fbpx
كفاءات مغاربة العالم
كفاءات مغاربة العالم

كفاءات مغاربة العالم تستكشف تحول الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة نحو التقنية الرقمية

في إطار أيام الأبواب المفتوحة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة للجالية المغربية بالخارج، شهدت هذه المؤسسة الوطنية يوم الخميس 10 غشت 2023، بالرباط، اليوم الوطني للمهاجر، الذي يمثل منصة للتواصل والتقارب بين المغاربة في الخارج والمؤسسة الإعلامية. تميزت الفعالية بوجود كفاءات مغربية مهمة وفعاليات مقيمة في مختلف دول الإقامة.

وتركزت فعاليات هذا الحدث على تسليط الضوء على التحول الذي شهدته الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة نحو تقديم خدماتها الإعلامية باستخدام التقنيات الرقمية. تم تسليط الضوء خلال الفعالية على مظاهر التقدم في تقديم الخدمات السمعية والبصرية المتنوعة التي تقدمها الشركة، مع التركيز على البرامج الموجهة للجالية المغربية في الخارج.

وقدمت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تشكيلة متنوعة من البرامج التي تبرز تراث المغرب والإبداع الفني، وتساهم في نشر الثقافة والحضارة المغربية. تطرقت الفعالية أيضًا إلى دور جلالة الملك محمد السادس في دعم وتطوير الرياضة المغربية عبر السنوات.

وأكد عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، على أهمية هذا الحدث السنوي الذي يعكس اهتمام الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بمغاربة العالم والتواصل معهم. كما أوضح أن الجالية المغربية في الخارج تمثل جزءًا أساسيًا من الأمة المغربية وتسهم بشكل كبير في عملية التنمية.

وأُلقيت الضوء خلال الحدث على جهود الشركة الوطنية لتطوير الخدمات الإعلامية بتكنولوجيا الرقمية، وتحسين التواصل مع المغاربة في الخارج. كما تم مناقشة مراحل تطوير هيكل المؤسسة وتحسين الحكامة في مجال الإعلام.

كما تم تنظيم زيارات لمختلف مرافق الإذاعة والتلفزة للمشاركين، لتعريفهم على أعمال وجهود المؤسسة في تحقيق رؤيتها وأهدافها. تم تسليط الضوء خلال هذه الزيارات على الاندماج بين التلفزيون التقليدي والرقمي، واستجابة الشركة لتوجهات وتطلعات المغاربة في الخارج.

كفاءات مغاربة العالم 2

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

احتجاج الصحافيين صوت النقد الموجه للمجلس الوطني ضد سياسة الإقصاء

احتجاج الصحافيين: صوت النقد الموجه للمجلس الوطني ضد سياسة الإقصاء

احتجاج الصحافيين: صوت النقد الموجه للمجلس الوطني ضد سياسة الإقصاء في مشهد يعكس قلقًا متزايدًا …

إذاعة وتلفزة رحلة الإعلام الأمازيغي نحو المستقبل

إذاعة وتلفزة: رحلة الإعلام الأمازيغي نحو المستقبل

إذاعة وتلفزة: رحلة الإعلام الأمازيغي نحو المستقبل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تسلط الضوء على الأدوار …

القناة الأمازيغية توضح معالم شبكتها البرامجية الجديدة

القناة الأمازيغية توضح معالم شبكتها البرامجية الجديدة

القناة الأمازيغية توضح معالم شبكتها البرامجية الجديدة تفاعلا مع ما نشر مؤخرا حول قناة تمازيغت، …

اترك تعليقاً