fbpx
IMG 11092021 200207 640 x 360 pixel

جهة الدار البيضاء–سطات .. انطلاق إيداع الترشيحات لانتخاب رئيسي مجلسي الجهة والجماعة وأعضاء مجلس العمالة

النهار24

 بدأت، اليوم السبت، بولاية جهة الدار البيضاء-سطات، عملية إيداع الترشيحات لانتخاب رئيسي مجلسي الجهة والجماعة، وأعضاء مجلس عمالة الدار البيضاء.

ويبتدئ تاريخ ايداع الترشيحات من اليوم السبت، الى غاية يوم الأربعاء 15 شتنبر الجاري، علما أن فترة دعوة اعضاء المجلسين وانعقاد جلسة انتخاب الرئيس ونوابه وكاتب المجلس ونائبه تمتد من 16 شتنبر الجاري الى غاية 25 شتنبر 2021 ، وذلك وفقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات والقانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات. وذكر مصدر من ولاية الجهة، أن إيداع الترشيحات بالنسبة للراغبين في الترشح لمنصب رئيس مجلس الجهة، يكون من الأعضاء الفائزين بالأحزاب الخمسة التي تصدرت الانتخابات الجهوية. وحسب نتائج انتخابات أعضاء مجلس جهة الدار البيضاء – سطات، التي جرت يوم ثامن شتنبر، فإن حزب التجمع الوطني للأحرار يتصدر النتائج بحصده ل26 مقعدا من مجموع مقاعد مجلس الجهة، البالغة عددها 75 مقعدا، يليه حزب الأصالة والمعاصرة، الذي حصل على 20 مقعدا ، ثم حزب الاستقلال في المرتبة الثالثة ب 19 مقعدا، وفي المرتبة الرابعة حزب الاتحاد الدستوري بـ 4 مقاعد، متبوعا بكل من أحزاب التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والعدالة والتنمية بمقعدين لكل حزب.

وفي ما يخص انتخاب رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء ومكتبه المسير بما في ذلك نواب الرئيس فضلا عن انتخاب كاتب المجلس ونوابه فستتم على نفس منوال انتخاب رئيس الجهة، وذلك من المرشحين المنتمين إلى الأحزاب الخمس التي تصدرت نتائج انتخابات أعضاء المجلس .

وحصل التجمع الوطني للأحرار على 41 مقعدا من مجموع مقاعد المجلس البالغ عددها 131 مقعدا، وفي المرتبة الثانية حزب الأصالة والمعاصرة ب26 مقعدا، ثم حزب الاستقلال في المركز الثالث ب23 مقعدا، يليه حزب العدالة والتنمية ب18 مقعدا، والاتحاد الدستوري في المركز الخامس ب( 11 مقعدا).

وبالنسبة للفترة المخصصة لإيداع الترشيحات لانتخاب أعضاء مجلس عمالة الدار البيضاء فتمتد من اليوم السبت إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الاثنين 13 شتنبر 2021.

وستجري عملية انتخاب أعضاء مجالس العمالات والاقاليم على الصعيد الوطني يوم الثلاثاء 21 شتنبر 2021.

شاهد أيضاً

تفاصيل مرسوم دعم قطاعات الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع

تفاصيل مرسوم دعم قطاعات الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.23.1041 بتحديد شروط وكيفيات الاستفادة من …

النساء الاتحاديات

النساء الاتحاديات : مراجعة القانون الجنائي ضرورة لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات

في إطار الأيام الأممية لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، التي تمتد لمدة 16 يومًا بين …

مجلس النواب يصادق بالإجماع على منح الأطفال ضحايا زلزال الحوز صفة مكفولي الأمة

مجلس النواب يصادق بالإجماع على منح الأطفال ضحايا زلزال الحوز صفة مكفولي الأمة

وافق مجلس النواب بالإجماع في جلسة عامة تشريعية عقدها اليوم الجمعة على مشروع قانون رقم …

اترك تعليقاً