fbpx
جلالة الملك يستقبل رئيس الحكومة الإسب الرباط - في تطور يعزز العلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا، استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، فخامة السيد بيدرو سانشيز، رئيس حكومة المملكة الإسبانية، اليوم في القصر الملكي بالرباط. تأتي هذه الزيارة في إطار استمرارية الدينامية التي بدأت في أبريل 2022 بعد لقاء صاحب الجلالة ورئيس الحكومة الإسبانية، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين.

جلالة الملك يستقبل رئيس الحكومة الإسبانية الذي يقوم بزيارة للمغرب

الرباط – في تطور يعزز العلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا، استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، فخامة السيد بيدرو سانشيز، رئيس حكومة المملكة الإسبانية، اليوم في القصر الملكي بالرباط. تأتي هذه الزيارة في إطار استمرارية الدينامية التي بدأت في أبريل 2022 بعد لقاء صاحب الجلالة ورئيس الحكومة الإسبانية، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين.

تم خلال الاستقبال تأكيد الموقف الإسباني الذي جاء في البيان المشترك لأبريل 2022، والذي يعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي مبادرة جدية وواقعية لتسوية الخلاف بين البلدين. وقد أعرب جلالة الملك عن شكره لإسبانيا على هذا الموقف البناء والهام.

وتم التأكيد خلال الاستقبال على أهمية التعاون المستقبلي بين المغرب وإسبانيا، وخاصة في مجالات التنمية والاقتصاد والثقافة. وأشار رئيس الحكومة الإسبانية إلى أن التنظيم المشترك لكأس العالم لكرة القدم 2030، بالتعاون مع البرتغال، سيكون فرصة لتعزيز التعاون الثنائي.

وأعرب رئيس الحكومة الإسبانية عن إشادته بالمبادرات الاستراتيجية التي أطلقها جلالة الملك، مثل مبادرة البلدان الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي والمبادرة الملكية لتعزيز ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي، وأنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي نيجيريا – المغرب.

شهد الاستقبال حضور وفد رفيع المستوى من الجانب الإسباني برئاسة السيد خوسي مانويل ألباريس، وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، والسيدة إيما باريتشي، الكاتبة العامة للشؤون الخارجية برئاسة الحكومة الإسبانية، بينما حضر من الجانب المغربي السيد فؤاد عالي الهمة، مستشار صاحب الجلالة، والسيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاذكرت أنباء أن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، قد قام بزيارة إلى المغرب بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. تم استقباله في القصر الملكي بالرباط من قبل الملك محمد السادس، وتم تأكيد الموقف الإسباني الداعم لمبادرة الحكم الذاتي المقدمة من المغرب لحل النزاع بين البلدين.

تم التأكيد أيضًا على أهمية التعاون في المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية بين المغرب وإسبانيا. وتحدث رئيس الحكومة الإسبانية عن فرصة تعزيز التعاون الثنائي من خلال تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 بالتعاون مع البرتغال.

وأشاد رئيس الحكومة الإسبانية بالمبادرات الاستراتيجية التي أطلقها الملك محمد السادس، مثل مبادرة البلدان الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي ومبادرة الملكية لتعزيز ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي، إضافة إلى مشروع أنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي.

تناولت الزيارة أيضًا قضايا أخرى ذات اهتمام مشترك، وحضر الزيارة وفد رفيع المستوى من الجانب الإسباني.

النهار24حميد الكمالي تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

حموشي يعزز التعاون الأمني مع ألمانيا في زيارة هامة

حموشي يعزز التعاون الأمني مع ألمانيا في زيارة هامة

حموشي يعزز التعاون الأمني مع ألمانيا في زيارة هامة قام المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة …

الملك محمد السادس يطلق عملية إنسانية عاجلة لغزة

الملك محمد السادس يطلق عملية إنسانية عاجلة لغزة

الملك محمد السادس يطلق عملية إنسانية عاجلة لغزة في خطوة إنسانية نبيلة، وجه جلالة الملك …

النهار24 تكشف قوائم التعيينات الدبلوماسية لعام 2024 ضمنها قنصل بالجزائر

النهار24 تكشف قوائم التعيينات الدبلوماسية لعام 2024 ضمنها قنصل بالجزائر

النهار24 تكشف قوائم التعيينات الدبلوماسية لعام 2024 ضمنها قنصل بالجزائر الرباط – أعلنت وزارة الشؤون …

اترك تعليقاً