fbpx
رجال أعمال باكستانيون
رجال أعمال باكستانيون

رجال أعمال باكستانيون مهتمون بفرص الاستثمار في المغرب

أعرب وفد من رجال أعمال باكستانيين، اليوم الأربعاء بالرباط، عن رغبته في بحث واستكشاف فرص جديدة للاستثمار بالمغرب، خصوصا المرتبطة منها بمجالات التجارة والخدمات والطاقة. وأكد الوفد الباكستاني، الذي عقد لقاء مع رئيس غرفة التجارة والصناعة لجهة الرباط-سلا -القنيطرة، حسن الساخي، أنه جاء للمغرب لاستكشاف فرص الاستثمار وكذا آفاق تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي.

كما أعرب الوفد، الذي يضم حوالي 30 رجل أعمال باكستاني يمثلون قطاعات نشطة من قبيل النسيج والألبسة والصناعة الصيدلانية والمعدات الطبية وصناعة أجزاء السيارات والفندقة، عن رغبته في تعزيز العلاقات الاقتصادية، بشكل متزايد بين البلدين.

وفي هذ السياق، قال رئيس الوفد الباكستاني، اشتياق بيك، إنه ” توجد الكثير من الفرص التي يتعين استكشافها لرفع مستوى العلاقات التجارية بين باكستان والمغرب الذي يعتبر بلد مهم بالنسبة لنا “، مضيفا أن رجال الأعمال الباكستانيين الذين يقومون حاليا بزيارة للمغرب مهتمون جدا بالاستثمار في المملكة وباستيراد بعض المنتجات المغربية. وأبرز السيد بيك، القنصل الفخري للمغرب في باكستان ، في تصريح للقناة الإخبارية (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أهمية اللقاءات والمحادثات التي يجريها اليوم رجال أعمال باكستانيون ونظرائهم المغاربة لبحث على الخصوص سبل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية. من جهته، أبرز السيد الساخي أهمية الاستفادة المشتركة من الإمكانيات الاقتصادية التي تزخر بها المملكة وباكستان من أجل إطلاق شراكة ثنائية مثمرة.

وذكر رئيس غرفة التجارة والصناعة بالجهة، في تصريح مماثل، أنه سيتم عقد عدة لقاءت بين رجال أعمال باكستانيين ومغاربة، مضيفا أن هذا يندرج في إطار انفتاح الغرفة على مجموعة من الدول الشقيقة والصديقة للمغرب للرفع من المبادلات التجارية بين البلدين وللتعريف بالمؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها جهة الرباط – سلا – القنيطرة. وأضاف أنه تم، خلال هذا اللقاء، الاتفاق على وضع برنامج عمل واضح ومحدد يتضمن عقد لقاءات بين رجال أعمال البلدين من أجل جذب مستثمرين باكستانيين لاستثمار بالجهة، مشيرا إلى أنه تم أيضا التعريف أساسا بميثاق الاستثمار الجديد والمزايا التي يشتمل عليها والتي يمكن أن تعود بالنفع على المستثمر الأجنبي. وتم بهذه المناسبة أيضا عقد لقاءات ثنائية وتقديم عرض حول المؤهلات الاقتصادية والبنيات التحتية التي تزخر بها الجهة، وكذا فرص الاستثمار والشراكة الاقتصادية التي تتوفر عليها في مختلف القطاعات، فضلا عن تدارس سبل تنسيق التعاون بين رجال الأعمال المغاربة والباكستانيون، الذين ينتمون لملتقى الأعمال الباكستاني-المغربي، بخصوص المبادلات التجارية.

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

مؤسسة التمويل الدولية تستثمر نحو 200 مليون دولار في أربعة مشاريع تنموية لمقاولات مغربية

مؤسسة التمويل الدولية تستثمر 200 مليون دولار في أربعة مشاريع مغربية

مؤسسة التمويل الدولية تستثمر 200 مليون دولار في أربعة مشاريع مغربية وقعت مؤسسة التمويل الدولية، …

معرض REFRIGAIR

معرض “REFRIGAIR” يعود في نسخته الثالثة ليجمع صناعة التبريد والتكييف بالمغرب

تستعد الجمعية المغربية لمهنيي التبريد (AMPF) بالتعاون مع الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (AMEE) لاستضافة النسخة …

علامة صنع في المغرب: رمز للجودة والابتكار في القطاعات الاقتصادية الجديدة

علامة صنع في المغرب: رمز للجودة والابتكار في القطاعات الاقتصادية الجديدة

في ظل التوترات الجيوسياسية الدولية الراهنة، برزت علامة “صنع في المغرب” كإحدى الروافع الأساسية لتحقيق …

اترك تعليقاً