في سرية تامة.. انطلاق ايداع ترشيحات انتخاب رئيس مقاطعة ابن امسيك

النهار24

 

 

انطلقت يومه الأحد بمقر مقاطعة ابن امسيك بالدار البيضاء، في سرية تامة، عملية إيداع الترشيحات لانتخاب رئيس مجلس مقاطعة ابن امسيك وفقا لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالمقاطعات.

وحسب معطيات توصلت بها “النهار24″، ستكون حظوظ المتقدمين بترشيحاتهم في اليوم الاول، انطلاقا من يومه الأحد إلى غاية يوم الخميس 15 شتنبر 2021، قوية بالمقارنة مع اولئك الذين يتواجدون في “دار غفلون”، خصوصا في ظل السرية التامة التي يتم التعامل بها مع مثل هذه الامور.

أن إيداع الترشيحات بالنسبة للراغبين في الترشح لمنصب رئيس مجلس مقاطعة ابن امسيك، يكون من الأعضاء الفائزين بالأحزاب الخمسة التي تصدرت الانتخابات 8 شتنبر بالمقاطعة. وحسب نتائج انتخابات أعضاء مجلس جهة الدار البيضاء – سطات، التي جرت يوم ثامن شتنبر، فإن حزب الاتحاد الدستوري يتصدر النتائج بحصده ل5 مقاعد من مجموع مقاعد مجلس المقاطعة، البالغة عددها 14 مقعدا، يليه حزب التجمع الوطني للأحرار الذي حصل على 3 مقاعد، ثم حزبي الحركة الاجتماعية الديمقراطية وجبهة القوى الديمقراطية في المرتبة الثالثة بمقعدين لكل حزب، وفي المرتبة الرابعة حزبي الاصالة والمعاصرة وحزب العدالة والتنمية بـمقعد واحد لكل حزب.

شارك هذا المحتوى:

شاهد أيضاً

المجلس الوطني للبام يوافق على مشاركة أخنوش في الحكومة المقبلة

النهار24 وافق المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الجمعة، على قبول عرض مشاركة الحزب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *