fbpx

تكريم فوزي بن سعيدي ومادس ميكلسن في مهرجان مراكش للفيلم

منذ بدايته في عام 2001، أصبح مهرجان مراكش السينمائي الدولي عرفًا بتكريم ألمع النجوم في عالم السينما العالمية والمغربية. في دورته العشرون هذا العام، يتألق المهرجان بتكريم شخصيتين استثنائيتين، ممثل دانماركي عالمي بارع هو مادس ميكلسن، ومخرج مغربي موهوب وشاعر فوزي بن سعيدي.

“مادس ميكلسن”، هذا النجم الدانماركي، هو أحد الفنانين القلائل الذين تمكنوا من البصمة في هوليوود وسينما المؤلف الأوروبية. يجمع بين جاذبيته الكبيرة واختياراته الجريئة، وقدرته على إعادة اختراع نفسه في كل دور. يعتبر ميكلسن واحدًا من أبرز نجوم جيله، حيث يقدم أدوارًا معقدة ومتنوعة تتراوح بين الإثارة والرعب والإعجاب. إنه اليوم أحد أبرز نجوم السينما الدانماركية في العالم.

وفي تعليقه على التكريم قال “مادس ميكلسن”، “إنه شرف عظيم أن يتم دعوتي مرة أخرى إلى مهرجان مراكش الرائع. آخر مرة زرت هذا المهرجان كان بمناسبة تكريم السينما الدانماركية. والآن يتعلق الأمر بتكريمي الشخصي. سأقدم هذه الجائزة كهدية لجميع الذين عملت معهم على مدى السنوات. إنني فخور للغاية لأن اسمي اقترح لهذا التكريم. وأشعر بامتنان كبير لأن اسمي أصبح جزءًا من هذا الحدث الرائع. أتطلع بشوق إلى اللقاء مرة أخرى في مدينة مراكش الرائعة مع الأصدقاء والزملاء والأبطال. شكرًا لمهرجان مراكش على هذا التكريم الرائع، والذي يمثل شرفًا كبيرًا بالنسبة لي.”

“فوزي بن سعيدي”، هذا المخرج والممثل المغربي، قد خلّد اسمه في عالم السينما قبل ربع قرن من الزمن. نجح بن سعيدي في بناء مسيرة مهنية حافلة سواء كمخرج أو ممثل. يعتبر مبدعًا بارزًا في السينما المغربية وأحد أبرز ممثليها على الساحة العالمية. أفلامه دائمًا تلتقط الأنفاس في أبرز المهرجانات العالمية، من برلين إلى تورونتو والبندقية. يتميز بن سعيدي بمهاراته الاستثنائية في فن السخرية الشعرية، ويخلق أعمالًا فنية مميزة بالفرادة والعمق الإنساني.

وقال فوزي في تعقيبه على التكريم،”مراكش مدينة تحمل ألف حكاية، ومهرجانها هو واحدة من تلك الحكايات. إن مراكش مدينة مشرقة، متألقة، مفتوحة، وإنسانية، وليست لديها حدود في التجديد والتميز. تجمعني قصة شخصية مميزة مع هذا المهرجان الرائع، وأشعر بالفخر لأن كل أفلامي عُرضت هنا وللود والصداقة. أشكر مهرجان مراكش على تكريمي بهذه الجائزة، والتي تمثل شرفًا كبيرًا بالنسبة لي.”

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

دار البريهي تكشف عن طلبات عروض شهر رمضان

دار البريهي تكشف عن طلبات عروض شهر رمضان

دار البريهي تكشف عن طلبات عروض شهر رمضان من المنتظر أن تعلن الشركة الوطنية للإذاعة …

الهولدينغ السمعي البصري العمومي … المرور للسرعة القصوى

الهولدينغ السمعي البصري العمومي … المرور للسرعة القصوى

الهولدينغ السمعي البصري العمومي … المرور للسرعة القصوى تفعيلا لمقتضيات قرارات سابقة للمجالس الإدارية للشركات …

أزمة الأجور في الإعلام نقابة خشيشن تصعّد وتستعجل الزيادات المشروعة

أزمة الأجور في الإعلام: نقابة خشيشن تصعّد وتستعجل الزيادات المشروعة

أزمة الأجور في الإعلام: نقابة خشيشن تصعّد وتستعجل الزيادات المشروعة يشهد الجسم الإعلامي في المغرب …

اترك تعليقاً