SPORTS وقطر الخيرية في دعم الإغاثة العاجلة في المغرب وليبيا

تواصل beIN SPORTS، الشبكة الرائدة في بث المحتوى الرياضي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، …

الجيش يواجه الرجاء في الكلاسيكو بقيادة 21 لاعبا

الجيش يواجه الرجاء في الكلاسيكو بقيادة 21 لاعبا

وجه نصر الدين نابي مدرب الجيش الملكي 21 لاعبا استعدادا للمباراة المرتقبة أمام الرجاء الرياضي، …

PHOTO

الدار البيضاء: دورة تكوينية للحكام لنيل دبلوم “حكم فدرالي في الشطرنج”

في إطار برنامجها الوطني والدولي خاصة في مجال تكوين الحكام المغاربة، ومتابعة تأهيلهم لتسلق درجات …

اترك تعليقاً