fbpx

UMT عضو بمجلس الإدارة لمنظمة العمل الدولية للمرة الثالثة في شخص امال العمري نائبة الأمين العام

IMG 14062021 151550 660 x 330 pixel

النهار24

 

تم ظهيرة يوم الأحد 13 يونيو في إطار برنامج الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد بجنيف من 07 إلى 19 يونيو في مرحلته الأولى، انتخاب امال العمري نائبة الأمين العام و رئيسة فريق التحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين عضوا نائبا بمجلس إدارة منظمة العمل الدولي.

و من المعلوم أن منظمة العمل الدولية هي الهيئة المختصة في مجال العمل، و الهيئة الوحيدة الثلاثية التركيب ضمن هيئات الأمم المتحدة، حيث تتشكل من ممثلي 187 دولة إلى جانب ممثلي العمال و ممثلي المشغلين.

و تفوز امال العمري للمرة الثالثة على التوالي، بهذا المقعد في الهيئة التنفيذية لمنظمة العمل الدولية بعد أن تم انتخابها سابقا في ولايتين:2014-2017 و 2017-2020.

و من المعلوم أن مجلس الإدارة لهذه الهيئة يخضع لنفس التركيبة الثلاثية . و يعكس هذا التميز مدى الإشعاع الدولي للاتحاد المغربي للشغل قطريا ، و جهويا و دوره على المستوى الافريقي و العربي و كذا على مستوى الحركة النقابية العالمية.

كما يعتبر هذا التميز اعترافا بالمجهودات التي تقوم بها الأخت امال العمري في عدة منابر للارتقاء بعالم الشغل و حقوق العمال، و الترافع من أجل التصديق على معايير العمل الدولية من اتفاقيات و توصيات و إعلانات صادرة عن منظمة العمل الدولية و تنفيذها عل مستويات التشريعات و السياسات العمومية. كما ان هذا التميز يعكس مدى الإشعاع الدولي للاتحاد المغربي للشغل .

وجدير بالذكر أن الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي، التي كان من المفروض عقدها بيونيو 2020، كأول دورة بعد إعلان المئوية للمنظمة الصادر بيونيو 2019 , قد أجلت بسبب الجائحة إلى السنة الحالية، حيث تجري المرحلة الأولى لهذه الدورة من 07 إلى 19 يونيو بطريقة افتراضية، عبر الأنترنيت، لأول مرة في تاريخ المنظمة.

و تحظى المملكة المغربية بشرف رئاسة الدورة 109 التي ستتداول في أهم قضايا عالم الشغل و بالأخص الخروج من الأزمة الناجمة عن تداعيات الجائحة، و إعادة النشاط الاقتصادي في إطار استراتيجيات للإنعاش، محورها الإنسان.

شاهد أيضاً

ملف بابلو إسكوبار الصحراء

ملف بابلو إسكوبار الصحراء : تطورات الفضيحة التي هزت المغرب

ملف “بابلو إسكوبار الصحراء”: تطورات الفضيحة التي هزت المغرب من عمق زنزانته في مدينة الجديدة، …

جلالة الملك يعطي بالرباط جلالة الملك يعطي بالرباط انطلاقة "رمضان 1445" لفائدة مليون أسرة

جلالة الملك يعطي بالرباط انطلاقة “رمضان 1445” لفائدة مليون أسرة

جلالة الملك يعطي بالرباط انطلاقة “رمضان 1445” لفائدة مليون أسرة أشرف جلالة الملك محمد السادس، …

اليوم العالمي للمرأة: بلاغ مشترك يُسلط الضوء على المساواة وإصلاح مدونة الأسرة

اليوم العالمي للمرأة: بلاغ مشترك يُسلط الضوء على المساواة وإصلاح مدونة الأسرة

في اليوم العالمي للمرأة، تتجه الأنظار في المغرب نحو الإصلاحات المنتظرة في مدونة الأسرة، وسط …

اترك تعليقاً