fbpx
مجلس رابطة الأندية الأوروبية jpg
مجلس رابطة الأندية الأوروبية jpg

مجلس رابطة الأندية الأوروبية يجتمع لتحويل مستقبل الرياضة

احتضنت العاصمة البولندية وارسو اجتماع المجلس الجديد لرابطة الأندية الأوروبية أمس للمرة الأولى خلال دورة العضوية الممتدة من 2023-2027، وذلك بعد إقرار الجمعية العمومية لبرنامج إصلاح الحوكمة الداخلية الضخم في بودابست، وانتهاء انتخاب أعضاء الجمعية العمومية لأعضاء المجلس مؤخراً في برلين، وتمديد مذكرة التفاهم، التي تجمع الرابطة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (المكمّلة لتمديد مذكرة التفاهم بين الرابطة والاتحاد الدولي لكرة القدم في وقت سابق من هذا العام) والرامية إلى ترسيخ مكانة الرابطة كالهيئة المستقلة الوحيدة لأندية كرة القدم في أوروبا.

واتخذ المجلس، برئاسة السيد ناصر غانم الخليفي، مجموعة من القرارات المتعلقة بدورة العضوية الجديدة، بهدف تمهيد الطريق أمام الرابطة لدعم برامج التوسع والإصلاح.

وشملت القرارات إنشاء لجنة تنفيذية للرابطة وتفويضها من قبل المجلس للعمل كهيئة مرنة لصنع قرارات الرابطة، والموافقة على انضمام أربع خبيرات في مجالات المساواة والتنوع والشمولية إلى المجلس، في إطار دعم أجندة الرابطة لتعزيز المساواة والتنوع والشمولية، إضافة إلى إقرار المراجعة الاستراتيجية الكاملة لبرامج الرابطة.

واطلع المجلس على النتائج الرئيسية للاستبيان الجديد لآراء الأعضاء، التي ستساعد على الدفع باستراتيجية التنمية للرابطة نحو تعزيز التفاعل بين الأعضاء الأساسيين والجدد، بدعمٍ من برامج الإدارة الشاملة للحسابات وتطوير التفاعل بين الأعضاء في الدورة الجديدة.

وتلقى المجلس تحديثاً لنموذج توزيع فرق الرجال في منافسات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد عام 2024، وذلك عقب توقيع مذكرة التفاهم مع الاتحاد، كما أكد المجلس مواصلة التعاون مع الاتحاد لمراجعة هيكلية منافسات فرق السيدات بعد عام 2025.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد ناصر غانم الخليفي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية، في كلمته الافتتاحية: “يشهد اليوم أول اجتماع كامل لأعضاء مجلس الرابطة الجديد، ويسجل انطلاق دورة العضوية الطموحة الممتدة بين 2023-2027. وسيواصل المجلس الموسّع، في إطار التزامنا تجاه الأعضاء وبصفته الهيئة الممثلة الوحيدة للأندية الأوروبية في أوروبا والعالم، تعزيز جهود تنمية كرة القدم الأوروبية على صعيد الأندية بمختلف مستوياتها بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، بمن فيهم شركائنا المهمين من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم والروابط الرسمية للدوريات واللاعبين والمشجعين.

وأقررنا زيادة عدد الأعضاء على نطاق أوسع في سبيل تمثيل مختلف الأندية الأوروبية، حتى الأندية غير المشاركة في المنافسات الأوروبية. كما قررنا توسيع فريق الإدارة والقسم المسؤول عن شؤون العضوية، إلى جانب تعزيز باقة الخدمات المهمة التي نقدمها للأندية. ونحن متحمسون جداً للمرحلة المقبلة من التقدم في مسيرة الرابطة”.

لجنة تنفيذية جديدة

تتألف اللجنة التنفيذية الجديدة للرابطة من 12 عضواً، هم رئيس الرابطة وخمسة نواب له وستة أعضاء قام أعضاء المجلس بتعيينهم اليوم. وستقود اللجنة التنفيذية عملية أكثر عصرية ومرونة وسلاسة لصنع القرار من خلال عقد اجتماعات منتظمة والعمل تحت إشراف المجلس. وتضم قائمة أعضاء اللجنة التنفيذية المُنتخبة اليوم لدورة العضوية الممتدة من 2023-2027 كلاً من:

• ناصر غانم الخليفي (رئيس الرابطة) – ممثلاً عن نادي باريس سان جيرمان

• يان كريستيان دريسين (نائب الرئيس) – ممثلاً عن نادي بايرن ميونخ

• بيتر لويل (نائب الرئيس) – ممثلاً عن نادي سيلتك

• داريوز ميودوسكي (نائب الرئيس) – ممثلاً عن نادي ليغيا وارسو

• آكي ريهيلاهتي (نائب الرئيس) – ممثلاً عن نادي هلسنكي

• مارتينا بافلوفا (نائبة الرئيس) – ممثلة عن نادي سبارتا براغ

• ميغيل آنخل جيل مارين – ممثلاً عن نادي أتليتيكو مدريد

• دان فريدكن – ممثلاً عن نادي روما

• فيناي فينكاتيشام – ممثلاً عن نادي أرسنال

• دينيس تي كلوزي – ممثلاً عن نادي فينورد

• علي يي. كوش – ممثلاً عن نادي فنربخشة

• نيكلاس كارلنين – ممثلاً عن نادي مالمو

خبيرات المساواة والتنوع والشمولية

حددت الرابطة، في إطار جهودها الحثيثة لدعم المساواة والتنوع والشمولية، أهدافها بتشكيل التمثيل النسائي نسبة 30% من مجموع الأعضاء الداخليين مع قبول نسبة 20% كحد أدنى، كما أقرت انضمام أربع خبيرات في هذا المجال إلى المجلس اليوم، هنّ:

• فالنتينا دي لورينتيس – ممثلة عن نادي نابولي

• ألكساندرا ميلوسوفيتش – ممثلة عن نادي النجم الأحمر

• فلاتكا بيراس – ممثلة عن نادي دينامو زغرب

• آزرا نومانوفيتش – ممثلة عن نادي سراييفو

ووافق أعضاء المجلس على استحداث منصب جديد هو المبعوث الخاص لرئيس الرابطة، والذي يهدف إلى مساعدة رئيس الرابطة وأعضاء المجلس، وتم اختيار أكسل هيلمان، الرئيس التنفيذي لنادي آينتراخت فرانكفورت، لتولي هذا المنصب. وتتمثل مهمة المبعوث الخاص في مساعدة الرابطة على المضي قدماً في برنامج الإصلاحات في مجال العضوية، وتعزيز الشمولية وتمثيل عدد أكبر من الأندية، خصوصاً الأندية غير المشاركة في المنافسات الدولية.

ومن المقرر انعقاد الاجتماع القادم للمجلس في 6-7 ديسمبر المقبل.

مجلس رابطة الأندية الأوروبية
اجتماع مجلس رابطة الأندية الأوروبية

لنهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

تهديد بالاختطاف بسبب كرة القدم الأمن يوقف الجاني

تهديد بالاختطاف بسبب كرة القدم: الأمن يوقف الجاني

تهديد بالاختطاف بسبب كرة القدم: الأمن يوقف الجاني أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات، …

كان 2025 الإتحاد الافريقي يتجه لتأجيل البطولة حتى بداية 2026

كان 2025 : الإتحاد الافريقي يتجه لتأجيل البطولة حتى بداية 2026

كان 2025: الإتحاد الافريقي يتجه لتأجيل البطولة حتى بداية 2026 يتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم …

الركراكي يفاجئ الجميع في معسكر المغرب لتصفيات كأس العالم

الركراكي يفاجئ الجميع في معسكر المغرب لتصفيات كأس العالم

الركراكي يفاجئ الجميع في معسكر المغرب لتصفيات كأس العالم وصل لاعبو المنتخب المغربي إلى مركز …

اترك تعليقاً