fbpx

جلالة الملك يعطي تعليماته لإطلاق عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442”

النهار 24 

أفاد بلاغ مؤسسة محمد الخامس للتضامن، أن جلالة الملك محمد السادس، يعطي تعليماته السامية لتنفيذ وإطلاق النسخة ال22 من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442”.

وأضاف البلاغ، أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تعبأت مؤسسة محمد الخامس للتضامن لتنفيذ وإطلاق عملية الدعم الغذائي لفائدة الفئات المعوزة. وستنطلق هذه العملية التضامنية الواسعة النطاق في اليوم الأول من هذا الشهر الفضيل.

على نفس نهج السنوات الماضية (منذ سنة 1999) وبالرغم من حالة الطوارئ الصحية السائدة، واصلت المؤسسة إنجاز هذا العمل التضامني الوطني باعتباره أمرا أساسيا للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لهذه الأزمة الصحية على الأسر التي تعاني من الهشاشة، يبرز البلاغ.

ويتم إعداد هذه العملية بمساهمة مالية من وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية ) ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ويتكون الدعم الغذائي من سبعة مواد غذائية (10 كلغ من الدقيق، 5 لتر من الزيت النباتي، 4 كلغ من السكر، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الشعرية، 850 غرام من مركز الطماطم و250 غرام من الشاي)، الشيء الذي سيساهم في التخفيف من عبء الاحتياجات الغذائية المتعلقة بشهر رمضان المبارك .

للسنة الثانية على التوالي، سيستفيد ثلاثة ملايين شخص (600000 أسرة على الصعيد الوطني، منها 459504 أسرة من الوسط القروي) من المساعدات الغذائية التي سيتم إيصالها مباشرة إلى المستفيدين إلى أماكن سكناهم.

هذه النسخة الثانية والعشرون تتميز باتخاذ جميع التدابير الوقائية، وذلك التزاما بالقرارات والاجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات المعنية، حيث تم اعتماد عدة تدابير على مستوى اللجان المحلية للوقاية من المخاطر الصحية من أجل ضمان صحة وسلامة المواطنين.

وتشمل هذه الإجراءات، تطهير مراكز التخزين، وقفف المواد الغذائية، ووسائل النقل، إضافة إلى التباعد الجسدي، وتقليل عدد الموارد البشرية المكلفة بالتسليم المباشر لهذه المساعدات.

ويتم إبلاغ أرباب الأسر المستفيدة (الأرامل، وكبار السن، والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والأشخاص في وضعية الهشاشة)، الذين تم تحديدهم من قبل اللجان الاقليمية التي تشرف عليها وزارة الداخلية.

ولإنجاز هذه العملية بسلامة، تم تعبئة الوسائل اللوجيستيكية الضرورية بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتفادي تنقل المستفيدين

شاهد أيضاً

جلالة الملك يعين محمد أمين بنعبد الله رئيسا للمحكمة الدستورية خلفا سعيد إهراي

جلالة الملك يعين محمد أمين بنعبد الله رئيسا للمحكمة الدستورية خلفا سعيد إهراي

في إطار تفعيل الأحكام الدستورية والقانون التنظيمي المتعلق بالمحكمة الدستورية، استقبل جلالة الملك محمد السادس، …

تستمر beIN SPORTS وقطر الخيرية في دعم الإغاثة العاجلة في المغرب وليبيا

تستمر beIN SPORTS وقطر الخيرية في دعم الإغاثة العاجلة في المغرب وليبيا

تواصل beIN SPORTS، الشبكة الرائدة في بث المحتوى الرياضي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، …

الجيش يواجه الرجاء في الكلاسيكو بقيادة 21 لاعبا

الجيش يواجه الرجاء في الكلاسيكو بقيادة 21 لاعبا

وجه نصر الدين نابي مدرب الجيش الملكي 21 لاعبا استعدادا للمباراة المرتقبة أمام الرجاء الرياضي، …

اترك تعليقاً