fbpx
مهرجان بصمات الدولي للمونودراما يعلن أعلنت إدارة مهرجان بصمات الدولي للمونودراما عن تنظيم الدورة السابعة من المهرجان، حيث ستجمع هذه الدورة بين جمهور مدينة الدار البيضاء والمناطق المحيطة بها في فعاليات مميزة، وذلك في الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر 2023. وتحمل الدورة السابعة شعارًا مهمًا يتعلق بدور المرأة في المونودراما، حيث تسلط الضوء على فضاءات البحث عن الهوية والحرية. ستقام فعاليات المهرجان في المركب الثقافي الحسني بطريق الجديدة بالدار البيضاء.

مهرجان بصمات الدولي للمونودراما يعلن عن انطلاق دورته السابعة

أعلنت إدارة مهرجان بصمات الدولي للمونودراما عن تنظيم الدورة السابعة من المهرجان، حيث ستجمع هذه الدورة بين جمهور مدينة الدار البيضاء والمناطق المحيطة بها في فعاليات مميزة، وذلك في الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر 2023. وتحمل الدورة السابعة شعارًا مهمًا يتعلق بدور المرأة في المونودراما، حيث تسلط الضوء على فضاءات البحث عن الهوية والحرية. ستقام فعاليات المهرجان في المركب الثقافي الحسني بطريق الجديدة بالدار البيضاء.

ويُعد مهرجان بصمات الدولي للمونودراما من أبرز الأحداث الثقافية والفنية في المدينة والمغرب عمومًا، وتنظمه مؤسسة بصمات بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال – قطاع الثقافة، وبالتعاون مع مجلس مقاطعة الحي الحسني والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالدار البيضاء. ومنذ تأسيسه قبل ست سنوات، يستضيف المهرجان أبرز الوجوه المسرحية المغربية والعربية التي تعمل في مجال المونودراما أو مسرح الممثل الواحد، ويهدف المهرجان إلى تعزيز هذا النوع من الفنون في المدينة والمغرب بشكل عام، ويتميز ببرمجة غنية ومتنوعة تتمتع بجودة عالية.

وسيشاهد الجمهور في هذه الدورة مجموعة متنوعة من العروض المسرحية المونودرامية المحترفة. وستحتفي الدورة السابعة بالفنانة الراحلة “عائشة مناف”، كما سيتم تنظيم ورشات تكوينية في فن الإلقاء وفن صناعة الأقنعة المسرحية، بالإضافة إلى ندوة تتناول شعار الدورة لهذا العام، وحفل توقيع مسرحيات جديدة. ستتضمن الفعاليات أيضًا عروضًا موسيقية واستعراضية متنوعة من تقديم شباب موهوبين في مجالاتهم.

وتم اختيار العروض المشاركة في هذه الدورة بعناية، حيث تم فتح المجال للعروض التي لم تتمكن من المشاركة في الدورةالسابقة، وتم اختيارها بناءً على تقرير لجنة المشاهدة. وأكدت اللجنة أنها عملت وفقًا للشروط المحددة في استمارة التقديم للمشاركة في المهرجان.

وتود إدارة المهرجان أن توضح أنه نظرًا لضعف الدعم المخصص للمهرجان في هذه الدورة، وتقلص عدد الداعمين، فإنها لم تفتح باب المشاركة لهذا العام إلا لعرضين من خارج المملكة المغربية. وتأمل الإدارة في تخصيص المزيد من المشاركات للدول العربية والأجنبية في الدورات المقبلة.

وبالنسبة لبرنامج المهرجان، ستمتد فعالياته على مدار ثلاثة أيام متتالية، وسيشارك فيه أكثر من 50 فنانًا من مختلف الدول. سيتم عرض مجموعة متنوعة من العروض المسرحية المونودرامية، وستتضمن الفعاليات تكريمًا خاصًا للفنانة الراحلة “عائشة مناف” التي تركت بصمة مهمة في عالم المسرح.

ويعتبر مهرجان بصمات الدولي للمونودراما منصة مهمة لتعزيز التواصل الثقافي والفني بين الفنانين والجمهور، وتشجيع الإبداع والتجديد في مجال المونودراما. ونتطلع إلى مشاركة الجمهور في هذه الدورة السابعة والاستمتاع بالعروض المسرحية المميزة والفعاليات المثيرة التي ستقدمها المهرجان.

مهرجان بصمات الدولي أعلنت إدارة مهرجان بصمات الدولي للمونودراما عن تنظيم الدورة السابعة من المهرجان، حيث ستجمع هذه الدورة بين جمهور مدينة الدار البيضاء والمناطق المحيطة بها في فعاليات مميزة، وذلك في الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر 2023. وتحمل الدورة السابعة شعارًا مهمًا يتعلق بدور المرأة في المونودراما، حيث تسلط الضوء على فضاءات البحث عن الهوية والحرية. ستقام فعاليات المهرجان في المركب الثقافي الحسني بطريق الجديدة بالدار البيضاء.

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة النقاش حول صناعة التلفزيون والتحديات الثقافية

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة: النقاش حول صناعة التلفزيون والتحديات الثقافية

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة: النقاش حول صناعة التلفزيون والتحديات الثقافية تجسّدت جهود الشركة الوطنية للإذاعة …

البياز يحكي قصة المغرب وفلسطين من بوابة مطارة غزة

البياز يحكي قصة المغرب وفلسطين من بوابة مطارة غزة

البياز يحكي قصة المغرب وفلسطين من بوابة مطارة غزة أصدر احمد البياز، المدير السابق للمكتب …

الفضائح تلاحق معرض الكتاب

الفضائح تلاحق معرض الكتاب الدولي بعد سرقته من الدار البيضاء إلى الرباط

الفضائح تلاحق معرض الكتاب الدولي بعد سرقته من الدار البيضاء إلى الرباط منذ اللحظة التي …

اترك تعليقاً