fbpx
إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائ
إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائ

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائها يتفقان على فتح صفحة جديدة

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائها يتفقان على فتح صفحة جديدة

منعطف جديد سيشكل بدون شك، نهاية سعيدة لنزاع استمر بعض السنوات، عاني منه عشرات من المستفيدين من المشروع السكني “بساتين بوسكورة” ، بعد أن تم تأخروا في تسليم شققهم، وهو التأخر الذي تفسره إدارة المشروع بدورها، كان خارجا عن إرادتها، وأرجعته إلى ” الوضعية الوبائية” التي عرفتها بلادنا في سنة 2019 واستمرت لسنتين وأكثر، مما تسبب في توقيف أشغال البناء، وكذا صعوبة استيراد مجموعة من مواد البناء التي كانت تستورد من الخارج كالخشب المستعمل في الأبواب.

فقد توصل الطرفان، أي المستفيدون وإدارة الشركة المشرفة على المشروع، إلى اتفاق نهائي، يقضي بتسليم الشقة لمن يريد، أو استرداد من يريد منهم مساهماتهم المالية وفق جدول زمني يراعي أيضا الوضعية المالية للشركة.

ووفق مصادر مطلعة، فقد أشرف على هذا الاتفاق دفاع الطرفين، لإعطائه صبغة قانونية، وبالتالي من المنتظر في الأيام القادمة، أن يعمد المشتكون إلى التنازل عن شكاياتهم السابقة المرفوعة أمام النيابة العامة بالمحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء، في إطار مايسمى ب” العدالة التصالحية”.

وكان المشتكون، قد قاموا سابقا بتنظيم عدة وقفات احتجاجية، أمام المحكمة الزجرية عين السبع بمدينة الدار البيضاء، للمطالبة بتسليمهم شققهم او استرداد مساهماتهم المالية، في حين كانت إدارة الشركة، تعتبر في ردها أن الشقق جاهزة، بعد التعثر في تسليمها لأصحابها بسبب ” كورونا” وتوقف الأشغال بها، شريطة أداء المستفيدين لما تبقى في ذمتهم من ديون.

وهذا ما دفع إدارة الشركة إلى اللجوء للقضاء التجاري، من أجل المطالبة بإتمام عقود البيع، حيث استصدرت بالمناسبة أحكاما لصالحها، مما زاد من تعقيد الأمور.

لكن اليوم، وبفعل إرادة الطرفين في إيجاد حلول مقبولة، بدون ضرر أو ضرار، تم الاهتداء إلى هذا الاتفاق الذي تم الشروع في تنفيذ بعض بنوده، حيث توصل مجموعة من المستفيدين بجزء من مساهماتهم المالية وفق البرنامج المتفق عليه، كما أن بعضهم أيضا تسلم شقته أو محله التجاري، بعد أن أدى ما بقي بذمته من ديون.

وفي تعليق له على هذا الاتفاق، اعتبر أحد مسؤولي الشركة في اتصال هاتفي، أن هذا الاتفاق يعكس رغبة الطرفين في إنهاء هذا التوتر الذي استمر لبعض السنوات، وعاني منه الجميع لغياب التواصل بين الطرفين.

ووجه بالمناسبة شكره لدفاع الطرفين على تغليبهما للمصلحة العامة لكلا الطرفين، لإنهاء هذا النزاع، مشيرا في الوقت نفسه، أن إدارة الشركة، رغم استصدار أحكام لصالحها لإتمام البيع، إلا أنها رغم ذلك، عملت على إرجاع المساهمات المالية لبعض الزبناء، مما يؤكد في نظره أن إدارة الشركة كانت دائما تحذوها إرادة قوية لوضع حد لهذا النزاع الذي عانى منه الطرفين.

كما أوضح بالمناسبة، أن هناك لائحة ثانية للزبناء، يجري حاليا التنسيق مع دفاعهم من أجل الوصول إلى حل معهم، آملا الوصول إلى نتيجة مرضية معهم في الأيام المقبلة.

النهار24حميد الكماليتابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

اشتركو في قناتنا على الواتساب

شاهد أيضاً

شواطئ الدار البيضاء السلطات تستعد لحملة تطهير من الفوضى

شواطئ الدار البيضاء : السلطات تستعد لحملة تطهير من الفوضى

شواطئ الدار البيضاء : السلطات تستعد لحملة تطهير من الفوضى في إطار جهودها الرامية لتحسين …

فوضى الصيد السطحي جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة

فوضى الصيد السطحي: جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة

فوضى الصيد السطحي: جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة ارتفعت عدة أصوات في صفوف أرباب …

ملتقى شباب ابن مسيك نحو تجويد الخدمات والأنشطة

ملتقى شباب ابن مسيك: نحو تجويد الخدمات والأنشطة

ملتقى شباب ابن مسيك: نحو تجويد الخدمات والأنشطة تحت شعار “من أجل تجويد الخدمات والأنشطة …

اترك تعليقاً