fbpx
شركة بارسونز
شركة بارسونز

شركة “بارسونز” تحصل على عقد بقيمة 52 مليون دولار لمشروع “أشغال” في قطر

دوحة – أعلنت اليوم شركة “بارسونز” الأمريكية، المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: PSN)، فوزها بعقد قيمته 52 مليون دولار لتقديم خدمات استشارية هندسية في مشروع إطار عمل جديد للبنية التحتية والطرق الخاص بـ “أشغال”، الهيئة العامة للأشغال في قطر. يمتد العقد لست سنوات ويهدف إلى تقديم تصميمات تصورية وأولية وتفصيلية لمشاريع البنية التحتية والطرق في مدينة الدوحة.

وصرّح بيير سانتوني، رئيس “بارسونز” في منطقة الشرق الأوسط: “نحن فخورون بالفرصة للتعاون مع هيئة “أشغال” بهدف تحسين البنية التحتية لمدينة الدوحة والمساهمة في تنفيذ استراتيجية دولة قطر الوطنية. سيساهم هذا المشروع في تعزيز سهولة الوصول وتقليل ازدحام المرور، مما سيسهم في تخفيض تكاليف النقل.”

وتعد قطر موطنًا لأكثر من ثلاثة ملايين نسمة، حيث يعيش نصف سكانها تقريبًا في العاصمة الدوحة. يأتي هذا المشروع لإنشاء إطار عمل جديد للبنية التحتية والطرق بهدف دعم الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمدينة. يُعتبر ذلك تحدّيًا رئيسيًا يهدف إلى تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

بالإضافة إلى ذلك، تلتزم “بارسونز” بتنفيذ مبادرات مستدامة ضمن خطة العمل الوطنية للتغيير المناخي 2030، التي وضعتها وزارة البيئة والتغير المناخي في قطر بهدف تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 25٪ بحلول عام 2030. وتشمل هذه المبادرات استخدام مواد معاد تدويرها في التصميمات.

يتعاون فريق “بارسونز” مع “أشغال” منذ عام 2002، وقد تعاونوا مؤخرًا في تقديم خدمات تخطيط النقل لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. يضم فريق الشركة الإقليمي أكثر من ستة آلاف موظف متخصص في مجموعة متنوعة من التخصصات، بما في ذلك التنقل الذكي، وإدارة الأصول، والتصميم، والتخطيط الحضري، والاستدامة، وتنسيق المواقع.

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

اللواء الريسي يشيد بريادة المغرب في التعاون الأمني الدولي 

اللواء الريسي يشيد بريادة المغرب في التعاون الأمني الدولي 

اللواء الريسي يشيد بريادة المغرب في التعاون الأمني الدولي  أشاد رئيس منظمة الشرطة الجنائية الدولية …

المغرب وإسبانيا نفق تحت الماء يفتح أفاقا جديدة للتجارة والسفر

المغرب وإسبانيا : نفق تحت الماء يفتح أفاقا جديدة للتجارة والسفر

المغرب وإسبانيا : نفق تحت الماء يفتح أفاقا جديدة للتجارة والسفر نفق جديد يربط أوروبا …

بلجيكا تعين ضابط استخباراتي بالمغرب لتسهيل تبادل المعلومات

بلجيكا تعين ضابط استخباراتي بالمغرب لتسهيل تبادل المعلومات

بلجيكا تعين ضابط اتصال استخباراتي بالمغرب لتسهيل تبادل المعلومات حول الهجرة والإرهاب كشفت صحيفة “إل …

اترك تعليقاً