fbpx
Servier Maroc
Servier Maroc

وحدة إنتاج “سرفيي المغرب” Servier Maroc بموقع النواصر 20 عامًا في خدمة الصحة

تحتفل سرفيي المغرب Servier Maroc هذه السنة بالذكرى العشرين لوحدتها الإنتاجية بالنواصر. وقد اختارت الشركة المغربية التابعة للمجموعة الدولية المستقلة Servier الاحتفال بهذا الحدث ، إلى جانب العديد من موظفيها وعائلاتهم ، في أجواء ودية للغاية ، بموقعها الإنتاجي الموجود بالنواصر.

هذا الحدث يمثل فرصة للقاء ولتدارس موضوعات موحدة ومبتكرة مثل خلق القيمة والالتزام المجتمعي؛ وكذلك إبراز العمل النموذجي للعاملين في المغرب.

 وفي تصريحه، يصف فلوران دارشيز Florent DARCHEZ، المدير العام لسرفيي المغرب، روح الفريق والتزام فرق الإنتاج لوحدة Servier Maroc ويؤكد “بالنظر إلى  تميز أدائنا ، نحن مدينون إلى موهبة ومعرفة فرقنا وموظفينا والتزامهم  خاصة وأنهم  يسعون ويتحركون معًا لتحقيق نفس الهدف ، من خلال مهاراتهم وإحساسهم المشترك بالقيم التي تشكل الركيزة الأساسية لأنشطتنا ورسالتنا “.

تاريخيا  ليست العلاقة بين “مجموعة سرفيي” والمغرب جديدة، فالمجموعة بدأت أنشطتها في عام 1994 بالمغرب ثم افتتحت في سنة 1996 فرعها “سرفيي المغرب” وبعد ذلك قامت بإنشاء وحدة إنتاجية عام 2003.

 فقد سارع “سرفيي المغرب”  Servier Maroc إلى أن يصبح مرجعًا محليًا ودوليًا في المجالات العلاجية الرئيسية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض الاستقلابية(les Maladies Cardiovasculaires et Métaboliques) ، وذلك من خلال نهج علمي يعتمد على الاهتمام بخدمة وسلامة المرضى، بالإضافة إلى الابتكار واقتناء التكنولوجيا الجديدة وتفتح الوحدة الإنتاجية على الصناعة المستقبلية. 

وللتذكير فإن “سرفيي المغرب” هي المجموعة الفرنسية الثانية في الصناعة الصيدلية، وتحتل المرتبة السادسة كشركة متعددة الجنسيات في المغرب. وهي واحدة من المختبرات القليلة التي استقرت في المغرب والتي تصدر 30٪ من إنتاجها إلى إفريقيا وأوروبا. وبالتالي، فإن هذه الخصوصية تضع Servier Maroc”سرفيي المغرب”  في المركز الثاني عشر  لمختبرات التصنيع والتصدير المغربية.

تعمل Servier Maroc على تعزيز مكانتها الرائدة في مجالات التمثيل الغذائي للقلب من خلال تزويد مهنة الطب و الأطباء بحلول علاجية جديدة تتكيف مع الأمراض المزمنة للمغاربة ، مما يضمن جودة الأدوية بأسعار تفضيلية وملائمة للجميع كما تسعى أيضا لتطوير نشاطها لتصبح فاعلا جديدا ومميزا في مجال طب السرطانات وعلم الأورام.

لتحقيق طموحها ، تستثمر الشركة الفرعية “سرفيي المغرب” بانتظام في موقعها الإنتاجي بما يتماشى مع إرادة البلاد التي وضعت ثقتها فيها، من خلال البرنامج الوطني “خطة التسريع الصناعي”، إذ تم استثمار 50 مليون درهم لمدة ثلاث سنوات في موقع النواصر الذي ينتج 16 مليون وحدة.

باستثمارها في أحدث المعدات ، والرغبة في أن تصبح فاعلا رقميًا مميزا، و بفضل مهنيتها وروح الابتكار وكونها شركة تسهر على تدريب موظفيها وتطورهم ، تريد “سرفيي المغرب”  أيضًا أن يكون لها تأثير مجتمعي كبير،  وذلك بعملها على سبيل المثال بإنشاء موقع أكثر خضرة واستدامة أو عبر تنويع برامج الرعاية الخاصة بها.

برنامج 13 مايو:

للاحتفال بالذكرى العشرين لمصنع “سرفيي المغرب” ، تم وضع برنامج غني من طرف الفرق ، بما في ذلك تذكير بسلسلة القيمة والالتزام المجتمعي لـ Servier Maroc من خلال دعمها للهياكل التي تعمل في مجالات مختلفة: الصحة ، والتعليم والثقافة مثل جمعية الطفولة المغرب-المستقبل (إيما Enfance Maghreb Avenir EMA)  أو مؤسسة أم كلثوم.

كما تم تنظيم زيارة ميدانية للمصنع من اجل تعريف الضيوف بأحد المصادر الرئيسية للقيمة العلاجية. وقد انتهت المراسيم الاحتفالية لهذا اليوم بتقديم الشكر ل 180 موظف يعملون يوميًا على خدمة صحة المرضى ولأسرهم الذين يدعمونهم في هذه المهنة النبيلة.

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

https://www.youtube.com/@alnahar24

شاهد أيضاً

شراكة مغربية يابانية جديدة تعزيز التعاون في مختلف المجالات

شراكة مغربية يابانية جديدة: تعزيز التعاون في مختلف المجالات

شراكة مغربية يابانية جديدة: تعزيز التعاون في مختلف المجالات في خطوة تعكس عمق وجودة العلاقات …

الطماطم المغربية تحقق الإنجازات نجاحات تحكيها الأرقام

الطماطم المغربية تحقق الإنجازات: نجاحات تحكيها الأرقام

الطماطم المغربية  – في عالم ينبض بالحياة، وبينما يتنفس الأرض بكل حيوية تحت أشعة الشمس، …

استيراد الأغنام السباق ضد الزمن قبل عيد الأضحى

استيراد الأغنام: السباق ضد الزمن قبل عيد الأضحى

استيراد الأغنام: السباق ضد الزمن قبل عيد الأضحى مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تتكثف جهود …

اترك تعليقاً