fbpx
بريد بنك قرصنة وتحويلات مالية دون علم الزبناء
بريد بنك قرصنة وتحويلات مالية دون علم الزبناء

بريد بنك : قرصنة وتحويلات مالية دون علم الزبناء

بريد بنك : قرصنة وتحويلات مالية دون علم الزبناء

تواجه “بريد بنك” فضيحة جديدة تزعزع ثقة زبائنها، بعد اكتشاف عمليات تحويل أموال غير قانونية واختراق حسابات مصرفية دون علم أصحابها. العديد من المتضررين تقدموا بشكاوى إلى وكلاء الملك في مختلف المدن، يشكون فيها ما تعرضت له حساباتهم البنكية من اختراقات وتصرفات غير مشروعة تسببت لهم في أضرار مالية كبيرة.

تقديرات أولية تشير إلى أن الأموال المقرصنة تصل إلى ملايين الدراهم، مع تركز الحالات في وكالات تقع في مدن مثل خنيفرة، اشتوكة أيت باها، جرادة، سلا، البيضاء، سوق أربعاء الغرب، طانطان، مولاي بوعزة وغيرها.

كشفت مصادر مطلعة أن المسؤولين المركزيين في “بريد بنك” علموا بهذه الوقائع بعد تقاطر العشرات من الشكاوى عبر البوابة الإلكترونية للإدارة المركزية، بالإضافة إلى اتصالات هاتفية من الضحايا الذين أبلغوا عن اختراق حساباتهم البنكية وتحويل مبالغ كبيرة إلى حسابات أخرى.

الشكاوى توحدت في طريقة الاختلاس ورقمي حساب المتهمين، بينما اختلفت في حجم المبالغ المحولة، والتي تراوحت بين 1000 و50 ألف درهم في كل عملية، بما يتماشى مع ما هو متوفر في كل حساب بنكي. إلى حدود يوم أمس، لا يزال عدد الضحايا يتزايد، وتواصل الشكاوى بالتوافد إلى وكلاء الملك.

انتشار الخبر بين زبناء المؤسسة البنكية أدى إلى إسراع البعض في سحب أموالهم من الوكالات خوفًا على مدخراتهم. الحادث أثر أيضًا على التحويلات المالية الخاصة بصغار الموظفين والمتقاعدين والطلاب، مما حرم البعض من مواردهم الضرورية لمتابعة دراستهم أو لتلبية احتياجاتهم اليومية، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى.

توجهت العديد من الشكاوى الكتابية الموجهة إلى جهات مختلفة، منها رئاسة النيابة العامة ووكلاء الملك وإدارة “بريد بنك”. إحدى هذه الشكاوى قدمها الضحية (م. س)، وهو معلم بوزارة التربية الوطنية، حيث تفاجأ باختراق حسابه البنكي وتحويل 40 ألف درهم على دفعتين من حسابه الشخصي دون علمه إلى حساب شخص لا يعرفه. رغم مراجعته للوكالة البنكية وتقديم شكوى أمامها، لم يتلق أي تجاوب، مما دفعه إلى تقديم شكاية لدى وكيل الملك بابتدائية خنيفرة، حيث يجري البحث القضائي للوصول إلى الفاعل.

هذه الفضيحة الأخيرة تسلط الضوء على الحاجة الملحة لتعزيز الأمان الإلكتروني والإجراءات الرقابية في المؤسسات المالية لحماية أموال العملاء واستعادة الثقة المتضررة.

النهار24 حميد الكمالي تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

اشتركو في قناتنا على الواتساب

شاهد أيضاً

شراكة مغربية يابانية جديدة تعزيز التعاون في مختلف المجالات

شراكة مغربية يابانية جديدة: تعزيز التعاون في مختلف المجالات

شراكة مغربية يابانية جديدة: تعزيز التعاون في مختلف المجالات في خطوة تعكس عمق وجودة العلاقات …

الطماطم المغربية تحقق الإنجازات نجاحات تحكيها الأرقام

الطماطم المغربية تحقق الإنجازات: نجاحات تحكيها الأرقام

الطماطم المغربية  – في عالم ينبض بالحياة، وبينما يتنفس الأرض بكل حيوية تحت أشعة الشمس، …

استيراد الأغنام السباق ضد الزمن قبل عيد الأضحى

استيراد الأغنام: السباق ضد الزمن قبل عيد الأضحى

استيراد الأغنام: السباق ضد الزمن قبل عيد الأضحى مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تتكثف جهود …

اترك تعليقاً