fbpx
SNRT تفتح آفاقًا جديدة لطلبة المسرح و SNRT تفتح آفاقًا جديدة لطلبة المسرح والتنشيط الثقافي

SNRT تفتح آفاقًا جديدة لطلبة المسرح والتنشيط الثقافي

SNRT تفتح آفاقًا جديدة لطلبة المسرح والتنشيط الثقافي

في إطار سعيها لتعزيز الروابط بين النظرية والممارسة، نظمت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة أيامًا تكوينية متميزة، استهدفت تقريب طلبة المسرح والتنشيط الثقافي من عالم الإخراج والسينوغرافيا. خلال الفترة من 16 إلى 18 أبريل 2024، فتحت الشركة أبوابها في الرباط والدار البيضاء لتقديم ورش عمل تفاعلية وعروض تقديمية تسلط الضوء على مهن الإعلام السمعي البصري.

تأتي هذه المبادرة تجسيدًا لرؤية السيد فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة، الرامية إلى تعزيز دينامية الانفتاح على البيئة المهنية والأكاديمية ودعم الإدماج المهني للشباب. وقد شملت الأنشطة التكوينية عروضًا نظرية وورشات عملية في مجالات التنشيط الإذاعي والسينوغرافيا التلفزيونية، مع مراعاة اهتمامات الطلبة واحتياجاتهم المتعلقة بتخصصاتهم الدراسية.

تعرف الطلبة على الهيكل التنظيمي للشركة ومهامها الاستراتيجية، والتقنيات المستخدمة في تنشيط البرامج الإذاعية والتلفزيونية. كما اطلعوا على البرامج المعلوماتية والتقنيات الحديثة المستخدمة في الأستوديوهات الافتراضية.

شمل الجانب التطبيقي للتكوين زيارات ميدانية لمرافق الإذاعة والتلفزة، حيث اكتسب الطلبة خبرات عملية من خلال معاينة الأستوديوهات والمعدات، وتجربة بعض الأعمال المهنية.

أشاد الطلبة بالقيمة المضافة لهذه الأنشطة، مؤكدين على أهميتها في إثراء معارفهم وتعريفهم بمهنيي الإعلام وأساليب عملهم. وأبرز السيد طارق ربح، المدير المساعد بالمعهد، أن هذه التجربة قدمت فرصة ثمينة للطلبة للانغماس في البيئة المهنية واكتشاف عالم الإنتاج الإعلامي عن قرب.

تعكس هذه المبادرة التزام الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بدعم الجيل القادم من المهنيين في مجال الإعلام السمعي البصري، وتؤكد على دورها كجسر بين الأكاديمية والمهنة، مما يسهم في تطوير مهارات الشباب وتحضيرهم لمستقبل واعد في هذا المجال الحيوي.

النهار24 – حميد الكمالي تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

اشتركو في قناتنا على الواتساب

شاهد أيضاً

رشوق تتألق في تونس وتهدي المغرب جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون

رشوق تتألق في تونس وتهدي المغرب جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون

رشوق تتألق في تونس وتهدي المغرب جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون بعد مسار إعلامي طويل وناجح …

دار البريهي  إعفاءات وتوقيفات غير مسبوقة في الإعلام الوطني

دار البريهي .. إعفاءات وتوقيفات غير مسبوقة في الإعلام الوطني

دار البريهي .. إعفاءات وتوقيفات غير مسبوقة في الإعلام الوطني بشكل متسارع وحاسم، انتقلت الشركة …

إعفاءات مفاجئة تطيح بمسؤولي قناة السادسة

قناة السادسة .. إعفاءات مفاجئة تطيح بمسؤولين

قناة السادسة .. إعفاءات مفاجئة تطيح بمسؤولين في خطوة مفاجئة، علم موقعنا من مصادر مطلعة …

اترك تعليقاً