fbpx
تمازيغت تطلق شبكة برامج جديدة تلبي2 دشنت قناة "تمازيغت" التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، في نونبر الجاري، انطلاقة بث شبكة برامجها الجديدة برسم الموسم التلفزي 2023-2024.

«تمازيغت» تطلق شبكة برامج جديدة تلبي تطلعات الجمهور

دشنت قناة “تمازيغت” التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، في نونبر الجاري، انطلاقة بث شبكة برامجها الجديدة برسم الموسم التلفزي 2023-2024.

وتجسد هذه الشبكة الجديدة استجابة القناة لمعادلة التوفيق بين متطلبات التزامات دفتر التحملات، ومنها إقامة علاقة متوازنة بين الإنتاج الخارجي المقدم والإنتاج الداخلي، وتلبية التطلعات الجديدة لجمهورها الواسع في ارتباطها بالتحولات الكبيرة التي يشهدها المجتمع.

وتشمل الشبكة الجديدة مجموعة متنوعة من البرامج التي تلبي تطلعات مختلف شرائح المجتمع المغربي، منها:

* برامج فنية وثقافية تهتم بالموسيقى والسينما والأغنية الأمازيغية، بالإضافة إلى برامج تهتم بالثقافة والتراث الأمازيغيين.

* برامج إخبارية وخدماتية تهتم بقضايا المواطن والمجتمع المغربي.

* برامج تعليمية تهتم بتعليم اللغة الأمازيغية.

وتسعى قناة “تمازيغت” من خلال إطلاق هذه الشبكة الجديدة إلى تكريس مكانتها “قناة لكل المغاربة”، وتعزيز طابعها المتجذر محليا، من أجل ضمان مساهمة متميزة لتثمين وتنمية ونشر الثقافة واللغة الأمازيغيتين.

وتمثل هذه الشبكة الجديدة خطوة مهمة في هذا الاتجاه، حيث تعكس حرص القناة على تقديم محتوى متنوع يلبي تطلعات مختلف شرائح المجتمع المغربي، ويساهم في تعزيز الهوية الثقافية المغربية.

وفي مجال البرامج الفنية والثقافية، تتضمن الشبكة الجديدة برنامج “أيت أوزاوان” الذي يكرم رواد الموسيقى والأغنية الأمازيغية، وبرنامج “فيلم الثامنة” الذي يستكشف روائع الأفلام الأمازيغية، وبرنامج “تيفراي” الذي يغوص في تفاصيل الحياة اليومية للفعاليات الثقافية والفنية في منطقة الريف، وبرنامج “تيكليوين” الذي يتناول مسار الشخصيات المغربية في مختلف المجالات، وبرنامج “إزوران” الذي يهتم بالشعر الأمازيغي، وبرنامج “إمانارن” الذي يوثّق الثقافة والفن الأمازيغيين.

أما بخصوص البرامج الإخبارية والخدماتية، تتضمن الشبكة الجديدة برنامج “طريق المواطنة” الذي يناقش القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وبرنامج “أمكاوس” الذي يقدم تحقيقات في مواضيع متنوعة، وبرنامج “إمنادن” الذي يتناول قضايا المواطن والمجتمع، وبرنامج “أزداي” الذي يبحث في قضايا الاختفاء، وبرنامج “إدجيس ن نمورت إينو” الذي يهتم بالمرأة المغربية، وبرنامج “بانوراما” الذي يهتم بالشأن الفني، وبرنامج “أنار” الذي يهتم بالشأن الرياضي، وبرنامج “أداس” الذي يهتم بقضايا المواطن اليومية.

وفيما يتعلق بالبرامج التعليمية، تتضمن الشبكة الجديدة برنامج “أميري” الذي يعلم اللغة الأمازيغية بحرف “تيفيناغ”.

وتعد شبكة برامج “تمازيغت” الجديدة خطوة مهمة في تعزيز مكانة القناة كقناة رائدة في مجال الثقافة والتراث الأمازيغيين.

تمازيغت تطلق شبكة برامج جديدة تلبي دشنت قناة "تمازيغت" التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، في نونبر الجاري، انطلاقة بث شبكة برامجها الجديدة برسم الموسم التلفزي 2023-2024. تمازيغت تطلق شبكة برامج جديدة تلبي1 دشنت قناة "تمازيغت" التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، في نونبر الجاري، انطلاقة بث شبكة برامجها الجديدة برسم الموسم التلفزي 2023-2024. تمازيغت تطلق شبكة برامج جديدة تلبي3 دشنت قناة "تمازيغت" التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، في نونبر الجاري، انطلاقة بث شبكة برامجها الجديدة برسم الموسم التلفزي 2023-2024. تمازيغت تطلق شبكة برامج جديدة تلبي4 دشنت قناة "تمازيغت" التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، في نونبر الجاري، انطلاقة بث شبكة برامجها الجديدة برسم الموسم التلفزي 2023-2024.

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تحصد جوائز المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تحصد جوائز المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تحصد جوائز المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون شهد المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، …

رشوق تتألق في تونس وتهدي المغرب جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون

رشوق تتألق في تونس وتهدي المغرب جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون

رشوق تتألق في تونس وتهدي المغرب جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون بعد مسار إعلامي طويل وناجح …

دار البريهي  إعفاءات وتوقيفات غير مسبوقة في الإعلام الوطني

دار البريهي .. إعفاءات وتوقيفات غير مسبوقة في الإعلام الوطني

دار البريهي .. إعفاءات وتوقيفات غير مسبوقة في الإعلام الوطني بشكل متسارع وحاسم، انتقلت الشركة …

اترك تعليقاً