fbpx
غضب في الدار البيضاء ليديك تفرض غرامات غير قانونية على السكان
غضب في الدار البيضاء ليديك تفرض غرامات غير قانونية على السكان

غضب في الدار البيضاء: ليديك تفرض غرامات غير قانونية على السكان

غضب في الدار البيضاء: ليديك تفرض غرامات غير قانونية على السكان

في ظل صمت المسؤولين بالمجلس الجماعي للدار البيضاء، تعيش المدينة على وقع غضب عارم من قبل المواطنين بسبب ما وصفوه بالتعسف والتحايل الذي تمارسه شركة “ليديك” المكلفة بتوزيع الماء والكهرباء. فقد فرضت الشركة غرامات على البيضاويين بحجة أن عدادات الكهرباء والماء لم تكن متاحة للقارئ، مما أثار حفيظة السكان الذين اعتبروا هذه الإجراءات غير قانونية وغير مبررة.

تجمع العديد من المواطنين في أحياء مختلفة من الدار البيضاء للتعبير عن استيائهم من هذه الغرامات التي تفاجأوا بها في فواتيرهم الشهرية. واعتبروا أن شركة “ليديك” تستغل سلطتها لفرض تكاليف إضافية على المواطنين دون وجه حق، مما يزيد من معاناتهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وصف العديد من البيضاويين هذه الغرامات بأنها تحايل واضح على المواطنين لكسب مداخيل غير شرعية. وأكدوا أن عداداتهم كانت متاحة للقارئ في جميع الأوقات، مشيرين إلى أن الشركة لم تقم بإرسال أي إشعارات أو تحذيرات قبل فرض الغرامات. مما دفع الكثيرين إلى الشعور بالظلم والإحباط.

أثار صمت المسؤولين في المجلس الجماعي للدار البيضاء استياء المواطنين، حيث لم تصدر أي تصريحات أو إجراءات من قبل المجلس لمعالجة هذه المشكلة. ويطالب السكان بتدخل عاجل من المسؤولين لوضع حد لهذه الممارسات وضمان حقوقهم كمستهلكين.

في ظل هذه الأوضاع، دعا العديد من النشطاء والجمعيات المدنية إلى فتح تحقيق فوري في هذه التجاوزات ومحاسبة المسؤولين عنها. وطالبوا بضرورة مراجعة الفواتير والتأكد من صحة الإجراءات المتبعة من قبل شركة “ليديك”، مع توفير قنوات رسمية لتقديم الشكاوى والنظر فيها بجدية.

تعكس هذه القضية حالة من التوتر والاحتقان بين شركة “ليديك” والمواطنين في الدار البيضاء، وهو ما يتطلب تدخلاً حازماً من الجهات المسؤولة لضمان حقوق المواطنين ومنع أي تجاوزات قد تضر بمصالحهم. ويبقى الأمل معقوداً على أن تؤدي هذه التحركات إلى تحقيق العدالة وإنصاف المتضررين.

النهار24 حميد الكمالي تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

اشتركو في قناتنا على الواتساب

شاهد أيضاً

17 إصابة جديدة بكوفيد 19 دون وفيات في المغرب

17 إصابة جديدة بكوفيد-19 دون وفيات في المغرب

17 إصابة جديدة بكوفيد-19 دون وفيات في المغرب الرباط – أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، …

هروب سجين من مؤسسة استشفائية في الدار البيضاء

هروب سجين من مؤسسة استشفائية في الدار البيضاء

هروب سجين من مؤسسة استشفائية في الدار البيضاء في مساء يوم الخميس، 13 يونيو، شهدت …

تطوان توقيف شبكة لترويج الكوكايين والمؤثرات العقلية 

تطوان : توقيف شبكة لترويج الكوكايين والمؤثرات العقلية 

تطوان : توقيف شبكة لترويج الكوكايين والمؤثرات العقلية  في عملية نوعية تمت بتنسيق محكم بين …

اترك تعليقاً