fbpx

عشرة أسباب موجبة للتصويت لفائدة لوائح الاتحاد المغربي للشغل

النهار24

 

  1. شرعية تاريخية على اعتبار أن من لا تاريخ له فلا ذاكرة له، و من لا ذاكرة له فلا مستقبل له.
  2. شرعية نضالية تتجسد في قيادة مختلف المعارك العمالية والاستماتة في الدفاع عن حقوق الطبقة العاملة سواء عبر الوقفات أو الإضرابات أو الاعتصامات أو الاقتراحات و الحلول البديلة .
  3. شرعية الديمقراطية الداخلية إذ أن لوائح الاتحاد هي نتاج مداولات و نقاشات كل الاجهزة التقريرية المنصوص عليها في القانون الاساسي ثم انتخابات من طرف العمال داخل قطاعاتهم
  4. شرعية البرنامج حيث إن برنامج لوائح الاتحاد مستمد في كليته و شموليته من مقررات المؤتمر الوطني الثاني عشر و ليس لقيط لحظة المناسبة الانتخابية.
  5. شرعية تنظيمية متجسدة في الدينامية التي شهدتها كل مكونات الاتحاد من جامعات وطنية و اتحادات محلية و جهوية و تنظيمات موازية (المتقاعدين، الشبيبة العاملة المغربية و الاتحاد التقدمي لنساء المغرب) إذ تم عقد مؤتمرات كل هذه الأجهزة و الهياكل الداخلية في أجواء ديمقراطية صفق لها الجميع و شهد بها الجميع.
  6. شرعية متانة و صلابة المبادئ الثلاث المؤسسة للاتحاد و هي الاستقلالية و الوحدة و الديمقراطية و عدم التفريط في أي واحد منها.
  7. شرعية ترسيخ الهوية المتجسدة في الجماهيرية، التقدمية و التضامن و تثبيتها عبر الممارسة اليومية و الميدانية و عدم جعلها شعارا للاستهلاك فقط.
  8. شرعية البعد التحرري إذ أن الاتحاد رفع كأول مطلب له إبان تأسيسه مطلب استقلال الوطن و تحرره من كل القيود السياسية و الاقتصادية و الثقافية
  9. شرعية احترام البنية الجيلية للمناضلين إذ تضم لوائح الاتحاد المغربي للشغل جيلا جديدا من المناضلين الأوفياء لأرضية المبادئ التأسيسية للاتحاد المغربي للشغل.
  10. شرعية قوة الحق و حق القوة و هو ما شكل دوما نهجا في تعاطي الاتحاد المغربي للشغل مع كل القضايا الاجتماعية من خلال قدرته على المبادرة في الاقتراح و بناء الحجة و التأسيس للموقف و ايضا من خلال قدرته على التعبئة و بلورة و ابداع اشكال احتجاجية رزينة و رصينة لمواجهة كل ما يمس الحقوق العمالية

هذه الشرعيات العشر هي سند الاتحاد المغربي للشغل في انتخابات مناديب الاجراء لهذه السنة و التي يخوضها بشعار مركزي هو  » من اجل مندوبين للأجراء و ممثلين في اللجان الثنائية ملتزمين بالدفاع عن قضايا الطبقة العاملة  » و هي سندنا كطبقة عاملة مغربية في بناء موقفنا الداعم للاتحاد المغربي للشغل من خلال التصويت الواعي و الناضج و المؤسس على لوائحه يوم 16 يونيو 2021

شاهد أيضاً

تستمر beIN SPORTS وقطر الخيرية في دعم الإغاثة العاجلة في المغرب وليبيا

تستمر beIN SPORTS وقطر الخيرية في دعم الإغاثة العاجلة في المغرب وليبيا

تواصل beIN SPORTS، الشبكة الرائدة في بث المحتوى الرياضي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، …

الجيش يواجه الرجاء في الكلاسيكو بقيادة 21 لاعبا

الجيش يواجه الرجاء في الكلاسيكو بقيادة 21 لاعبا

وجه نصر الدين نابي مدرب الجيش الملكي 21 لاعبا استعدادا للمباراة المرتقبة أمام الرجاء الرياضي، …

PHOTO

الدار البيضاء: دورة تكوينية للحكام لنيل دبلوم “حكم فدرالي في الشطرنج”

في إطار برنامجها الوطني والدولي خاصة في مجال تكوين الحكام المغاربة، ومتابعة تأهيلهم لتسلق درجات …

اترك تعليقاً