fbpx
لقاء استراتيجي بين حموشي ونظيره الفرن استقبل عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني والمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الثلاثاء، المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية، السيد فريديريك قو (Frederic Veaux)، الذي يزور المملكة المغربية في زيارة عمل هامة.

لقاء استراتيجي بين حموشي ونظيره الفرنسي لتعزيز التعاون الأمني

استقبل عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني والمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الثلاثاء، المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية، السيد فريديريك قو (Frederic Veaux)، الذي يزور المملكة المغربية في زيارة عمل هامة.

تم خلال الاجتماع الثنائي بين الطرفين مناقشة العديد من القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك. تركزت المحادثات على آليات تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الأمن المختلفة، مثل مكافحة تجارة المخدرات والمؤثرات العقلية غير المشروعة، ومكافحة الهجرة غير المشروعة، ومكافحة التهديدات الإرهابية، وخطر الجريمة السيبرانية، ومكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود.

تم أيضًا بحث الممارسات الجيدة لتبادل الخبرات في المجال الأمني بين الطرفين، وآليات تنفيذ العمليات المشتركة التي تمت في إطار التعاون الثنائي، بما في ذلك تأمين الألعاب الأولمبية المقررة في باريس. يستند هذا التعاون إلى الثقة المتبادلة والاستفادة المشتركة.

وبعد انتهاء الاجتماع، توصل الطرفان إلى اتفاق بشأن التحضير لزيارة مماثلة سيقوم بها عبد اللطيف حموشي إلى باريس في المستقبل القريب. تهدف هذه الزيارة إلى تعزيز مجالات التعاون الأمني الثنائي بين المغرب وفرنسا، وتنويع مستويات وأشكال هذا التعاون لخدمة مصالح البلدين.

يأتي الاجتماع الثنائي مع المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية في إطار الاجتماعات المتعددة التي يعقدها عبد اللطيف حموشي مع شركاء إقليميين ودوليين، ومع المنظمات الدولية ذات الصلة بالعمل الشرطي، بهدف تعزيز التعاون الأمني والتنسيق البيني.

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

حموشي يعزز التعاون الأمني مع ألمانيا في زيارة هامة

حموشي يعزز التعاون الأمني مع ألمانيا في زيارة هامة

حموشي يعزز التعاون الأمني مع ألمانيا في زيارة هامة قام المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة …

الملك محمد السادس يطلق عملية إنسانية عاجلة لغزة

الملك محمد السادس يطلق عملية إنسانية عاجلة لغزة

الملك محمد السادس يطلق عملية إنسانية عاجلة لغزة في خطوة إنسانية نبيلة، وجه جلالة الملك …

النهار24 تكشف قوائم التعيينات الدبلوماسية لعام 2024 ضمنها قنصل بالجزائر

النهار24 تكشف قوائم التعيينات الدبلوماسية لعام 2024 ضمنها قنصل بالجزائر

النهار24 تكشف قوائم التعيينات الدبلوماسية لعام 2024 ضمنها قنصل بالجزائر الرباط – أعلنت وزارة الشؤون …

اترك تعليقاً