fbpx
حزب الزيتونة يعقد اجتماعًا لبحث مستقب jpg
حزب الزيتونة يعقد اجتماعًا لبحث مستقب jpg

حزب الزيتونة يعقد اجتماعًا لبحث مستقبل الحزب وتعزيز دوره في الحياة السياسية

في يوم الأحد الموافق 27 غشت 2022، اجتمعت الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية في العاصمة المغربية الرباط. كان الاجتماع مميزًا بالروح المسؤولة والجدية والحماس، وكان أول اجتماع بعد الدورة الأولى للمجلس الوطني، وتم ترؤسه بواسطة الأمين العام  المصطفى لمفرك.

تم تخصيص هذا الاجتماع لمناقشة القضايا الراهنة المتعلقة بمستقبل الحزب وآفاق العمل السياسي. كما رحب المجتمعون بانضمام قياديين سابقين من رفاق المرحوم التهامي الخياري إلى قيادة الحزب، مما يعزز التأكيد على الوحدة والانفتاح في صفوف الحزب.

كما تم التوصل إلى اتفاق حول خطوط العمل العامة واستراتيجية العمل في هذه المرحلة، بهدف إعادة الحزب إلى مكانته وتعزيز دوره في توجيه وتأطير المواطنات والمواطنين. يهدف الحزب إلى أن يكون حزبًا يساريًا تقدميًا حداثيًا وديمقراطيًا، ينخرط بشكل فعال في قضايا المواطنين ويعمل على خدمة القضايا الوطنية الكبرى، وبخاصة قضية الوحدة الترابية تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وخلال المناقشات، عبر أعضاء الأمانة العامة عن انشغالاتهم واقتراحاتهم، وأكد الأمين العام المصطفى لمفرك أنه سيباشر تنفيذ مجموعة من الإجراءات التدبيرية في الأيام المقبلة، وستشمل ذلك قضية المقر المركزي للحزب. كما أشاد بنزاهة القضاء وحياد الإدارة، وأكد على ضرورة متابعة القضايا المرتبطة بالحزب أمام المحاكم، حيث يمثل الحزب بصفته الممثل القانوني.

وتناول الأمين العام العلاقة بين الحزب ووسائل الإعلام الرسمية وأكد على ضرورة التواصل معها. وقررت الأمانة العامة إعادة النظر في القطاعات الموازية وهياكلها الحالية بهدف تعزيزها وتنشيطها، وخاصة القطاع النسائي ومبادرات الشباب المغربي، مع إنشاء تنظيمات جديدة.

واتفقت الأمانة العامة على أهمية فتح أبواب حزب جبهة القوى الديمقراطية أمام جميع المواطنات والمواطنين، وخاصة الأعضاء القدامى والجدد ورفاق المرحوم التهامي الخياري، والحفاظ على هوية الحزب وتاريخه عبر إعادة تنظيمه على المستوى الجهوي والإقليمي والمحلي. كما حثت الأمانة العامة أعضاءها على مراجعة الإدارة السابقة فيما يتعلق بشأني الحزب المالي وجريدة المنعطف.

وتعلن الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية أن القيادة الشرعية للحزب هي القيادة التي نشأت من المؤتمر الوطني الاستثنائي المنعقد في 16 يونيو 2019 بالجديدة. وتدعو جميع منتخبات ومنتخبي الحزب إلى التعامل مع القيادة الشرعية برئاسة الأمين العام السيد المصطفى لمفرك.

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

مجلس الحسابات يرصد غموض صفقات الجماعات الترابية

مجلس الحسابات يرصد غموض صفقات الجماعات الترابية

مجلس الحسابات يرصد غموض صفقات الجماعات الترابية في عالم مليء بالصفقات والتعاملات المالية، يبدو أن …

فضيحة الدواوين الحزبية وهم الكفاءة وواقع الفساد

فضيحة الدواوين الحزبية: وهم الكفاءة وواقع الفساد

فضيحة الدواوين الحزبية: وهم الكفاءة وواقع الفساد بعد مرور أكثر من نصف زمن الولاية الحكومية، …

مجلس الحكومة يناقش تحضيرات عيد الأضحى وقوانين جديدة

مجلس الحكومة يناقش تحضيرات عيد الأضحى وقوانين جديدة

مجلس الحكومة يناقش تحضيرات عيد الأضحى وقوانين جديدة سيعقد مجلس الحكومة برئاسة رئيس الحكومة، عزيز …

اترك تعليقاً