fbpx
الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تحتفي بالسينما المغربية بموعد جديد لعرض روائع الأفلام على الأولى
الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تحتفي بالسينما المغربية بموعد جديد لعرض روائع الأفلام على الأولى

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تحتفي بالسينما المغربية بموعد جديد لعرض روائع الأفلام على “الأولى”

أعلنت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة عن احتفالها بالسينما المغربية من خلال مبادرة جديدة تهدف إلى تعزيز التنوع الثقافي ودعم الإبداع الفني في المغرب. ستقوم قناة “الأولى” ببث موعد جديد يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر 2023، حيث ستعرض أعمال الخيال السينمائي الطويلة والأفلام القصيرة، وهو جزء أساسي من برامج الموسم التلفزي الجديد للقناة لعام 2023-2024.

يتكون هذا البرنامج المبتكر من قسمين رئيسيين. القسم الأول هو “دورة السينما”، وهو موعد أسبوعي يعرض كل جمعة ابتداءً من الساعة التاسعة والنصف مساءً. سيتم من خلال هذا القسم عرض مجموعة متنوعة من الأفلام الروائية المغربية التي تحتفي بالتنوع الثقافي والمواهب السينمائية المحلية. وسيتم تقديم رحلة سينمائية ممتعة للمشاهدين من خلال هذه الأفلام التي تتناول مواضيع اجتماعية مثيرة وأنواعًا درامية استثنائية، وتحكي قصصًا حيوة في السينما المغربية. وتشمل الأفلام التي ستعرض في هذا البرنامج الرائع أعمالًا مثل “ميكا”، و”بورن آوت”، و”نساء الجناح ج”، و”عاشوراء”، و”جبل موسى”، و”النزال الأخير”، و”علي صوتك”.

أما القسم الثاني من البرنامج، فيخصص للأفلام القصيرة، وسيتم عرضه شهريًا في يوم الجمعة الحادية عشرة مساءً. ستقوم قناة “الأولى” من خلال هذا القسم بتسليط الضوء على صناع الأفلام القصيرة الموهوبين وأعمالهم المبتكرة. سيتاح للمشاهدين فرصة استكشاف مواضيع مثل الحياة والوقت، وأسرار الأسرة، وتأثير العمل على الصحة العقلية، والمراهقة والصداقة، والحياة المهنية والعائلية، وتأثير الفراشة في الحياة، والإبداع الأدبي وحرية السرد.

تعد المبادرة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة للاحتفال بالسينما المغربية فرصة رائعة لتعزيز الثقافة السينمائية في المملكة المغربية وتسليط الضوء على المواهب المحلية. من خلال عرض أعمال الخيال السينمائي الطويلة والأفلام القصيرة، يمكن للجمهور استكشاف مجموعة متنوعة من القصص والمواضيع التي تعكس الواقع المغربي وتلقي الضوء على التحديات والتطلعات الاجتماعية.

يعد الاحتفاء بالسينما المغربية من خلال برامج تلفزيونية مثل هذه فرصة لتعزيز الوعي الجماهيري بالأعمال السينمائية المحلية وتشجيع دعم الصناعة السينمائية في المغرب. إن تعزيز الثقافة السينمائية المحلية يعزز الهوية الوطنية ويساهم في تطور الصناعة السينمائية والفنية في البلاد.

من المهم أن تستمر مثل هذه الجهود في دعم السينما المغربية وتعزيزها، وأن يكون للمواهب الشابة فرصة للتعبير عن أفكارها وإبداعها من خلال الأفلام القصيرة. يمكن أن تكون السينما وسيلة قوية للتواصل والتعبير عن تجارب الحياة المختلفة وتعزيز التفاهم والتعاون الثقافي.

بهذه المبادرة الجديدة، يمكن للمشاهدين في المغرب الاستمتاع بروائع السينما المغربية واكتشاف المواهب الواعدة في هذا المجال.

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

مومو رمضان شو . هيت راديو تنفي تورطه

مومو رمضان شو .. هيت راديو تنفي تورطها في سرقة هاتف مستمع

76 / 100 بدعم من Rank Math SEO رفضت إذاعة هيت راديو بشدة الادعاءات الموجهة …

رمضان على تمازيغت. بين تفوق المتابعة

رمضان على تمازيغت.. بين تفوق المتابعة وجودة المنتوج

74 / 100 بدعم من Rank Math SEO رمضان على تمازيغت.. بين تفوق المتابعة وجودة …

رمضان الإبداع على الثقافية عبق التراث

رمضان الإبداع على الثقافية: عبق التراث والإبداع الثقافي والمسرحي بامتياز

في شهر رمضان الكريم، تتحول قناة “الثقافية” إلى ملتقى للفن والمعرفة، حيث تقدم باقة من …

اترك تعليقاً