fbpx
إحباط عملية تهريب عدد كبير من الزواحف في إطار الجهود المستمرة لحماية البيئة ومكافحة الاتجار غير المشروع بالحيوانات البرية، تم إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الزواحف في مطار مراكش-منارة يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر 2023. تم تنفيذ هذه العملية بالتعاون بين الوكالة الوطنية للمياه والغابات والأجهزة المعنية بالمراقبة، ولا سيما في نقاط المرور الحدودية.

إحباط عملية تهريب عدد كبير من الزواحف في مطار مراكش-منارة

في إطار الجهود المستمرة لحماية البيئة ومكافحة الاتجار غير المشروع بالحيوانات البرية، تم إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الزواحف في مطار مراكش-منارة يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر 2023. تم تنفيذ هذه العملية بالتعاون بين الوكالة الوطنية للمياه والغابات والأجهزة المعنية بالمراقبة، ولا سيما في نقاط المرور الحدودية.

تمكّنت السلطات الأمنية في المطار من رصد هذه الزواحف التي كانت بحوزة مسافر من جنسية اندونيسية، وتم حجزها بعد أن تبيّن أن الحصول عليها تم بطرق غير قانونية. تمت معاينة هذه الزواحف من قبل رئيس وحدة مراقبة الحيوانات البرية التابعة للمديرية الجهوية للوكالة الوطنية للمياه والغابات بمراكش آسفي، بالاشتراك مع خبراء في مجال الزواحف.

وقد تم ضبط الآتي:
– 272 فرداً من الضب الأسود البطن (Uromastyx nigriventris)، وهو نوع مدرج في الملحق الثاني لاتفاقية التجارة الدولية في أنواع النباتات والحيوانات المهددة بالانقراض (CITES)، وفئة 2 من قانون حماية الحياة البرية.
– 391 فرداً من السحلية الدودية (Trogonophis wiegmanni)، وهي نوع متوطن في شمال إفريقيا، وتشكل المغرب 80% من مستوطناتها الأصلية.

تم وفقًا للقانون، تحرير محضر مخالفة من قبل المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للمياه والغابات بمراكش، مع فرض غرامة قدرها 5.4 مليون درهم على المخالف. وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه بسبب حيازته لبعض أصناف الحيوانات الممنوعة.

تم نقل الزواحف المحجوزة إلى حديقة حيوان متخصصة في رعاية الزواحف، حيث سيتم إيواؤها وتقييمها قبل إعادتها إلى بيئتها الطبيعية الأصلية.

النهار24حميد الكمالي تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

شواطئ الدار البيضاء السلطات تستعد لحملة تطهير من الفوضى

شواطئ الدار البيضاء : السلطات تستعد لحملة تطهير من الفوضى

شواطئ الدار البيضاء : السلطات تستعد لحملة تطهير من الفوضى في إطار جهودها الرامية لتحسين …

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائ

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائها يتفقان على فتح صفحة جديدة

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائها يتفقان على فتح صفحة جديدة منعطف جديد سيشكل بدون …

فوضى الصيد السطحي جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة

فوضى الصيد السطحي: جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة

فوضى الصيد السطحي: جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة ارتفعت عدة أصوات في صفوف أرباب …

اترك تعليقاً