fbpx
إيغبيل jpeg
إيغبيل jpeg

إيغبيل .. تدشين خط إنتاج جديد للشركة الشريفة للشوكولاتة

إيغبيل .. تدشين خط إنتاج جديد للشركة الشريفة للشوكولاتة

تم، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، تدشين خط الإنتاج الجديد للشركة الشريفة للشوكولاتة – “إيغبيل” (Aiguebelle)، المتخصصة في إنتاج الشوكولاتة والحلويات، مما يمثل نقطة تحول في التاريخ الحافل لهذا الرائد الصناعي.

وباستثمار قدره 75 مليون درهم، سيوفر هذا الخط الجديد للإنتاج، الذي تمت مراسم تدشينه بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، طاقة إنتاجية إضافية تبلغ 20 طنا يوميا وسيسمح بخلق 120 فرصة شغل.

ويتميز هذا الخط الجديد باستهلاكه الاقتصادي للطاقة، وتفوق قدرته على تعبئة الجرعات 99 في المائة، كما سيضاعف سعة قولبة ألواح الشوكولاتة لتصل إلى 4 آلاف طن إضافية.

وفي كلمة بهذه المناسبة، شدد السيد مزور على أهمية قطاع البسكويت والشوكولاتة والحلويات في الاقتصاد الوطني، مذكرا بأن هذا الخط المزود بأحدث التكنولوجيات سيسمح للشركة الشريفة للشوكولاتة-إيغبيل بإنتاج أفضل أنواع الشوكولاتة المغربية وبمعايير دولية.

وأضاف “إننا فخورون اليوم بنشأة هذه الوحدة الجديدة التابعة لهذه الشركة المغربية العريقة. ويأتي هذا الاستثمار ليؤكد الديناميات القوية للقطاع، وبالأحرى، ليبرهن على التزام الصناع المغاربة باستراتيجية إحلال الواردات من خلال رفع حجم الإنتاج المحلي. وسيمكن هذا المشروع، الذي خصص له أزيد من 75 مليون درهم، الشركة من الارتقاء إلى مستوى أعلى والتمركز ضمن صفوف كبار صانعي الشوكولاتة على الصعيدين الوطني والدولي”.

وسجل أن قطاع البسكويت والشوكولاتة والحلويات يشهد زخما كبيرا، حيث يتضمن بنك المشاريع اليوم 35 مشروعا لخلق 5400 فرصة شغل مباشرة.

من جهته، أورد أمين برادة سوني، المدير العام للشركة الشريفة للشوكولاتة-إيغبيل، أن خط الإنتاج الجديد مزود بأحدث جيل من آلات لتشكيل الشوكولاتة وشوكولاتة الحلويات وألواح الشكولاتة وقطع الشوكولاتة، بالإضافة إلى كون شراء هذه الآلات يعد الأول من نوعه في إفريقيا والثامن عالميا.

وأوضح السيد برادة سوني “أن منتج الشوكولاتة النهائي يعتبر، إلى حد ما، الأفضل من حيث الامتثال للمعايير المعمول بها، على غرار اللمعان والذوبان والحشوة وحتى التغليف”، مشددا على دور هذا الاستثمار في دعم النظام الذي وضعته مجموعة “أومنيبار” (Omnipar) والفروع التابعة لها، من أجل تعزيز علامة “صنع في المغرب”، التي تروج لها الوزارة المعنية، ورفع امتثالها لأعلى المعايير الدولية.

كما أكد برادة السوني التزامه بتعزيز المنتوج المغربي، وتشجيع الاستهلاك المهني الوطني، وكذا تطوير مهن الحلويات والشوكولاتة.

وخلص إلى أن الشركة الشريفة للشوكولاتة-إيغبيل ستعمل على تكثيف عدد برامج المواكبة والدعائم التكوينية المخصصة لكل من المبتدئين والهواة والمحترفين، من خلال التواصل الرقمي والحضوري مع طهاة مشهورين عالميا، إلى دروس تعليمية جهوية.

وتأسست الشركة الشريفة للشوكولاتة-إيغبيل، التابعة لمجموعة “أومنيبار”، في المغرب منذ سنة 1942 وتشغل حاليا ما مجموعه 520 شخصا. ومن خلال صادراتها الموجهة إلى 15 دولة في القارة الإفريقية وفي الشرق الأوسط، تجدد الشركة، عبر هذا الاستثمار، عزمها على صنع منتوج مغربي تنافسي وذي قيمة مضافة عالية.

النهار24 – حميد الكمالي تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

اشتركو في قناتنا على الواتساب

شاهد أيضاً

الضحى تحقق نموًا قياسيًا في المبيعات والإنتاج

الضحى تحقق نموًا قياسيًا في المبيعات والإنتاج

الضحى تحقق نموًا قياسيًا في المبيعات والإنتاج سجلت مجموعة “الضحى” العقارية ارتفاعًا في رقم معاملاتها …

شراكة مغربية يابانية جديدة تعزيز التعاون في مختلف المجالات

شراكة مغربية يابانية جديدة: تعزيز التعاون في مختلف المجالات

شراكة مغربية يابانية جديدة: تعزيز التعاون في مختلف المجالات في خطوة تعكس عمق وجودة العلاقات …

الطماطم المغربية تحقق الإنجازات نجاحات تحكيها الأرقام

الطماطم المغربية تحقق الإنجازات: نجاحات تحكيها الأرقام

الطماطم المغربية  – في عالم ينبض بالحياة، وبينما يتنفس الأرض بكل حيوية تحت أشعة الشمس، …

اترك تعليقاً