fbpx
شواطئ الدار البيضاء السلطات تستعد لحملة تطهير من الفوضى
شواطئ الدار البيضاء السلطات تستعد لحملة تطهير من الفوضى

شواطئ الدار البيضاء : السلطات تستعد لحملة تطهير من الفوضى

شواطئ الدار البيضاء : السلطات تستعد لحملة تطهير من الفوضى

في إطار جهودها الرامية لتحسين ظروف الاستجمام في مدينة الدار البيضاء، تستعد السلطات لشن حملة واسعة تستهدف أصحاب المظلات الشمسية الذين يستغلون مساحات من الشواطئ بطرق غير قانونية، وكذلك حراس السيارات الذين يفرضون إتاوات غير مشروعة على المواطنين في المناطق الساحلية مثل عين الذياب.

وقد أفادت مصادر مطلعة بأن المجلس الجماعي للدار البيضاء أصدر توجيهات صارمة للشرطة الإدارية لبدء حملة ضد أصحاب المظلات الشمسية الذين لا يلتزمون بدفتر التحملات المنصوص عليه. كما ستستهدف الحملة أيضاً حراس السيارات المعروفين بـ”الكارديانات”، الذين يستغلون موسم الصيف لفرض مبالغ مالية على أصحاب السيارات.

وتهدف هذه الحملة إلى تنظيم الشواطئ وضمان توفير بيئة مريحة وآمنة للمصطافين من سكان الدار البيضاء وزوارها. وفي هذا السياق، أكد مصدر من جماعة الدار البيضاء أن الهدف هو الحفاظ على جمال الشواطئ وترتيبها، بعيداً عن الفوضى التي يسببها أصحاب المظلات الشمسية وحراس السيارات.

يُذكر أن جماعة الدار البيضاء كانت قد صادقت سابقاً على دفتر تحملات خاص باستغلال وتدبير الشواطئ خلال فصل الصيف. ويتضمن هذا الدفتر شروطاً صارمة تتعلق بالنظافة، وحفظ الصحة، والتنظيم، وصيانة المنشآت. كما يشترط تحديد مواقع المظلات الشمسية على تصميم القطعة الرملية، وتوحيد ألوانها لإضفاء جمالية على الشاطئ، وضمان قابليتها للتنظيف.

وقد طالب سكان الدار البيضاء السلطة المحلية والمنتخبة باتخاذ إجراءات حازمة لمواجهة ظاهرة حراس السيارات غير المرخصين، الذين ينتشرون بكثرة خاصة بالقرب من الشواطئ، ويجبرون أصحاب السيارات على دفع مبالغ مالية مرتفعة مقابل ركن عرباتهم.

بهذه الخطوات، تسعى مدينة الدار البيضاء إلى خلق بيئة أكثر تنظيماً وجاذبية على شواطئها، مما يعزز من تجربتها السياحية ويضمن راحة واستجمام المصطافين.

النهار24 حميد الكمالي تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

اشتركو في قناتنا على الواتساب

شاهد أيضاً

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائ

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائها يتفقان على فتح صفحة جديدة

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائها يتفقان على فتح صفحة جديدة منعطف جديد سيشكل بدون …

فوضى الصيد السطحي جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة

فوضى الصيد السطحي: جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة

فوضى الصيد السطحي: جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة ارتفعت عدة أصوات في صفوف أرباب …

ملتقى شباب ابن مسيك نحو تجويد الخدمات والأنشطة

ملتقى شباب ابن مسيك: نحو تجويد الخدمات والأنشطة

ملتقى شباب ابن مسيك: نحو تجويد الخدمات والأنشطة تحت شعار “من أجل تجويد الخدمات والأنشطة …

اترك تعليقاً