fbpx

نقابة للصحافيين تندد بالتكتم المريب لوسائل الإعلام الأوروبية عن تهريب زعيم البوليساريو

النهار 24 

خرجت النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام ببلاغ غاضب تستغرب من خلاله عما وصفته بالصيغة المريبة التي تعاملت بها وسائل الإعلام بحجم “لومنود”، “فرانس 24” و”البايس”، مع حدث تسلل رئيس جبهة البوليساريو في واضحة النهار إلى التراب الإسباني بدعم مكشوف من المخابرات الجزائرية والاسبانية، بالرغم من أنه ملاحق من العدالة بسبب تورطه في جرائم الاختطاف والتعذيب والاغتصاب.. ؟

وتسائلت النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام عن سبب غض بعض وسائل الإعلام الأوروبية المعروفة بالتدقيق في كل القضايا والملفات المحلية، الطرف عن خبر تهريب زعيم البوليساريو، مستغربة عن السر وراء هذا الصمت الإعلامي، علما أن قنوات وجرائد بعينها لا تفوت الفرصة إلا وأعلنتها للملأ ،خاصة إذا تعلق الأمر بالشؤون الداخلية لبلادنا.

 وأدانت النقابة مثل هذا التعاطي مع الأحداث والمتسم بالانتقائية والانحياز، كما عبرت عن استهجانها إزاء هذا الصمت الإعلامي المريب وتعتبره سلوكا غير مبرر، خاصة من قبل هيئات إعلامية ومنظمات حقوقية دولية ظلت للأسف الشديد تمارس التضخيم والتهويل وتسوق للرأي العام الدولي أخبارا مضللة عن الأوضاع في أقاليمنا الجنوبية.

وفي هذا السياق، دعت النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام، وهي تنتظر إجابة صريحة عن هذا التكتم الذي ألجم فم الجميع حول فضيحة دخول مبحوث عنه وبوثائق مزورة إلى أرض اسبانيا، فإنها بالمقابل، (تدعو) الزملاء الصحافيين إلى رص الصفوف والتحلي باليقظة لمواجهة مثل هذه المؤامرات الدنيئة التي تستهدف النيل من وحدتنا الترابية، والعمل على الوقوف في وجه أية محاولة للتستر على أعداء قضيتنا المشروعة وفضح تحركاتهم أينما حلو وارتحلو.

 

شارك هذا المحتوى:

شاهد أيضاً

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك بلقب منشد الشارقة بدورته الثالثة عشرة

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك بلقب منشد الشارقة بدورته الثالثة عشرة

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك، بلقب مسابقة منشد الشارقة بدورتها الـ 13، التي ينظمها تلفزيون …

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام 

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام 

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام عندما يتجدد اللقاء بشهر رمضان المبارك، تحرص …

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24 أعلن المجلس الوطني للصحافة، في بلاغ توضيحي، أن مصالحه كانت رصدت بتاريخ 14 يوليوز 2021، حلقة من برنامج “منتدى الصحافة” الذي تبثه بانتظام القناة الفرنسية  «France 24»  خصصتها للصحفي المغربي سليمان الريسوني. ذات البلاغ كشف أن مقدم البرنامج، الصحافي عبد الله العالي، زعم أن معدي البرنامج قاموا بالاتصال بيونس مجاهد رئيس المجلسالوطني للصحافة، لدعوته للمشاركة في البرنامج المذكور “غير أنه عبر عن نيته في عدم المشاركة”، وهو الأمر الذي نفاه المجلس، جملةوتفصيلا، مؤكدا أنه لم يتم الاتصال بالمجلس أو برئيسه لا من طرف الصحفي ولا من طرف المشرفين أو المكلفين بالاتصال بضيوف البرنامجالمذكور. وأوضح المجلس أن يونس مجاهد قدم شكاية إلى “ماري كريستين ساراكَوص”، الرئيسة المديرة العامة لـ «France Médias Monde»،وإلى “روش أوليفيي ميستر” رئيس المجلس الأعلى السمعي البصري بفرنسا (الذي أصبح حاليا يحمل إسم “هيئة تقنين الاتصال السمعيالبصري والرقمي”)، وذلك لتصحيح الغلط وإظهار الحقيقة في إطار حق الرد طبقا للقوانين الجاري به العمل في فرنسا. كما شدد المجلس في بلاغه التوضيحي أنه “لم يتم منح المجلس حق الرد من قبل قناة «France24» إلا في تاريخ 23 فبراير 2022، أي بعدمرور حوالي 8 أشهر على تقديم رئيس المجلس الوطني للصحافة لشكايته، لكون “ماري كريستين ساراغوص”، الرئيسة المديرة العامةلـ«France Médias Monde» لم تعرض بشكل مباشر بث الاعتذار على الهواء إلا بعد تبادل عدة رسائل خلال الفترة الممتدة من يوليوز2021 إلى فبراير 2022”. النهار24

اترك رد