spot_img

ذات صلة

جمع

مكومار فاعل صناعي وخدماتي يواكب التحول البيئي للجماعات الترابية بالمغرب

مكومار فاعل صناعي وخدماتي يواكب التحول البيئي للجماعات الترابية...

ميدي 1 تيفي تتصدر مؤشر الثقة في الإعلام بالمغرب وفق تقرير معهد رويترز 2026

ميدي 1 تيفي تتصدر مؤشر الثقة في الإعلام بالمغرب...

مديح أمام المجلس الوطني: دبلوماسية الصحراء حققت اختراقات نوعية وانتخابات 2026 محطة لتجديد النخب

مديح أمام المجلس الوطني: دبلوماسية الصحراء حققت اختراقات نوعية...

التعليم الفنلندي يحط الرحال بالمحمدية عبر مدرسة نيوتن بريدج

التعليم الفنلندي يحط الرحال بالمحمدية عبر مدرسة نيوتن بريدج   في...

باستثناء المقيمين.. السلطات المغربية تقرر إرجاع المصابين بكوفيد19 إلى بلدانهم

النهار24

 أعلنت اللجنة بين وزارية لتتبع كوفيد-19، اليوم السبت ، أن السلطات المغربية قررت تعزيز نظام المراقبة للولوج إلى التراب الوطني.

وأوضحت اللجنة، في بلاغ لها ، أن هذا القرار يأتي بهدف الحفاظ على المكاسب الهامة التي حققها المغرب في إطار مكافحة وباء كوفيد -19، وكذا في إطار تدابير صحية وقائية يفرضها سياق يتسم بتزايد حالات الإصابة في الجوار الأوروبي للمغرب.

وهكذا، وفضلا عن جواز التلقيح الإجباري واختبارات (بي سي إر) السلبية بالنسبة للأشخاص القادمين من البلدان المدرجة ضمن القائمة باء، سيتم عند الوصول إلى المغرب ، إجراء فحص مزدوج بواسطة الكاميرات الحرارية وأجهزة قياس الحرارة الإلكترونية وكذا الاختبار المستضد.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم نشر فرق طبية مكونة من عدة أطباء في مجموع موانئ ومطارات المملكة.

وخلص البلاغ إلى أنه لن يتمكن أي مسافر جاءت نتيجة اختباره إيجابية عند الوصول إلى المغرب من ولوج التراب الوطني، وسيتعين عليه العودة فورا إلى البلد الذي قدم منه مع تحمل شركة النقل الجوي أو البحري لكافة التكاليف ، باستثناء الأشخاص الذين يتوفرون على إقامة دائمة في المغرب.

النهار24

النهار 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة – الأخبار على مدار 7/24

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي وكونوا أول من يطلع على آخر الأخبار

حميد الكمالي – النهار24 © جميع الحقوق محفوظة