fbpx
اعتقال إسباني وباكستاني مطلوبين دوليي تمكنت مصالح الأمن الوطني في المغرب من تنفيذ عمليات أمنية ناجحة صباح يوم الأربعاء الموافق 15 نونبر 2023، في إطار التعاون الأمني الدولي وملاحقة المطلوبين على صعيد الجرائم العابرة للحدود. وأسفرت هذه العمليات عن توقيف اثنين من المطلوبين الأجانب، وفقًا لأوامر القبض الصادرة من السلطات القضائية الإسبانية والفرنسية.

اعتقال إسباني وباكستاني مطلوبين دوليين في قضايا الجريمة

تمكنت مصالح الأمن الوطني في المغرب من تنفيذ عمليات أمنية ناجحة صباح يوم الأربعاء الموافق 15 نونبر 2023، في إطار التعاون الأمني الدولي وملاحقة المطلوبين على صعيد الجرائم العابرة للحدود. وأسفرت هذه العمليات عن توقيف اثنين من المطلوبين الأجانب، وفقًا لأوامر القبض الصادرة من السلطات القضائية الإسبانية والفرنسية.

وتم تنفيذ العملية الأمنية الأولى في مدينة العيون، حيث تم توقيف مواطن إسباني يقيم في المغرب بصورة غير شرعية. ووفقًا لقاعدة بيانات منظمة الشرطة الجنائية الدولية (Interpol)، تبين أنه مطلوب على المستوى الدولي بناءً على نشرة حمراء صادرة بناءً على طلب من المكتب المركزي الوطني في مدريد. ويشتبه في تورطه في قضية تتعلق بتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية عبر الحدود.

وفي إطار العملية الأمنية الثانية، تمكنت قوات الشرطة في مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء من توقيف مواطن باكستاني فور وصوله على متن رحلة جوية قادمة من الكويت. وقد تبين من خلال تفتيش قاعدة بيانات Interpol أنه مطلوب على المستوى الدولي بناءً على نشرة حمراء صادرة عن السلطات القضائية الفرنسية، وذلك بسبب حكم سجني صادر بحقه لتورطه في شبكة إجرامية دولية تعمل في تنظيم الهجرة غير المشروعة وتجارة البشر.

تم وضع المشتبه فيهما تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالتهما إلى النيابة العامة المختصة. وتم تكليف المكتب المركزي الوطني للأنتربول، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإخطار السلطات الإسبانية والفرنسية بالتفاصيل المتعلقة بعملية التوقيف وترتيبات التسليم المستقبلية.

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

نصاب محترف يروع مصانع مديونة بانتحال شخصيات مسؤولة

نصاب محترف يروع مصانع مديونة بانتحال شخصيات مسؤولة

نصاب محترف يروع مصانع مديونة بانتحال شخصيات مسؤولة في قصة تجسد الجرأة والاحتيال، يواصل صاحب …

موثق غارق في بحر الفساد والإهمال يسلم نفسه للعدالة بالدار البيضاء

موثق غارق في بحر الفساد والإهمال يسلم نفسه للعدالة بالدار البيضاء

موثق غارق في بحر الفساد والإهمال يسلم نفسه للعدالة بالدار البيضاء في قلب حي بوسيجور …

ضربة أمنية الشرطة تكشف شبكة احتيال تستهدف زبائن البنوك

ضربة أمنية: الشرطة تكشف شبكة احتيال تستهدف زبائن البنوك

ضربة أمنية: الشرطة تكشف شبكة احتيال تستهدف زبائن البنوك في قصة تتخللها تفاصيل مثيرة ومكشوفات …

اترك تعليقاً