fbpx
مؤتمر طب الأطفال يجمع خبراء ومختصين من إفريقيا وأوروبا في طنجة
مؤتمر طب الأطفال يجمع خبراء ومختصين من إفريقيا وأوروبا في طنجة

مؤتمر طب الأطفال يجمع خبراء ومختصين من إفريقيا وأوروبا في طنجة

مؤتمر طب الأطفال يجمع خبراء ومختصين من إفريقيا وأوروبا في طنجة

 الدكتور مولاي سعيد عفيف يشدد على أهمية هذا الموضوع في ظل تسجيل عودة بعض الأمراض

تنطلق في مدينة طنجة، يوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024، اللقاءات الإفريقية لطب الأطفال في دورتها السابعة، والتي تتزامن مع تنظيم الدورة الحادية عشر لملتقى أطباء الأطفال الناطقين باللغة الفرنسية. يجتمع خلال هذا الحدث العلمي خبراء طب الأطفال ومختصين من عدة دول إفريقية وأوروبية لمناقشة أحدث المستجدات الصحية والعلمية في هذا المجال.

تهدف اللقاءات الإفريقية لطب الأطفال في دورتها السابعة إلى تبادل المعرفة والخبرات بين المختصين في طب الأطفال من مختلف الدول، وتسليط الضوء على الأمراض التعفنية عند الأطفال وسبل الوقاية منها ومكافحتها. يشدد الدكتور مولاي سعيد عفيف، رئيس الجمعية البيضاوية لأطباء الأطفال بالقطاع الخاص، على أهمية هذا الموضوع في ظل تسجيل عودة بعض الأمراض، مثل الحصبة، وظهور بؤر وبائية جديدة. ويعتبر الدكتور عفيف أنه بعد جائحة كوفيد-19، يتعين تعبئة جميع الإمكانيات المجتمعية لتطوير المنظومة الصحية وتعزيز برامج الوقاية الصحية.

يتضمن برنامج اللقاءات العلمية العديد من الندوات والعروض التي تتناول مختلف جوانب طب الأطفال. سيتم مناقشة الأمراض التعفنية عند الأطفال وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى تقديم توصيات علمية جديدة تتعلق بهذه الأمراض. كما ستتناول الندوات حالات إكلينيكية في مجالات متنوعة مثل الجلد والغدد وغيرها، فضلاً عن التحديات الصحية التي يواجهها الأطفال والمراهقون في التعامل مع الهواتف والأجهزة الإلكترونية الرقمية.

وتشكل الشراكة التي وقعتها الجمعية البيضاوية لأطباء الأطفال بالقطاع الخاص مع المستشفى الجامعي ارجونتويل في باريس إحدى المحاور الهامة التي ستسلط الضوء عليها في هذا الحدور اللقاءات. تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز التعاون العلمي والتقني بين المختصين في مجال طب الأطفال في المغرب وفرنسا، وتبادل الخبرات والمعرفة في التشخيص والعلاج والوقاية من الأمراض التعفنية عند الأطفال.

ومن المتوقع أن يشهد اللقاء العلمي مشاركة عدد كبير من الأطباء والخبراء من دول إفريقية وأوروبية، مما يسهم في إثراء المناقشات وتبادل الأفكار والمعلومات الحديثة في مجال طب الأطفال. كما ستتاح فرصة لتقديم الأبحاث والدراسات العلمية الجديدة التي تساهم في تطوير مجال طب الأطفال وتحسين رعاية الأطفال.

تعد الأمراض التعفنية عند الأطفال من المشكلات الصحية الهامة التي تواجهها الدول في جميع أنحاء العالم. وتشمل هذه الأمراض العديد من الحالات مثل التهاب السحايا والتهاب الرئة والتهاب الأذن والحصبة والتهاب الكبد وغيرها. وتتطلب مكافحة هذه الأمراض جهوداً مشتركة من الأطباء والباحثين والمسؤولين الصحيين لتعزيز الوعي الصحي وتوفير اللقاحات والعلاج المناسب.

من المهم أن يتم تسليط الضوء على الأمراض التعفنية عند الأطفال وتعزيز الوقاية منها من خلال اللقاءات العلمية والمؤتمرات والمناسبات الصحية المختلفة. فهذه الفعاليات تساهم في نشر المعرفة والمعلومات الحديثة وتعزيز التعاون الدولي في مجال الصحة العامة.

وفي ختام اللقاءات الإفريقية لطب الأطفال، من المتوقع أن تصدر توصيات وتوجيهات علمية تهدف إلى تعزيز جودة الرعاية الصحية للأطفال وتحسين الوقاية والعلاج من الأمراض التعفنية. وستكون هذه التوصيات مرجعًا هامًا للأطباء والممرضين والمسؤولين الصحيين في جميع أنحاء العالم لتحسين رعاية الأطفال والحد من انتشار الأمراض التعفنية.

النهار24 – حميد الكمالي تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

اشتركو في قناتنا على الواتساب

شاهد أيضاً

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائ

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائها يتفقان على فتح صفحة جديدة

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائها يتفقان على فتح صفحة جديدة منعطف جديد سيشكل بدون …

فوضى الصيد السطحي جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة

فوضى الصيد السطحي: جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة

فوضى الصيد السطحي: جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة ارتفعت عدة أصوات في صفوف أرباب …

ملتقى شباب ابن مسيك نحو تجويد الخدمات والأنشطة

ملتقى شباب ابن مسيك: نحو تجويد الخدمات والأنشطة

ملتقى شباب ابن مسيك: نحو تجويد الخدمات والأنشطة تحت شعار “من أجل تجويد الخدمات والأنشطة …

اترك تعليقاً