fbpx

بالتزامن مع فتح المجال الجوي.. احتقان متواصل بمطار محمد الخامس

النهار24

في الوقت الذي ينتظرفيه إعادة فتح المجال الجوي في وجه الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية المقرر ابتداء من 7 فبراير 2022، يشهد مطار محمد الخامس بالبيضاء احتقانا خطيرا، سببه معاناة مستخدمي الخطوط الملكية للخدمات الأرضية بالمطار الذكور(RAM HANDLING). إذ رغم الدور الهام الذي تلعبه هذه الفئة فإن المسؤولين لم يعملوا على تبني مبادرة لتسوية الأوضاع ولنزف فتيل الاحتقان.

 وأفادت مصادر، أن مدير الخدمات الأرضية استقبل بعض المستخدمين الذين طالتهم قراراته التعسفية بعدما همش ورفض استقبال آخرين منهم.

وأشارت المعطيات إلى أن المدير الذي يشتهر في أوساط الشركة بشططه واستفزازه المستمر للشغيلة، قام خلال هذا الاستقبال بإعطاء تبريرات واهية لقراراته المعيبة، حيث وصف بعض المستخدمين بعدم الكفاءة رغم شغلهم لمناصبهم لسنوات عديدة. ونعت آخرين بكثرة “الصداع والثرثرة”، بل واتهم البعض بالسرقة. وعند مواجهته من طرف المستخدمين بأن اتهاماته لا تستند على أدلة وإثباتات، رد عليهم بأن هذا ما سمعه وقيل له!!؟

واستغربت مصادرنا لهذه للمبررات الواهية من طرف مدير مسؤول!؟ وتساءلت كيف يعامل المغاربة في دولة الحق والقانون؟ وكيف يتم الإستهزاء بكرامة المستخدم المغربي والتنكيل به بمثل هذه التصرفات؟.

ووجه المستخدمون الى الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية نداء جديدا يطلبون منه التدخل ضد هذه الاستفززات التي تضر بمستخدمي الشركة وبسمعة المغرب، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لمعاناة هذه الفئة من الشغيلة التي تكتوي بالظلم بشتى أنواعه من ضعف في الاجور وتنقيل تعسفي وتجريد من المهام في خرق سافر لقانون الشغل.

شارك هذا المحتوى:

شاهد أيضاً

سطات.. انقلاب حافلة لنقل المسافرين وإصابة 35 شخصا اثنان منهم إصابتهما خطيرة

سطات.. انقلاب حافلة لنقل المسافرين وإصابة 35 شخصا اثنان منهم إصابتهما خطيرة

سطات – أفادت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بالدار البيضاء – سطات، أن 35 شخصا أصيبوا …

النقل الطرقي .. الشروع في استقبال طلبات تجديد وتكسير العربات

النقل الطرقي .. الشروع في استقبال طلبات تجديد وتكسير العربات

النقل الطرقي – أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك أنها شرعت ابتداء من فاتح أبريل 2022 في …

بوعشرين.. محيط مدير جريدة أخبار اليوم السابق يتاجر بضحاياه من جديد

بوعشرين.. محيط مدير جريدة أخبار اليوم السابق يتاجر بضحاياه من جديد

بوعشرين.. تواترت مؤخرا محاولات صادرة عن محيط توفيق بوعشرين، خصوصا من طرف بعض أعضاء هيئة …

اترك رد