fbpx
IMG 25082021 144417 640 x 360 pixel

انتخابات 2021.. وزارة الداخلية تمنع على المرشحين توزيع مناشير على المواطنين

النهار24

مع انتهاء آخر أجل لإيداع طلبات الترشيح للانتخابات المقبلة، وقرب انطلاق الحملات الانتخابية، سارعت وزارة الداخلية إلى الإعلان عن الإجراءات الاحترازية المتخذة لتدبير هذه المرحلة في إطار حالة الطوارئ الصحية وأبلغت الولاة والعمال لتنبيه المرشحين وتحذيرهم والسهر على ان تمر الحملات في ظروف صحية تجنب الجميع خطر الإصابة بفيروس كورونا اللعين.

وحسب معطيات توصلت بها “النهار24″، فقد دعت وزارة الداخلية المرشحين للانتخابات المقبلة إلى التقيد بعدد من الإجراءات المتخذة خلال الحملة الانتخابية، التي ستبتدئ يوم 26 غشت المقبل وتنتهي في 7 شتنبر المقبل، وذلك أخذا بعين الاعتبار التدابير الاحترازية المدرجة في إطار حالة الطوارئ الصحية.

ومن اهم هذه الاجراءات، تضيف مصادرنا، عدم تجاوز المرشحين عدد 25 شخصا في التجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة، وعدم تنظيم تجمعات انتخابية بالفضاءات المفتوح التي تعرف الاكتظاظ.

كما منعت وزارة الداخلية عن المرشحين خلال الحملة الانتخابية نصب خيام بالفضاءات العمومية وتنظيم الولائم، وعدم تجاوز عدد 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية، و5 سيارات بالنسبة للقوافل مع ضرورة إشعار السلطة المحلية بتوقيت ومسار هذه الجولات والقوافل.

وفرضت الوزارة على المرشحين عدم توزيع المنشورات على الناخبين بالشارع والفضاء العموميين وكذا بمقرات السكن، مع السماح لهم فقط بوضع المناشير بأماكن يمكن رؤيتها والاطلاع على مضمونها وتجنب توزيعها مباشرة بالأيدي.

شاهد أيضاً

تفاصيل مرسوم دعم قطاعات الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع

تفاصيل مرسوم دعم قطاعات الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.23.1041 بتحديد شروط وكيفيات الاستفادة من …

النساء الاتحاديات

النساء الاتحاديات : مراجعة القانون الجنائي ضرورة لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات

في إطار الأيام الأممية لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، التي تمتد لمدة 16 يومًا بين …

مجلس النواب يصادق بالإجماع على منح الأطفال ضحايا زلزال الحوز صفة مكفولي الأمة

مجلس النواب يصادق بالإجماع على منح الأطفال ضحايا زلزال الحوز صفة مكفولي الأمة

وافق مجلس النواب بالإجماع في جلسة عامة تشريعية عقدها اليوم الجمعة على مشروع قانون رقم …

اترك تعليقاً