fbpx
فضيحة الدعم جامعة رياضية وهمية تستغل الأموال العامة!
فضيحة الدعم جامعة رياضية وهمية تستغل الأموال العامة!

فضيحة الدعم: جامعة رياضية وهمية تستغل الأموال العامة!

فضيحة الدعم: جامعة رياضية وهمية تستغل الأموال العامة!

كشفت معطيات حصرية ذكرتها جريدة “الصباح” عن تحركات مثيرة للجدل تهدف إلى تأسيس جامعة رياضية جديدة بغرض الاستفادة من دعم مالي بملايين الدراهم. هذه الجامعة، التي يتمثل نشاطها الأساسي في الفضاء الافتراضي، لا تركز على تنمية الحركة الرياضية أو التنافس البدني والذهني، بل تهدف بشكل رئيسي إلى الاستفادة من الدعم العمومي.

فكرة الجامعة الافتراضية

انطلقت الفكرة من كيفية إيجاد كيان للحصول على الدعم، بغض النظر عما إذا كان هذا الكيان وهمياً أم واقعياً. وبعد التفكير، تم التوصل إلى فكرة تأسيس جامعة رياضية افتراضية. لكن كيف يمكن تأسيس جامعة رياضية دون رئيس ومكتب مديري وأندية؟ هنا تأتي التفاصيل الصادمة.

الشخصيات الرئيسية وراء الفكرة

صاحب الفكرة الأول شخص دخل عالم الصحافة بحماس مشجعي أندية الكرة، وهدفه الوحيد كان الحصول على مهمة في نادي الوداد الرياضي. على مر السنوات، أصبح مثل “سوسة” نخرت جسد النادي. أما الثاني، فكان سائق سيارة أجرة، ثم تحول بقدرة قادر إلى منشط إذاعي. هذا المنشط لم يكتف بمهامه المهنية، بل أصبح متحكماً في خيوط كرة القدم الوطنية من خلال التوسط للمدربين واللاعبين والرؤساء. انتهى به المطاف مداناً في فضيحة تذاكر مونديال قطر، ومازال ملفه مفتوحاً في محكمة النقض.

تفريخ الأندية الافتراضية

بعد الاتفاق على الرئيس ونائبه، تم اللجوء إلى ضرورة تفريخ أندية في مختلف المدن، مستغلين شبكة من المتعاونين معهم. بعض هؤلاء المتعاونين لم يمارسوا الرياضة في حياتهم، لكنهم فهموا اللعبة جيداً وانخرطوا في المشروع. وهكذا، أصبح للجامعة الافتراضية الجديدة رئيس وأندية ستنبثق عنها أعضاء جامعيون ومكتب قائم الذات.

إطلاق البطولة الوطنية

لإتمام المشهد، أطلق مخرجو هذه المسرحية بطولة وطنية يتنافس فيها أبطال من مختلف الجهات. الهدف النهائي هو توقيع اتفاقيات شراكة للحصول على الدعم وتمويل تنظيم بطولات عالمية، بغض النظر عما إذا كانت هذه البطولات واقعية أو افتراضية، لأن الأهم هو الحصول على الدعم المالي.

هذه التحركات تلقي الضوء على جوانب مظلمة في استغلال الدعم العمومي، وتثير تساؤلات حول الرقابة والشفافية في دعم الأنشطة الرياضية. تبقى هذه القضية مفتوحة أمام الجهات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم استغلال الموارد العامة بشكل غير قانوني.

النهار24 – حميد الكمالي- تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

اشتركو في قناتنا على الواتساب

شاهد أيضاً

قافلة الرياضة الوطنية تجوب المملكة احتفاء بذكرى عيد العرش المجيد

قافلة الرياضة الوطنية تجوب المملكة: احتفاء بذكرى عيد العرش المجيد

قافلة الرياضة الوطنية تجوب المملكة: احتفاء بذكرى عيد العرش المجيد بمناسبة الذكرى الفضية لتربع صاحب …

أولمبياد باريس 2024 أبطال الدراجة المغربية يتأهبون لتمثيل المغرب 

أولمبياد باريس 2024 : أبطال الدراجة المغربية يتأهبون لتمثيل المغرب 

أولمبياد باريس 2024 : أبطال الدراجة المغربية يتأهبون لتمثيل المغرب  أعلنت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، …

الجامعة الملكية المغربية للدراجات تعقد جمعها العام العادي 

الجامعة الملكية المغربية للدراجات تعقد جمعها العام العادي 

الجامعة الملكية المغربية للدراجات تعقد جمعها العام العادي  تعتزم الجامعة الملكية المغربية للدراجات عقد جمعها …

اترك تعليقاً