fbpx

نقابة للصحافيين تندد بالتكتم المريب لوسائل الإعلام الأوروبية عن تهريب زعيم البوليساريو

النهار 24 

خرجت النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام ببلاغ غاضب تستغرب من خلاله عما وصفته بالصيغة المريبة التي تعاملت بها وسائل الإعلام بحجم “لومنود”، “فرانس 24” و”البايس”، مع حدث تسلل رئيس جبهة البوليساريو في واضحة النهار إلى التراب الإسباني بدعم مكشوف من المخابرات الجزائرية والاسبانية، بالرغم من أنه ملاحق من العدالة بسبب تورطه في جرائم الاختطاف والتعذيب والاغتصاب.. ؟

وتسائلت النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام عن سبب غض بعض وسائل الإعلام الأوروبية المعروفة بالتدقيق في كل القضايا والملفات المحلية، الطرف عن خبر تهريب زعيم البوليساريو، مستغربة عن السر وراء هذا الصمت الإعلامي، علما أن قنوات وجرائد بعينها لا تفوت الفرصة إلا وأعلنتها للملأ ،خاصة إذا تعلق الأمر بالشؤون الداخلية لبلادنا.

 وأدانت النقابة مثل هذا التعاطي مع الأحداث والمتسم بالانتقائية والانحياز، كما عبرت عن استهجانها إزاء هذا الصمت الإعلامي المريب وتعتبره سلوكا غير مبرر، خاصة من قبل هيئات إعلامية ومنظمات حقوقية دولية ظلت للأسف الشديد تمارس التضخيم والتهويل وتسوق للرأي العام الدولي أخبارا مضللة عن الأوضاع في أقاليمنا الجنوبية.

وفي هذا السياق، دعت النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام، وهي تنتظر إجابة صريحة عن هذا التكتم الذي ألجم فم الجميع حول فضيحة دخول مبحوث عنه وبوثائق مزورة إلى أرض اسبانيا، فإنها بالمقابل، (تدعو) الزملاء الصحافيين إلى رص الصفوف والتحلي باليقظة لمواجهة مثل هذه المؤامرات الدنيئة التي تستهدف النيل من وحدتنا الترابية، والعمل على الوقوف في وجه أية محاولة للتستر على أعداء قضيتنا المشروعة وفضح تحركاتهم أينما حلو وارتحلو.

 

شاهد أيضاً

القطب العمومي . الحكامة والتشخيص المالي لكل شركة قبل تجميع الهولدينغ 1

القطب العمومي .. الحكامة والتشخيص المالي لكل شركة قبل تجميع الهولدينغ

القطب العمومي .. الحكامة والتشخيص المالي لكل شركة قبل تجميع الهولدينغ علم الموقع من مصدر …

احتجاج الصحافيين صوت النقد الموجه للمجلس الوطني ضد سياسة الإقصاء

احتجاج الصحافيين: صوت النقد الموجه للمجلس الوطني ضد سياسة الإقصاء

احتجاج الصحافيين: صوت النقد الموجه للمجلس الوطني ضد سياسة الإقصاء في مشهد يعكس قلقًا متزايدًا …

إذاعة وتلفزة رحلة الإعلام الأمازيغي نحو المستقبل

إذاعة وتلفزة: رحلة الإعلام الأمازيغي نحو المستقبل

إذاعة وتلفزة: رحلة الإعلام الأمازيغي نحو المستقبل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تسلط الضوء على الأدوار …

اترك تعليقاً