fbpx
الإعلام الإيطالي  مناورات الجزائر تنهار من خلال ملف الصحراء المغربية 
الإعلام الإيطالي  مناورات الجزائر تنهار من خلال ملف الصحراء المغربية 

الإعلام الإيطالي : مناورات الجزائر تنهار من خلال ملف الصحراء المغربية 

الإعلام الإيطالي  مناورات الجزائر تنهار من خلال ملف الصحراء المغربية 

كتب موقع (notizienazionali.it) الإيطالي أن مناورات الجزائر الرامية الى زرع الاضطراب من خلال ملف الصحراء المغربية تتعرض للانهيار مشيرا الى تعدد المواقف التي تدعم وتدافع عن القضية المشروعة للمملكة.

أحدث التطورات، يقول الموقع، قرار دولة إسرائيل الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه، معتبرا أن “هذا الاعتراف، مرة أخرى من دولة قوية، لها ثقل على الساحة الدولية، يعزز الدعم المتنامي للمغرب في “قضية وطنية عادلة وشرعية “.

وتابع أن “مناورات الجزائر لزعزعة الاستقرار باتت مكشوفة الآن لدى المجتمع الدولي”، مشيرا إلى أن “عدة دول حول العالم قررت بالتالي الدفاع عن وحدة أراضي المغرب والاستقرار الإقليمي، ولا سيما من جانب إفريقيا وأوروبا”.

وبحسب الموقع الإخباري فإن “قضية الصحراء المغربية أصبحت اليوم قضية تتبناها وتدعمها إسرائيل والولايات المتحدة وعدة دول أوروبية وعربية وإفريقية وأميركية لاتينية وآسيوية”.

وتوقع الموقع الاخباري الإيطالي أن “الاعتراف الإسرائيلي الجديد سيتبعه على الأرجح الآخرون”، مؤكدا أن “مخطط الحكم الذاتي المغربي هو الحل السياسي الواقعي الوحيد الذي يسمح بتسوية نهائية لهذا النزاع المفتعل”.

وكان بلاغ للديوان الملكي أعلن، يوم الاثنين، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس توصل برسالة من الوزير الأول لدولة إسرائيل، السيد بنيامين نتنياهو، رفع من خلالها إلى العلم السامي لصاحب الجلالة قرار دولة إسرائيل “الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية”.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير الأول الإسرائيلي أن موقف بلاده هذا “سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة”.

وشدد أيضا، على أنه سيتم “إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية” بهذا القرار.

وفي رسالته إلى جلالة الملك، أفاد الوزير الأول الإسرائيلي بأن إسرائيل تدرس، إيجابيا، “فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة”، وذلك في إطار تكريس قرار الدولة هذا”.

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

اللواء الريسي يشيد بريادة المغرب في التعاون الأمني الدولي 

اللواء الريسي يشيد بريادة المغرب في التعاون الأمني الدولي 

اللواء الريسي يشيد بريادة المغرب في التعاون الأمني الدولي  أشاد رئيس منظمة الشرطة الجنائية الدولية …

المغرب وإسبانيا نفق تحت الماء يفتح أفاقا جديدة للتجارة والسفر

المغرب وإسبانيا : نفق تحت الماء يفتح أفاقا جديدة للتجارة والسفر

المغرب وإسبانيا : نفق تحت الماء يفتح أفاقا جديدة للتجارة والسفر نفق جديد يربط أوروبا …

بلجيكا تعين ضابط استخباراتي بالمغرب لتسهيل تبادل المعلومات

بلجيكا تعين ضابط استخباراتي بالمغرب لتسهيل تبادل المعلومات

بلجيكا تعين ضابط اتصال استخباراتي بالمغرب لتسهيل تبادل المعلومات حول الهجرة والإرهاب كشفت صحيفة “إل …

اترك تعليقاً